كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين تنتهي من إعداد نموذج عن 17 مقرراً لتدريس ثقافة السلام العادل في العالملقاء مع الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في مجلة "مرآة الخليج" أجرته الإعلامية ماريا معلوفرئيسة جمهورية مالطا ماري لويز كوليرو بريكا تستقبل عبدالعزيز سعود البابطين‎الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي: ‎مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تساهم في ترسيخ ثقافة السلامفخامة رئيسة جمهورية مالطا ماري لويز كوليرو بريكا تستقبل عبدالعزيز سعود البابطين الأحد المقبلمسابقة ديوان العرب الشعريةافتتاح كرسي "أبو القاسم الشابي للشعر" ودعوة لحضور المنتدى العالمي للسلام في محكمة العدل الدولية مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول عيد الفطر السعيد مسابقة ديوان العرب الشعريةالمغفور له بإذن الله تعالى الشيخ / عبدالله بن خالد بن علي آل خليفهعبدالعزيز سعود البابطين ضيف «بالعربي مع غالب»عبدالعزيز سعود البابطين يستقبل سفراء عرباً وأجانب بمناسبة شهر رمضان المبارك
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

فرنسا تودع “أمير الكتابة”

ودعت فرنسا، في وقت مبكر من صباح الثلاثاء، الكاتب الفرنسي جان دورميسون، بعد وفاته بباريس إثر نوبة قلبية، عن عمر يناهز 92 عاماً.

ونعى الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، وعدد من المسؤولين والشخصيات العامة الكاتب والفيلسوف، بعد إصابته بنوبة قلبية في منزله الكائن بالضاحية الشرقية للعاصمة الفرنسية باريس.

وغرد ماكرون عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “كان أفضل من عبر عن الروح الفرنسية، مزيجاً فريداً من الذكاء والأناقة، أمير الكتابة الذي لم يعرف كيف يأخذ نفسه على محمل الجد، المتبصر، المبتسم، لقد فقدنا كلمات جان دورميسون بالفعل”.

كما نعت شخصيات عامة فرنسية الروائي الراحل؛ أبرزهم مرشح الرئاسة اليميني السابق فرانسوا فيون، ووزير التعليم جان ميشيل بلانكيه، وقائمة طويلة من الوزراء ومستشاري الدولة والنواب.

ويعتبر دورميسون أحد أبرز الكتاب الفرنسيين المعاصرين، وأغزرهم إنتاجاً، وكان قد انتخب عضواً في الأكاديمية الفرنسية عام 1973، ثم انتخب عميداً لها في 2009، عقب رحيل كلود ليفي شتراوس.

كما شغل منصب المدير العام للصحيفة الفرنسية واسعة الانتشار ”لوفيغارو” من 1974 إلى 1977، ومنصب الأمين العام ثم رئيس المجلس الدولي للفلسفة والعلوم الإنسانية في اليونسكو.

وولد جان دورميسون في باريس في 16 يونيو عام 1925، لعائلة عريقة بها مستشارون وخبراء ماليون، وسفراء وبرلمانيون، وكان قد حصل عام 1971 على الجائزة الكبرى عن رواية “La Gloire de l‘Empire ”.

www.alapn.co


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد القدومي

أحمد عبداللطيف محمد محمود قدومي (الأردن). ولد عام 1961 في قرية جيّوس - فلسطين. نال درجة البكالوريوس في الأدب العربي من الجامعة الأردنية عام 1982.يعمل مدرساً للغة العربية في المملكة العربية السعودية. سَجَا لَكَ الليل ملتاعاً به السَّحرُ والناي رجَّعَ ما أوحى به الوترُ والفجرُ أهدَى لأرض العاشقين هوى من السحاب وغنَّى للندى زَهَر المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع