كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   نداء إلى شعراء العربيةكتاب يعيد اكتشاف آثار الحضارة العربية الإسلامية في جزيرة "صقلية" تصدره مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةأمسية شعرية اليوم لأكاديمية البابطين للشعر العربيعبدالعزيز سعود البابطين افتتح كرسياً للسلام في أوربا باسمهايمان دياب تكتب : البابطين ينشر السلام من روماافتتاح كرسي عبد العزيز سعود البابطين للسلام في أوربا بعد غد متزامناً مع مؤتمر دولي تقيمه المؤسسةبحضور عدد من الشخصيات السياسية والفكرية الفاعلة على المستوى الدولي مؤتمر دولي وكرسي عبد العزيز سعود البابطين للسلام في أوربامؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تشارك في الأسبوع الكويتي العاشر بالقاهرةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تشارك في لقاء عن السلام في مملكة البحرين بحضور رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة ميروسلاف لاشجاكالشاعرة السورية مروة حلاوة: فوز المرأة بجائزة يعني توازن المعادلة بالحبالشاعر عبدالعزيز سعود البابطين يعقد مؤتمراً صحفيا اليوم الأربعاء في القاهرة لإعلان أسماء الفائزين بالمسابقة الشعرية لمؤسسة البابطين الثقافيةعبدالعزيز سعود البابطين يعلن أسماء الفائزين بالمسابقة الشعرية للدورة السادسة عشرة
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

مركز خدمة العربية ينفذ دورة ثانية للمعلمين الموفدين إلى الخارج

ينظم مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية دورة تدريبية لمعلمي اللغة العربية لغير الناطقين بها الموفدين إلى البلاد غير العربية بدءاً من يوم الأحد 21/ذو القعدة/1438هـ، ولمدة خمسة أيام بالتعاون مع إدارة المدارس السعودية في الخارج بوزارة التعليم.

وأوضح الأمين العام لمركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية الدكتور عبدالله بن صالح الوشمي أن المركز ينفذ هذه الدورة –التي تعد الثانية في مجالها- برؤية من معالي وزير التعليم المشرف العام على المركز الذي يؤكد على أهمية استمرار هذا البرنامج في تأهيل المعلمين السعوديين الموفدين إلى البلاد غير العربية، وهي رؤية ترسخ منهج بلادنا الغالية المملكة العربية السعودية التي تقدم جهودا كبيرة في خدمة اللغة العربية على الصعيدين الداخلي والدولي.



وأضاف: نفذ المركز النسخة الأولى من هذا البرنامج في محرم الماضي لعدد من المعلمين الموفدين إلى جمهورية المالديف في مقر المركز، وتأكيدا لنجاح التجربة، ينفذ المركز هذه الدورة لأكثر من (27) معلما موفدا، موزعين في أربع دول: جمهورية المالديف، جمهورية القمر المتحدة، جمهورية النيجر، جمهورية بوركينا فاسو، حيث تتناول الدورة لقاءات عمل نظرية وتطبيقية في موضوعات متعددة منها: (طرائق تعليم اللغات، اكتساب اللغة الثانية، تدريس المهارات والعناصر اللغوية، القياس والتقويم في سياق تعليم اللغة، وبناء المحتوى التعليمي، وتقنيات التعليم، وتطبيق عملي مصغر)؛ وذلك في (30) ساعة تدريبية يقدمها عدد من الخبراء المتخصصين في تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، وهم: أ.د.صالح الشثري، أ.د.محمد البشري. د.خالد الصقير وتنفذ في مقر المركز في الرياض.



مؤكدا أن المركز من خلال عمله الدولي وزياراته لعدد من الدول، لمس الأثر الذي يتركه المعلمون الموفدون في أنحاء العالم، مع إمكان تعميق ذلك الأثر؛ بتطوير مهارات المعلمين الموفدين في تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، بما يسهم في تحقيق الإفادة المثلى من الإيفاد.

يذكر أن المركز نفّذ مؤخرا دورة تدريبية في تركيا، وقدم برامج تدريبية في الهند ضمن برنامج شهر اللغة العربية، بالإضافة إلى برامج تدريبية متعددة في الداخل والخارج، نفذها المركز خلال المدة الماضية أو يخطط لتنفيذها في المدة القادمة.

www.alapn.co


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أبوسرور حميد بن عبدالله

حميد بن عبدالله بن حميد بن سرور العماني الجامعي (عُمان). ولد عام 1942 في سمائل. عمل مدرساً للنحو والفقه والحديث بمسجد الصوار, ثم بمسجد رجب, ثم بمدرسة مازن بن غضوبة 1967 . عنوانه: وزارة العدل والأوقاف والشؤون الإسلامية ـ مسقط ـ سلطنة عُمان. ذا اليومُ أكبرُ أن نقولَ العيدَا يومَ المعلمِ قد أتيتَ سعيدَا أقبلت في حلل السرور مهنئاً أولاد وعيك خُرَّداً وأسودا المزيد

قضية شهر ديسمبر

هذا هو الشهر الأخير في عام 2017، عام كان مليئاً بمختلف الأحداث..فهل باعتقادك أن الأحداث الثقافية كانت بالزخم المطلوب، وبالكثافة التي ترضي الطموح؟ هل كانت الأحداث الثقافية هادفة ولها خطة عربية للارتقاء بالفرد أم أنها ارتجالية تذهب مع ذهاب العام؟ وكل عام وأنت بخير لإبداء رأيكم

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع