كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   كل عام والكويت بألف خيرأستاذية البابطين في جامعة لايدن تستضيف البروفيسروة جوليا براي من أكسفوردالبابطين ومفتاح مدينة الجهراءمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية: د.سعاد الصباح ود.ثريا العريض عنوان الموسم الحادي عشر لمهرجان ربيع الشعر العربي في مارسمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية توقع اتفاقية مع "المركز الأوربي المشترك بين الجامعات لحقوق الإنسان والديموقراطية"الذكرى الثانية عشرة لتولي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه مقاليد الحكموزير الثقافة المغربي يستقبل رئيس مؤسسة البابطين الثقافية المغرب يكرم البابطين تقديرا لجهوده في إثراء الثقافة المغربية والعربية لجنة دولية لإعداد مناهج ثقافة السلام التي اقترحها عبدالعزيز سعود البابطين على الأمم المتحدةالمملكة المغربية تمنح مفتاح مدينة فاس للشاعر عبدالعزيز سعود البابطينالبابطين و«غينيس» والثقافة الديبلوماسيةالكويتي عبد العزيز البابطين لـ"بوابة الأهرام": المثقف العربي دوره منحسر
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

درويش رمز الثقافة العربية 2018 و “وجدة” عاصمة للثقافة العربية

اختير الشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش رمزا للثقافة العربية لعام 2018 وجاء هذا خلال مصادقة اللجنة الدائمة للثقافة العربية بملتقى الدار البيضاء.

ودعا رئيس اللجنة جاد عزّت الغزّاوي خلال أعمال الملتقى إلى اعتبار التراث المقدسي تراثاً عربياً إسلامياً، مطالبين بتصميم وتنفيذ برامج عربية في كافة المجالات الثقافية مشتركة تدعم صمود أهل مدينة القدس، مما يعزّز الحضور العربي في القدس.

وجاء هذا القرار بناءً على الدور الذي لعبه درويش في تطوير القصيدة العربية وجعلها تصل إلى آفاق ولغات جديدة، وبالتالي خدمته للثقافة العربية عموماً، بالإضافة إلى أهمّيته في نضال الشعب الفلسطيني، هو الذي كان ولسنوات طويلة واجهة ثقافية لفلسطين.

كما إن اللجنة الدائمة للثقافة العربية اختارت مدينة “وجدة المغربية” عاصمة للثقافة العربية في 2018 بدلا من مدينة “البصرة العراقية” التي اعتذرت بسبب عدم الاستعداد الكافي.

يذكر أن الأقصر هي عاصمة الثقافة العربية لعام 2017 وتنتهي فعالياتها الثقافية والفنية في نهاية مارس المقبل.

www.alapn.co/


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد أسعد الحارة

أحمد الشيخ أسعد حسن علي (سورية). ولد عام 1938, في قرية الحارة - محافظة اللاذقية من أسرة عريقة. يعمل ضابط احتياط في القوات المسلحة.عنوانه: قرية الحارة - محافظة اللاذقية. أحبيبتي والظل يرقُصُ.. حولنا رقص السماحْ والشرق يغمر من هوا نا ألف ضاحية وضاح المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع