كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين تتبنى "الفكرة الثقافية الأولى للأطفال" بالتعاون مع مكتبة مصر العامة..والجوائز يوم الجمعةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تنعى الأديب الدكتور محمد بنشريفةكتابان في علم العروض والقافية تصدرهما مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةالشاعر عبدالعزيز سعود البابطين يستقبل رئيس المعهد الدولي للسلام التابع للأمم المتحدة تيري رود لارسنأمسية شعرية مشتركة بين أكاديمية البابطين للشعر العربي والبيت الثقافي العربيإصدارات مؤسسة البابطين الثقافية في معرض الكويت الدولي للكتابمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية بالتعاون مع إذاعة صوت العرب من القاهرة تعلن أسماء الفائزين بالمسابقة الشعرية للموسم الخامسأكاديمية البابطين للشعر العربي أحيت أمسية شعرية نقديةعبدالعزيز سعود البابطين يستقبل رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر مورير ويسلمه دعوة لحضور المؤتمر العالمي للسلام في محكمة العدل الدولية بلاهايغياب مؤثر لصديق المؤسسة الرئيس السوداني الأسبق عبدالرحمن سوار الذهبجدلية الوجود والشعر في ديوان ”مسافر في القفار“ للشاعر عبد العزيز سعود البابطينعبدالعزيز سعود البابطين يشارك في مؤتمر الوزراء المسؤولين عن الثقافة
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

يوم ثقافي مغربي في تظاهرة “كوناكري عاصمة عالمية للكتاب، 2017”

تستعد المغرب لتنظيم يوما ثقافيا مغربياً في غينيا بمناسبة اعتبار “كوناكري عاصمة عالمية للكتاب، 2017”

ويأتي هذا اليوم ضمن احتفالات المغرب بعيد الاستقلال، حيث وجهت السلطات الغينية الدعوة للمغرب لتنظيم هذه الاحتفالية .

الاحتفالية التي تنظمها وزارة الثقافة والاتصال المغربية يشارك فيها ثلاثة كتاّب وهم : سناء الغواتي، ورشيد خالص ويوسف وهبون.

وتهدف الوزارة من خلال هذا التواصل والتفاعل مع تظاهرة “كوناكري عاصمة عالمية للكتاب، 2017” إلى انشاء مكتبة في كوناكري مع مطلع عام 2018، لتفتح باب التواصل والتعاون الثقافي بين البلدين.

وقد تمت تسمية كوناكري، عاصمة جمهورية غينيا، عاصمة عالمية للكتاب لعام 2017 بموجب قرار لجنة خبراء دولية في 30 يونيو حزيران 2015 خلال اجتماع في مقر اليونسكو في باريس.

ويتم تحديد العاصمة العالمية للكتاب كل عام من قبل المنظمات الدولية التي تمثل القطاعات الرئيسية الثلاثة في مجال صناعة الكتاب: الجمعية الدولية للناشرين، والاتحاد الدولي لباعة الكتب، والاتحاد الدولي لجمعيات ومؤسسات المكتبات. وتبدأ السنة في 23 أبريل نيسان الذي يصادف اليوم العالمي للكتاب وحقوق التأليف والنشر.

www.alapn.co


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد بن ذياب

أحمد بن ذياب (الجزائر). ولد عام 1914 في القنطرة - ولاية بسكرة. حفظ القرآن بين (القنطرة) و (طولقة), وفي (طولقة) تلقى الأصول الأولى للعربيةعنوانه: حي ابن يوسف عبدالله رقم 52- البليدة 9000. غادة تبتهج الدنيا بها تمزج الحسن بورد الخفَرِ صانها الله وحيَّا مالها من جمال أنُفٍ مبتكر المزيد



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع