كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول عيد الفطر السعيد مسابقة ديوان العرب الشعريةالمغفور له بإذن الله تعالى الشيخ / عبدالله بن خالد بن علي آل خليفهعبدالعزيز سعود البابطين ضيف «بالعربي مع غالب»عبدالعزيز سعود البابطين يستقبل سفراء عرباً وأجانب بمناسبة شهر رمضان المباركمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله عليكم بالخير والسلامعبد العزيز بن سعود البابطين لـ«البيان»: الثقافة تستحق البذل ورسالتها ترتقي بالحياة أكاديمية البابطين للشعر العربي تُخرج الدفعة الأولى بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر في فيرونا، إيطايابيت فلسطين للشعر يكرم عبدالعزيز سعود البابطين بمناسبة صدور ديوان القدسمجلس التعاون التونسي الكويتي يزور مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةبين المكتب الثقافي الكويتي ومكتبة البابطين «بروتوكول تعاون» في حضرة القصيدةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن أسماء الشعراء الفائزين بجائزتها بالتعاون مع إذاعة صوت العرب
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

فرنسا ضيفة شرف على معرض فرانكفورت الدولي للكتاب

تحل فرنسا ضيفة شرف على معرض فرانكفورت الدولي، الذي ينطلق غدا الثلاثاء 10 أكتوبر الجاري بحضور الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وعدد من الأدباء والمثقفين الفرنسيين والألمان.

ومن المتوقع أن يجذب المعرض 270 ألف زائر خلال أيامه الخمسة وخاصة أن سيضم أبرز المؤلفين والكتاب خلال هذه الدورة من بينهم الروائية الكندية مارجريت أتوود، والروائي الأمريكي دان براون، والروائي الأمريكي نيكولاس سباركس.

ويشارك في هذا المعرض الذي يعتبر أكبر حدث للنشر في العالم، يجمع أكثر من 7000 عارض من أكثر من 100 بلد.

ويحظى المعرض بحسب المنظمين باهتمام رسمي كبير وخاصة ميركل والرئيس الفرنسي ماكرون في افتتاح فرانكفورت يرمز الى العلاقة الوثيقة بين المانيا وفرنسا والتزامهما بإقامة اوروبا قوية وموحدة.

ويتوقع يشكل حضور الروائية الكندية مارجريت أتوود، عامل جذب للجمهور خاصة من خلال عرض روايتها المذهلة “حكاية الخادمة” التي صدرت عام 1985، كما سيمنح لها “جائزة السلام” عن روايتها القديمة ” حكاية خادمة”.

وذكر المنظمون أن من محاور المعرض تسليط الضوء على المخاوف التي تهدد حرية التعبير في تركيا، حيث يحتجز العديد من المواطنين الألمان بسبب حرية التعبير، وهذا خلق توترات في العلاقات بين أنقرة وبرلين.

www.alapn.co


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد الريماوي

أحمد يوسف أحمد الريماوي (فلسطين). ولد عام 1945 في مجدل الصادق - قضاء اللد - فلسطين. مدير مكتب اللجنة الشعبية بالمنطقة الشرقية.عنوانه: الدمام 31421 - ص.ب 777 - المملكة العربية السعودية. لصمتكِ يا أختُ رائحة النار في شهر كانونَ ..تُذكي الضلوعْ ..المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع