كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   افتتاح كرسي "أبو القاسم الشابي للشعر" ودعوة لحضور المنتدى العالمي للسلام في محكمة العدل الدولية مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول عيد الفطر السعيد مسابقة ديوان العرب الشعريةالمغفور له بإذن الله تعالى الشيخ / عبدالله بن خالد بن علي آل خليفهعبدالعزيز سعود البابطين ضيف «بالعربي مع غالب»عبدالعزيز سعود البابطين يستقبل سفراء عرباً وأجانب بمناسبة شهر رمضان المباركمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله عليكم بالخير والسلامعبد العزيز بن سعود البابطين لـ«البيان»: الثقافة تستحق البذل ورسالتها ترتقي بالحياة أكاديمية البابطين للشعر العربي تُخرج الدفعة الأولى بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر في فيرونا، إيطايابيت فلسطين للشعر يكرم عبدالعزيز سعود البابطين بمناسبة صدور ديوان القدسمجلس التعاون التونسي الكويتي يزور مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةبين المكتب الثقافي الكويتي ومكتبة البابطين «بروتوكول تعاون» في حضرة القصيدة
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

الكويت الأولى في جوائز مونديال القاهرة للأعمال الفنية

(كونا) – حصدت دولة الكويت، المركز الأول من حيث عدد الجوائز والمشاركات بمونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام في دورته السادسة.

وقال رئيس المونديال رئيس اتحاد المنتجين العرب الدكتور إبراهيم أبو ذكري، في كلمته خلال حفل الختام اليوم الجمعة، إن «دولة الإمارات العربية جاءت في المركز الثاني تلتها جمهورية العراق بالمركز الثالثظ، فيما جاءت مصر في المركز الرابع».

وأضاف أنه «تم خلال أيام المونديال الذي أقيمت فعاليات دورته السادسة تحت شعار «لن يكسرنا الإرهاب»؛ تنظيم عدد من الورش واللقاءات التي ناقشت كافة القضايا الإعلامية العربية».

وأشار إلى أن «19 دولة وأكثر من 800 شخص من الفنانين والمهتمين بالمجال الإعلامي يمثلون مختلف الدول العربية شاركوا في المونديال».

وأعرب أبو ذكري، عن «سعادته بنجاح الدورة الأولى لمهرجان علوم الإعلام الذي شارك فيه طلبة وطالبات 35 كلية ومعهدا للإعلام».

وأشاد برئاسة وكيل وزارة الإعلام الكويتية المساعد لشؤون الإذاعة الشيخ فهد مبارك الصباح، لمهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون، ودوره الكبير في هذا الشأن.

من جانبه قال وكيل وزارة الإعلام الكويتية المساعد لشؤون الإذاعة، الشيخ فهد مبارك الصباح، إن «دولة الكويت حصدت 45 ميدالية ذهبية وفضية من جوائز مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام، محتلة بذلك المركز الأول».

وأهدى فوز دولة الكويت بالمركز الأول بالمونديال إلى «سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وسمو ولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وسمو رئيس مجلس الوزراء وللشعب الكويتي».

وأوضح الشيخ فهد المبارك، أن «دولة الكويت شاركت في فعاليات المونديال ب52 عملا إذاعيا وتلفزيونيا، مؤكدا أن المنافسة مع الدول المشاركة كانت شريفة جدا».

وأشاد في هذا الصدد «بالجهود الكبيرة التي بذلها العاملون في وزارة الإعلام الكويتية في الإعداد للأعمال المشاركة»، مشيرا إلى أن «التحضير للمونديال استمر لمدة ستة أشهر كاملة».

وأضاف أن «مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام، يشهد تطورا مستمرا من حيث التنظيم والفعاليات إلى جانب عدد الأعمال المشاركة، سواء كانت إذاعية أو تلفزيونية»، مشيرا إلى «التواصل والتعاون المستمر مع رئيس المونديال ورئيس اتحاد المنتجين العرب إبراهيم أبو ذكري في هذا الشأن».

وشاركت دولة الكويت في فعاليات المونديال بوفد ترأسه الشيخ فهد مبارك عبدالله الأحمد الصباح، وضم كلا من مدير إدارة البرنامج العام في إذاعة الكويت، سعد الفندي، ومدير إدارة التنفيذ والتشغيل بالقناة الأولى في تلفزيون الكويت، مشاري البعيجان.

alqabas.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد السقاف

أحمد محمد السقاف (الكويت). ولد عام 1919 بجنوب الجزيرة. عضو في رابطة الأدباء, والأمين العام لها لمدة تزيد على عشر سنوات.دواوينه الشعرية: شعر أحمد السقاف 1986 - نكبة الكويت 1997. ليس عندي كنايةٌ واستِعَارَهْ فَقَريضي مُسْتَلْهَمٌ من حِجارَهْ هؤلاءِ الصِغارُ قد أيقظوا الشَّعْـ ـب وهاجُوا إباءَهُ واقْتِداره المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع