كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   بدء التسجيل في الموسم الثاني من "دبلوم الإبداع الشعري" بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر في إيطاليامؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تتمنى لكم سنة هجرية مباركة، وكل عام وأنتم بخير وسلام. 1440عبدالعزيز سعود البابطين يلقي كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: سنقدم في المُنتَدَى العَالَمي الذي سَتُنَظِّمه المُؤسَّسة في مَحكَمَةِ العَدلِ الدوليَّةِ مناهج جاهزة لتدريس ثقافة السلام العادل لمختلف المراحل الدراسية حول العالمالبابطين يلقي كلمتين اليوم في الجمعية العامة للأمم المتحدة والمعهد الدولي للسلامإصدارت مؤسسة البابطين الثقافية في معرض كتاب جمعية الخريجينوداع مؤثر لرجل العلم والأدب د.عبدالله المهنا عضو مجلس أمناء المؤسسةرئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة يوجه دعوة للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين: "عملكم من أجل تعزيز ثقافة السلام معترف به على نطاق واسع عالمياً"مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن عن بدء مسابقتها الشعرية في دورتها السابعة عشرةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن عن بدء مسابقتها الشعرية في دورتها الـ17كل عام وانتم بخيرمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين تنتهي من إعداد نموذج عن 17 مقرراً لتدريس ثقافة السلام العادل في العالملقاء مع الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في مجلة "مرآة الخليج" أجرته الإعلامية ماريا معلوف
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

انطلاق «برنامج الاتزان الحياتي» بدورته الثالثة

انطلقت الدورة الثالثة لبرنامج الاتزان الحياتي في أكاديمية التطوير المستمر مساء السبت الماضي، في مركز العلمية الوطنية بمنطقة حولي، وبمشاركة عدد من الأساتذة ومؤسسي الأكاديمية والمحاضرين المختصين في مجال الاتزان الحياتي، وعلى رأسهم د. ساجد العبدلي وغادة الموسى.

وذكر د. ساجد العبدلي أن مستويات الاتزان الحياتي هي الروحي والأخلاقي، والعلمي والفكري، والعملي والمالي، والعاطفي والاجتماعي، والجسدي والصحي، مبينا أن الإنسان إذا استطاع التوازن في هذه المستويات يستطيع الوصول إلى النجاح من خلال الثمرة الذهبية، وهي الوعي بمدى أهمية هذه المستويات.

وأكد أهمية الاتزان في أدوار حياة الإنسان، وهي التي تنقسم إلى أدوار اختيارية وأدوار رمادية وأخرى مفروضة عليه، شارحا عدداً من النقاط المهمة التي يجب أن تتوافر لتحديد الهدف الذكي، منها تحديد الهدف وقابليته للقياس والتحقق، وأن يكون معقولا ومحددا في وقت، وتأتي تلك الأهداف من أجل الوصول إلى السعادة والرضا والقناعة.

وتفاعل المشاركون في البرنامج مع المحاضرة التي ألقاها العبدلي، وعبروا عن آرائهم بمعنى النجاح بالنسبة إليهم، كما ستشهد الدورة الثالثة عدداً من ورش العمل والدورات التي يلقيها عدد من المختصين، حتى يتم تقديم الدفعة لمشاريعهم المتعلقة ببرنامج الاتزان الحياتي.

alqabas.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد المختار الهادي

أحمد المختار الهادي (تونس). ولد عام 1942 في قصر قفصة بتونس. عضو باتحاد الكتاب التونسيين منذ 1978.أعماله الإبداعية الأخرى: مسرحية عمار بو الزور. فأين الصبر يا أيوب? أين الصبر?!! ..بقايا العمر تفنيها بقايا العمر ..المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع