كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   "الهوية الإسلامية وقضاياها في الفكر المعاصر" كتاب جديد عن مشروع مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية لأجل السلامإنجازات مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية خلال عام 2017أستاذية مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية للدراسات العربية تفتح باب التسجيل في دروسها في جامعة لايدن هذا الأسبوعكتاب "قضايا الهوية والتحديات بين الثقافات" باكورة خطابها إلى العالم من أجل السلام لأول مرة في أروبا: أستاذية للثقافة العربية تمنحها جامعة لايدن بهولندا لمؤسسة عبد العزيز سعود البابطين الثقافية نداء إلى شعراء العربيةكتاب يعيد اكتشاف آثار الحضارة العربية الإسلامية في جزيرة "صقلية" تصدره مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةأمسية شعرية اليوم لأكاديمية البابطين للشعر العربيعبدالعزيز سعود البابطين افتتح كرسياً للسلام في أوربا باسمهايمان دياب تكتب : البابطين ينشر السلام من روماافتتاح كرسي عبد العزيز سعود البابطين للسلام في أوربا بعد غد متزامناً مع مؤتمر دولي تقيمه المؤسسةبحضور عدد من الشخصيات السياسية والفكرية الفاعلة على المستوى الدولي مؤتمر دولي وكرسي عبد العزيز سعود البابطين للسلام في أوربا
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

الكويت الأولى في جوائز مونديال القاهرة للأعمال الفنية

(كونا) – حصدت دولة الكويت، المركز الأول من حيث عدد الجوائز والمشاركات بمونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام في دورته السادسة.

وقال رئيس المونديال رئيس اتحاد المنتجين العرب الدكتور إبراهيم أبو ذكري، في كلمته خلال حفل الختام اليوم الجمعة، إن «دولة الإمارات العربية جاءت في المركز الثاني تلتها جمهورية العراق بالمركز الثالثظ، فيما جاءت مصر في المركز الرابع».

وأضاف أنه «تم خلال أيام المونديال الذي أقيمت فعاليات دورته السادسة تحت شعار «لن يكسرنا الإرهاب»؛ تنظيم عدد من الورش واللقاءات التي ناقشت كافة القضايا الإعلامية العربية».

وأشار إلى أن «19 دولة وأكثر من 800 شخص من الفنانين والمهتمين بالمجال الإعلامي يمثلون مختلف الدول العربية شاركوا في المونديال».

وأعرب أبو ذكري، عن «سعادته بنجاح الدورة الأولى لمهرجان علوم الإعلام الذي شارك فيه طلبة وطالبات 35 كلية ومعهدا للإعلام».

وأشاد برئاسة وكيل وزارة الإعلام الكويتية المساعد لشؤون الإذاعة الشيخ فهد مبارك الصباح، لمهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون، ودوره الكبير في هذا الشأن.

من جانبه قال وكيل وزارة الإعلام الكويتية المساعد لشؤون الإذاعة، الشيخ فهد مبارك الصباح، إن «دولة الكويت حصدت 45 ميدالية ذهبية وفضية من جوائز مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام، محتلة بذلك المركز الأول».

وأهدى فوز دولة الكويت بالمركز الأول بالمونديال إلى «سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وسمو ولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وسمو رئيس مجلس الوزراء وللشعب الكويتي».

وأوضح الشيخ فهد المبارك، أن «دولة الكويت شاركت في فعاليات المونديال ب52 عملا إذاعيا وتلفزيونيا، مؤكدا أن المنافسة مع الدول المشاركة كانت شريفة جدا».

وأشاد في هذا الصدد «بالجهود الكبيرة التي بذلها العاملون في وزارة الإعلام الكويتية في الإعداد للأعمال المشاركة»، مشيرا إلى أن «التحضير للمونديال استمر لمدة ستة أشهر كاملة».

وأضاف أن «مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام، يشهد تطورا مستمرا من حيث التنظيم والفعاليات إلى جانب عدد الأعمال المشاركة، سواء كانت إذاعية أو تلفزيونية»، مشيرا إلى «التواصل والتعاون المستمر مع رئيس المونديال ورئيس اتحاد المنتجين العرب إبراهيم أبو ذكري في هذا الشأن».

وشاركت دولة الكويت في فعاليات المونديال بوفد ترأسه الشيخ فهد مبارك عبدالله الأحمد الصباح، وضم كلا من مدير إدارة البرنامج العام في إذاعة الكويت، سعد الفندي، ومدير إدارة التنفيذ والتشغيل بالقناة الأولى في تلفزيون الكويت، مشاري البعيجان.

alqabas.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أبوهدى

محمد علي أكبر التسخيري (إيران). ولد عام 1944 في النجف - العراق. عضو في العديد من الهيئات واللجان والمجالس.شارك في نحو مائتي مؤتمر وندوة عالمية. هكذا أيها الحبيبُ الحبيبُ هكذا يجرح الشروقَ الغروبُ هي هذي الحياة غِرّ لعوب طلعةٌ حلوة وخدٌ تريب المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع