كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين تنتهي من إعداد نموذج عن 17 مقرراً لتدريس ثقافة السلام العادل في العالملقاء مع الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في مجلة "مرآة الخليج" أجرته الإعلامية ماريا معلوفرئيسة جمهورية مالطا ماري لويز كوليرو بريكا تستقبل عبدالعزيز سعود البابطين‎الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي: ‎مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تساهم في ترسيخ ثقافة السلامفخامة رئيسة جمهورية مالطا ماري لويز كوليرو بريكا تستقبل عبدالعزيز سعود البابطين الأحد المقبلمسابقة ديوان العرب الشعريةافتتاح كرسي "أبو القاسم الشابي للشعر" ودعوة لحضور المنتدى العالمي للسلام في محكمة العدل الدولية مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول عيد الفطر السعيد مسابقة ديوان العرب الشعريةالمغفور له بإذن الله تعالى الشيخ / عبدالله بن خالد بن علي آل خليفهعبدالعزيز سعود البابطين ضيف «بالعربي مع غالب»عبدالعزيز سعود البابطين يستقبل سفراء عرباً وأجانب بمناسبة شهر رمضان المبارك
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

درويش رمز الثقافة العربية 2018 و “وجدة” عاصمة للثقافة العربية

اختير الشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش رمزا للثقافة العربية لعام 2018 وجاء هذا خلال مصادقة اللجنة الدائمة للثقافة العربية بملتقى الدار البيضاء.

ودعا رئيس اللجنة جاد عزّت الغزّاوي خلال أعمال الملتقى إلى اعتبار التراث المقدسي تراثاً عربياً إسلامياً، مطالبين بتصميم وتنفيذ برامج عربية في كافة المجالات الثقافية مشتركة تدعم صمود أهل مدينة القدس، مما يعزّز الحضور العربي في القدس.

وجاء هذا القرار بناءً على الدور الذي لعبه درويش في تطوير القصيدة العربية وجعلها تصل إلى آفاق ولغات جديدة، وبالتالي خدمته للثقافة العربية عموماً، بالإضافة إلى أهمّيته في نضال الشعب الفلسطيني، هو الذي كان ولسنوات طويلة واجهة ثقافية لفلسطين.

كما إن اللجنة الدائمة للثقافة العربية اختارت مدينة “وجدة المغربية” عاصمة للثقافة العربية في 2018 بدلا من مدينة “البصرة العراقية” التي اعتذرت بسبب عدم الاستعداد الكافي.

يذكر أن الأقصر هي عاصمة الثقافة العربية لعام 2017 وتنتهي فعالياتها الثقافية والفنية في نهاية مارس المقبل.

www.alapn.co/


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد القدومي

أحمد عبداللطيف محمد محمود قدومي (الأردن). ولد عام 1961 في قرية جيّوس - فلسطين. نال درجة البكالوريوس في الأدب العربي من الجامعة الأردنية عام 1982.يعمل مدرساً للغة العربية في المملكة العربية السعودية. سَجَا لَكَ الليل ملتاعاً به السَّحرُ والناي رجَّعَ ما أوحى به الوترُ والفجرُ أهدَى لأرض العاشقين هوى من السحاب وغنَّى للندى زَهَر المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع