كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   افتتاح كرسي "أبو القاسم الشابي للشعر" ودعوة لحضور المنتدى العالمي للسلام في محكمة العدل الدولية مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول عيد الفطر السعيد مسابقة ديوان العرب الشعريةالمغفور له بإذن الله تعالى الشيخ / عبدالله بن خالد بن علي آل خليفهعبدالعزيز سعود البابطين ضيف «بالعربي مع غالب»عبدالعزيز سعود البابطين يستقبل سفراء عرباً وأجانب بمناسبة شهر رمضان المباركمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله عليكم بالخير والسلامعبد العزيز بن سعود البابطين لـ«البيان»: الثقافة تستحق البذل ورسالتها ترتقي بالحياة أكاديمية البابطين للشعر العربي تُخرج الدفعة الأولى بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر في فيرونا، إيطايابيت فلسطين للشعر يكرم عبدالعزيز سعود البابطين بمناسبة صدور ديوان القدسمجلس التعاون التونسي الكويتي يزور مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةبين المكتب الثقافي الكويتي ومكتبة البابطين «بروتوكول تعاون» في حضرة القصيدة
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

كويت الثلاثينات بعيون بريطانية .. في عمل مسرحي

تستعد شركة الطاقة الإبداعية لإعادة عرض مسرحية المونودراما عن حياة الرحّالة البريطانية الشهيرة فريا ستارك (1893 – 1993) يومي 17 الجمعة والسبت 18 نوفمبر، ضمن برنامج الموسم الثقافي الثالث والعشرين لدار الآثار الإسلامية في مركز اليرموك الثقافي. المسرحية بعنوان «فريا ستارك: اصطياد الأفق» من كتابة هدى الشوا، تمثيل أليسون شان برايس، وإخراج د. ديانا صفير.

تضيء المسرحية لقطات من حياة هذه الشخصية الفريدة التي عاشت حياتها رحّالة تصطاد الآفاق في بلاد الشرق لتكتب أكثر من 25 كتابا في أدب الرحلة في العراق والجزيرة العربية واليمن وبلاد فارس. كما أنها زارت الكويت في ثلاثينات القرن الماضي، ودونت انطباعاتها عن الحياة في الكويت في فترة ما قبل النفط في رسائل عدة، تعتبر مصدرا مهما لتوثيق مظاهر الحياة المختلفة في الكويت.

ويلقي العمل، الذي يجمع بين السيرة الواقعية وسيرة متخيّلة، الضوء على جانب من حياة هذه الشخصية المتمردة، وسر عشقها لحياة الترحال والبحث والاستكشاف، عبر محطات من مشاهداتها ورحلاتها في جبال بلاد فارس وفي أودية حضرموت، إضافة إلى زيارتها إلى الكويت في ثلاثينات القرن الماضي.

يذكر أن المسرحية قدمت للمرة الأولى في مهرجان الكويت الدولي للمونودراما في الدورة الثالثة في أبريل 2016، من إخراج الفنان عبدالعزيز الحداد.

alqabas.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد السقاف

أحمد محمد السقاف (الكويت). ولد عام 1919 بجنوب الجزيرة. عضو في رابطة الأدباء, والأمين العام لها لمدة تزيد على عشر سنوات.دواوينه الشعرية: شعر أحمد السقاف 1986 - نكبة الكويت 1997. ليس عندي كنايةٌ واستِعَارَهْ فَقَريضي مُسْتَلْهَمٌ من حِجارَهْ هؤلاءِ الصِغارُ قد أيقظوا الشَّعْـ ـب وهاجُوا إباءَهُ واقْتِداره المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع