كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   انطلاق دورة اللغة العربية لغير الناطقين بها في مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةانطلاق دورة اللغة العربية لغير الناطقين بها للبعثات الدبلوماسية غدا في أكاديمية البابطين للشعر العربيوزير التربية والثقافة والتعليم الصومالي يزور مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةبرنامج لتعليم اللغة العربية للبعثات الدبلوماسية الأجنبية تقيمه أكاديمية البابطين للشعر العربينملك «العربي» و«القرين» و«البوادي» و«البابطين»تقيم دورة تمنح بموجبها دبلوماً في الإبداع الشعري اتفاقية تعاون بين أكاديمية البابطين للشعر العربي والأكاديمية العالمية للشعر في فيروناسبع قواعد من أجل السلام كتاب: تأمــلات من أجـل الســلام للشاعر عبدالعزيز سعود البابطينعبدالعزيز سعود البابطين يصدر كتاباً بعنوان: "تأملات من أجل السلام" بالعربية والإنكليزيةأكاديمية البابطين للشعر العربياستقبل سمو نائب الأمير وولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله، رئيس المؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين بقصر السيفمشروع يتقدم به عبدالعزيز سعود البابطين أمام الأمم المتحدة: تدريس مناهج عن السلام منذ الطفولة وصولاً إلى الجامعاتعبدالعزيز سعود البابطين يلقي اليوم كلمتين أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة والمعهد الدولي للسلام
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

مركز خدمة العربية ينفذ دورة ثانية للمعلمين الموفدين إلى الخارج

ينظم مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية دورة تدريبية لمعلمي اللغة العربية لغير الناطقين بها الموفدين إلى البلاد غير العربية بدءاً من يوم الأحد 21/ذو القعدة/1438هـ، ولمدة خمسة أيام بالتعاون مع إدارة المدارس السعودية في الخارج بوزارة التعليم.

وأوضح الأمين العام لمركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية الدكتور عبدالله بن صالح الوشمي أن المركز ينفذ هذه الدورة –التي تعد الثانية في مجالها- برؤية من معالي وزير التعليم المشرف العام على المركز الذي يؤكد على أهمية استمرار هذا البرنامج في تأهيل المعلمين السعوديين الموفدين إلى البلاد غير العربية، وهي رؤية ترسخ منهج بلادنا الغالية المملكة العربية السعودية التي تقدم جهودا كبيرة في خدمة اللغة العربية على الصعيدين الداخلي والدولي.



وأضاف: نفذ المركز النسخة الأولى من هذا البرنامج في محرم الماضي لعدد من المعلمين الموفدين إلى جمهورية المالديف في مقر المركز، وتأكيدا لنجاح التجربة، ينفذ المركز هذه الدورة لأكثر من (27) معلما موفدا، موزعين في أربع دول: جمهورية المالديف، جمهورية القمر المتحدة، جمهورية النيجر، جمهورية بوركينا فاسو، حيث تتناول الدورة لقاءات عمل نظرية وتطبيقية في موضوعات متعددة منها: (طرائق تعليم اللغات، اكتساب اللغة الثانية، تدريس المهارات والعناصر اللغوية، القياس والتقويم في سياق تعليم اللغة، وبناء المحتوى التعليمي، وتقنيات التعليم، وتطبيق عملي مصغر)؛ وذلك في (30) ساعة تدريبية يقدمها عدد من الخبراء المتخصصين في تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، وهم: أ.د.صالح الشثري، أ.د.محمد البشري. د.خالد الصقير وتنفذ في مقر المركز في الرياض.



مؤكدا أن المركز من خلال عمله الدولي وزياراته لعدد من الدول، لمس الأثر الذي يتركه المعلمون الموفدون في أنحاء العالم، مع إمكان تعميق ذلك الأثر؛ بتطوير مهارات المعلمين الموفدين في تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، بما يسهم في تحقيق الإفادة المثلى من الإيفاد.

يذكر أن المركز نفّذ مؤخرا دورة تدريبية في تركيا، وقدم برامج تدريبية في الهند ضمن برنامج شهر اللغة العربية، بالإضافة إلى برامج تدريبية متعددة في الداخل والخارج، نفذها المركز خلال المدة الماضية أو يخطط لتنفيذها في المدة القادمة.

www.alapn.co


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أبوالعيد دودو

الدكتور أبوالعيد بلقاسم دودو (الجزائر). ولد عام 1934 بولاية جيجل - الجزائر. ترجم كثيراً من النماذج الشعرية إلى اللغة العربية وخاصة في كتابه (الشاعر وقصيدته) 1981.نشر شعره, وأشعارا أخرى مترجمة من مؤلفات مختلفة في المجاهد الأسبوعي, والشروق الثقافي وصحف أخرى. ليتني لم أفِدْ على زمني ليت قلبي ماضمَّه بدني ما لهذا الزمان يهْدِمني ويُريني طوارق المحن المزيد

الكلمة لكم

أصبح من البديهي أن نسبة عدد ساعات القراءة عند العرب قليلة قياساً إلى الغرب، لذلك نطرح السؤال: ما السبل والمقترحات التي تجدونها مجدية ونافعة لتكريس ثقافة القراءة، ومن أين نبدأ: من الأهل أم المدرسة أم الجامعة أم من وزارات الثقافة ووسائل الإعلام..أم غير ذلك؟ لإبداء رأيكم

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع