كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   بدء التسجيل في الموسم الثاني من "دبلوم الإبداع الشعري" بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر في إيطاليامؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تتمنى لكم سنة هجرية مباركة، وكل عام وأنتم بخير وسلام. 1440عبدالعزيز سعود البابطين يلقي كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: سنقدم في المُنتَدَى العَالَمي الذي سَتُنَظِّمه المُؤسَّسة في مَحكَمَةِ العَدلِ الدوليَّةِ مناهج جاهزة لتدريس ثقافة السلام العادل لمختلف المراحل الدراسية حول العالمالبابطين يلقي كلمتين اليوم في الجمعية العامة للأمم المتحدة والمعهد الدولي للسلامإصدارت مؤسسة البابطين الثقافية في معرض كتاب جمعية الخريجينوداع مؤثر لرجل العلم والأدب د.عبدالله المهنا عضو مجلس أمناء المؤسسةرئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة يوجه دعوة للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين: "عملكم من أجل تعزيز ثقافة السلام معترف به على نطاق واسع عالمياً"مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن عن بدء مسابقتها الشعرية في دورتها السابعة عشرةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن عن بدء مسابقتها الشعرية في دورتها الـ17كل عام وانتم بخيرمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين تنتهي من إعداد نموذج عن 17 مقرراً لتدريس ثقافة السلام العادل في العالملقاء مع الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في مجلة "مرآة الخليج" أجرته الإعلامية ماريا معلوف
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

فرنسا ضيفة شرف على معرض فرانكفورت الدولي للكتاب

تحل فرنسا ضيفة شرف على معرض فرانكفورت الدولي، الذي ينطلق غدا الثلاثاء 10 أكتوبر الجاري بحضور الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وعدد من الأدباء والمثقفين الفرنسيين والألمان.

ومن المتوقع أن يجذب المعرض 270 ألف زائر خلال أيامه الخمسة وخاصة أن سيضم أبرز المؤلفين والكتاب خلال هذه الدورة من بينهم الروائية الكندية مارجريت أتوود، والروائي الأمريكي دان براون، والروائي الأمريكي نيكولاس سباركس.

ويشارك في هذا المعرض الذي يعتبر أكبر حدث للنشر في العالم، يجمع أكثر من 7000 عارض من أكثر من 100 بلد.

ويحظى المعرض بحسب المنظمين باهتمام رسمي كبير وخاصة ميركل والرئيس الفرنسي ماكرون في افتتاح فرانكفورت يرمز الى العلاقة الوثيقة بين المانيا وفرنسا والتزامهما بإقامة اوروبا قوية وموحدة.

ويتوقع يشكل حضور الروائية الكندية مارجريت أتوود، عامل جذب للجمهور خاصة من خلال عرض روايتها المذهلة “حكاية الخادمة” التي صدرت عام 1985، كما سيمنح لها “جائزة السلام” عن روايتها القديمة ” حكاية خادمة”.

وذكر المنظمون أن من محاور المعرض تسليط الضوء على المخاوف التي تهدد حرية التعبير في تركيا، حيث يحتجز العديد من المواطنين الألمان بسبب حرية التعبير، وهذا خلق توترات في العلاقات بين أنقرة وبرلين.

www.alapn.co


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد المختار الهادي

أحمد المختار الهادي (تونس). ولد عام 1942 في قصر قفصة بتونس. عضو باتحاد الكتاب التونسيين منذ 1978.أعماله الإبداعية الأخرى: مسرحية عمار بو الزور. فأين الصبر يا أيوب? أين الصبر?!! ..بقايا العمر تفنيها بقايا العمر ..المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع