كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول عيد الفطر السعيد مسابقة ديوان العرب الشعريةالمغفور له بإذن الله تعالى الشيخ / عبدالله بن خالد بن علي آل خليفهعبدالعزيز سعود البابطين ضيف «بالعربي مع غالب»عبدالعزيز سعود البابطين يستقبل سفراء عرباً وأجانب بمناسبة شهر رمضان المباركمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله عليكم بالخير والسلامعبد العزيز بن سعود البابطين لـ«البيان»: الثقافة تستحق البذل ورسالتها ترتقي بالحياة أكاديمية البابطين للشعر العربي تُخرج الدفعة الأولى بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر في فيرونا، إيطايابيت فلسطين للشعر يكرم عبدالعزيز سعود البابطين بمناسبة صدور ديوان القدسمجلس التعاون التونسي الكويتي يزور مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةبين المكتب الثقافي الكويتي ومكتبة البابطين «بروتوكول تعاون» في حضرة القصيدةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن أسماء الشعراء الفائزين بجائزتها بالتعاون مع إذاعة صوت العرب
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

المطيري: الجائزة الكبرى باسم عبدالحسين عبدالرضا

استعدادا لانطلاق مهرجان الكويت لمسرح الشباب العربي، الذي تحتضنه دولة الكويت خلال الفترة من الخامس عشر إلى السادس والعشرين من الشهر الحالي، وتنظمه الهيئة العامة للشباب، أقامت اللجنة العليا المنظمة للمهرجان مؤتمرا صحافيا يوم أمس، في مقر المركز الإعلامي في فندق «فوربنتس»، أداره رئيس المركز الإعلامي الزميل مفرح الشمري، وشارك فيه مدير عام الهيئة العامة للشباب عبدالرحمن المطيري، ورئيس المهرجان المخرج عبدالله عبدالرسول، ومدير المهرجان علي وحيدي.

وقال عبدالرحمن المطيري: يأتي المهرجان ضمن فعاليات الكويت عاصمة للشباب العربي التي تحظى برعاية سامية من قائد العمل الإنساني سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح، لافتا إلى أن المهرجان يسهم في إبراز المواهب لكون الشباب هم قادة المستقبل والذين تبنى الحضارات بسواعدهم، وبين المطيري أن المهرجان يشهد مشاركة 12 دولة عربية إلى جانب دولة الكويت، والذي تقدم خلاله تجارب متعددة في مجال الفن المسرحي. وأشار المطيري إلى إطلاق المهرجان الجائزة الكبرى جائزة أفضل عرض مسرحي باسم الفنان الراحل عبدالحسين عبدالرضا الذي قدم كثيرا من البصمات الفنية التي لا تزال راسخة في العالم العربي.

من جانبه، بين رئيس المهرجان عبدالله عبدالرسول أن الندوة الفكرية ستقدم كوثيقة مسرحية على مستوى الدول العربية، إلى جانب أن الورش المسرحية ستكون نتاجا مثمرا يقطف في ختام المهرجان.

http://alqabas.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد الريماوي

أحمد يوسف أحمد الريماوي (فلسطين). ولد عام 1945 في مجدل الصادق - قضاء اللد - فلسطين. مدير مكتب اللجنة الشعبية بالمنطقة الشرقية.عنوانه: الدمام 31421 - ص.ب 777 - المملكة العربية السعودية. لصمتكِ يا أختُ رائحة النار في شهر كانونَ ..تُذكي الضلوعْ ..المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع