كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   كل عام والكويت بألف خيرأستاذية البابطين في جامعة لايدن تستضيف البروفيسروة جوليا براي من أكسفوردالبابطين ومفتاح مدينة الجهراءمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية: د.سعاد الصباح ود.ثريا العريض عنوان الموسم الحادي عشر لمهرجان ربيع الشعر العربي في مارسمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية توقع اتفاقية مع "المركز الأوربي المشترك بين الجامعات لحقوق الإنسان والديموقراطية"الذكرى الثانية عشرة لتولي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه مقاليد الحكموزير الثقافة المغربي يستقبل رئيس مؤسسة البابطين الثقافية المغرب يكرم البابطين تقديرا لجهوده في إثراء الثقافة المغربية والعربية لجنة دولية لإعداد مناهج ثقافة السلام التي اقترحها عبدالعزيز سعود البابطين على الأمم المتحدةالمملكة المغربية تمنح مفتاح مدينة فاس للشاعر عبدالعزيز سعود البابطينالبابطين و«غينيس» والثقافة الديبلوماسيةالكويتي عبد العزيز البابطين لـ"بوابة الأهرام": المثقف العربي دوره منحسر
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

فرنسا ضيفة شرف على معرض فرانكفورت الدولي للكتاب

تحل فرنسا ضيفة شرف على معرض فرانكفورت الدولي، الذي ينطلق غدا الثلاثاء 10 أكتوبر الجاري بحضور الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وعدد من الأدباء والمثقفين الفرنسيين والألمان.

ومن المتوقع أن يجذب المعرض 270 ألف زائر خلال أيامه الخمسة وخاصة أن سيضم أبرز المؤلفين والكتاب خلال هذه الدورة من بينهم الروائية الكندية مارجريت أتوود، والروائي الأمريكي دان براون، والروائي الأمريكي نيكولاس سباركس.

ويشارك في هذا المعرض الذي يعتبر أكبر حدث للنشر في العالم، يجمع أكثر من 7000 عارض من أكثر من 100 بلد.

ويحظى المعرض بحسب المنظمين باهتمام رسمي كبير وخاصة ميركل والرئيس الفرنسي ماكرون في افتتاح فرانكفورت يرمز الى العلاقة الوثيقة بين المانيا وفرنسا والتزامهما بإقامة اوروبا قوية وموحدة.

ويتوقع يشكل حضور الروائية الكندية مارجريت أتوود، عامل جذب للجمهور خاصة من خلال عرض روايتها المذهلة “حكاية الخادمة” التي صدرت عام 1985، كما سيمنح لها “جائزة السلام” عن روايتها القديمة ” حكاية خادمة”.

وذكر المنظمون أن من محاور المعرض تسليط الضوء على المخاوف التي تهدد حرية التعبير في تركيا، حيث يحتجز العديد من المواطنين الألمان بسبب حرية التعبير، وهذا خلق توترات في العلاقات بين أنقرة وبرلين.

www.alapn.co


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد أسعد الحارة

أحمد الشيخ أسعد حسن علي (سورية). ولد عام 1938, في قرية الحارة - محافظة اللاذقية من أسرة عريقة. يعمل ضابط احتياط في القوات المسلحة.عنوانه: قرية الحارة - محافظة اللاذقية. أحبيبتي والظل يرقُصُ.. حولنا رقص السماحْ والشرق يغمر من هوا نا ألف ضاحية وضاح المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع