كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   كل عام والكويت بألف خيرأستاذية البابطين في جامعة لايدن تستضيف البروفيسروة جوليا براي من أكسفوردالبابطين ومفتاح مدينة الجهراءمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية: د.سعاد الصباح ود.ثريا العريض عنوان الموسم الحادي عشر لمهرجان ربيع الشعر العربي في مارسمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية توقع اتفاقية مع "المركز الأوربي المشترك بين الجامعات لحقوق الإنسان والديموقراطية"الذكرى الثانية عشرة لتولي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه مقاليد الحكموزير الثقافة المغربي يستقبل رئيس مؤسسة البابطين الثقافية المغرب يكرم البابطين تقديرا لجهوده في إثراء الثقافة المغربية والعربية لجنة دولية لإعداد مناهج ثقافة السلام التي اقترحها عبدالعزيز سعود البابطين على الأمم المتحدةالمملكة المغربية تمنح مفتاح مدينة فاس للشاعر عبدالعزيز سعود البابطينالبابطين و«غينيس» والثقافة الديبلوماسيةالكويتي عبد العزيز البابطين لـ"بوابة الأهرام": المثقف العربي دوره منحسر
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

ملتقى مكة الثقافي يبدأ استقبال المبادرات المؤسسية

تبدأ أمانة ملتقى مكة الثقافي في دورته الثانية بعد غدٍ استقبال مبادرات الجهات الحكومية والخاصة المشاركة في الفعاليات والبرامج بالمنطقة, بعنوان “كيف نكون قدوة؟”, وتستمر حتى الخميس الـ20 من شهر صفر المقبل .

وتعتزم الأمانة تنظيم ورشتي عمل غدا وبعد غد , بحضور أكثر من 150 عضوا يمثلون الجهات المشاركة في الملتقى للعام الحالي, تهدفان إلى مناقشة آليات تطوير المبادرات وكيفية قياس أثرها, وذلك حرصاً على تطوير المشروع والتطلع إلى مشاركات أوسع ومبادرات إبداعية من حيث الفكرة والتطبيق, وذات تأثير عملي على الفرد والمجتمع, فيما دعت الأمانة المشاركين الدخول على الصفحة الخاصة بالتقديم : (www.culture.pcs.makkah.gov.sa) .

يُذكر أن ملتقى مكة الثقافي في دورته الأولى لعام 1438 هـ , أنتج أكثر من 238 مبادرة مؤسسية, قدّمتها 64 جهة حكومية وخاصة, إضافة إلى 100 مبادرة فردية, حوّلت 17 محافظة بمنطقة مكة إلى ورش عمل لا تهدأ لصناعة وتحفيز الأفكار على مدى 7 أشهر من العمل الإبداعي .

www.alapn.co/


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد أسعد الحارة

أحمد الشيخ أسعد حسن علي (سورية). ولد عام 1938, في قرية الحارة - محافظة اللاذقية من أسرة عريقة. يعمل ضابط احتياط في القوات المسلحة.عنوانه: قرية الحارة - محافظة اللاذقية. أحبيبتي والظل يرقُصُ.. حولنا رقص السماحْ والشرق يغمر من هوا نا ألف ضاحية وضاح المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع