كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   عبدالعزيز سعود البابطين ضيف «بالعربي مع غالب»عبدالعزيز سعود البابطين يستقبل سفراء عرباً وأجانب بمناسبة شهر رمضان المباركمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله عليكم بالخير والسلامعبد العزيز بن سعود البابطين لـ«البيان»: الثقافة تستحق البذل ورسالتها ترتقي بالحياة أكاديمية البابطين للشعر العربي تُخرج الدفعة الأولى بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر في فيرونا، إيطايابيت فلسطين للشعر يكرم عبدالعزيز سعود البابطين بمناسبة صدور ديوان القدسمجلس التعاون التونسي الكويتي يزور مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةبين المكتب الثقافي الكويتي ومكتبة البابطين «بروتوكول تعاون» في حضرة القصيدةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن أسماء الشعراء الفائزين بجائزتها بالتعاون مع إذاعة صوت العربسفارة جمهورية الصين الشعبية تزور مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية وتهديها كتبا للتواصل الثقافيعبدالعزيز سعود البابطين: التعليم هو أول خطوة بدأتها المؤسسة في أعمالهاوسام الجمهورية البرتغالية للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في احتفالية ضخمة شملت شخصيات مؤثرة عالمياً
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

فرنسا تودع “أمير الكتابة”

ودعت فرنسا، في وقت مبكر من صباح الثلاثاء، الكاتب الفرنسي جان دورميسون، بعد وفاته بباريس إثر نوبة قلبية، عن عمر يناهز 92 عاماً.

ونعى الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، وعدد من المسؤولين والشخصيات العامة الكاتب والفيلسوف، بعد إصابته بنوبة قلبية في منزله الكائن بالضاحية الشرقية للعاصمة الفرنسية باريس.

وغرد ماكرون عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “كان أفضل من عبر عن الروح الفرنسية، مزيجاً فريداً من الذكاء والأناقة، أمير الكتابة الذي لم يعرف كيف يأخذ نفسه على محمل الجد، المتبصر، المبتسم، لقد فقدنا كلمات جان دورميسون بالفعل”.

كما نعت شخصيات عامة فرنسية الروائي الراحل؛ أبرزهم مرشح الرئاسة اليميني السابق فرانسوا فيون، ووزير التعليم جان ميشيل بلانكيه، وقائمة طويلة من الوزراء ومستشاري الدولة والنواب.

ويعتبر دورميسون أحد أبرز الكتاب الفرنسيين المعاصرين، وأغزرهم إنتاجاً، وكان قد انتخب عضواً في الأكاديمية الفرنسية عام 1973، ثم انتخب عميداً لها في 2009، عقب رحيل كلود ليفي شتراوس.

كما شغل منصب المدير العام للصحيفة الفرنسية واسعة الانتشار ”لوفيغارو” من 1974 إلى 1977، ومنصب الأمين العام ثم رئيس المجلس الدولي للفلسفة والعلوم الإنسانية في اليونسكو.

وولد جان دورميسون في باريس في 16 يونيو عام 1925، لعائلة عريقة بها مستشارون وخبراء ماليون، وسفراء وبرلمانيون، وكان قد حصل عام 1971 على الجائزة الكبرى عن رواية “La Gloire de l‘Empire ”.

www.alapn.co


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد الخيّر

أحمد الشيخ ديب الخيّر (سورية). ولد عام 1941 في القرداحة ـ حي المقدّمين ـ محافظة اللاذقية. حاصل على إجازة في الحقوق 1965.عمل رئيساً لمركز ثقافي فرعي, فرئيساً لمركز فنون تشكيلية منذ عام 1966. آهة تدرُج في عينيكَ أم تغتسلُ ..أم شحوبٌ يجرح الضوء وما يندملُ ..المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع