كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   رئيسة جمهورية مالطا ماري لويز كوليرو بريكا تستقبل عبدالعزيز سعود البابطين‎الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي: ‎مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تساهم في ترسيخ ثقافة السلامفخامة رئيسة جمهورية مالطا ماري لويز كوليرو بريكا تستقبل عبدالعزيز سعود البابطين الأحد المقبلمسابقة ديوان العرب الشعريةافتتاح كرسي "أبو القاسم الشابي للشعر" ودعوة لحضور المنتدى العالمي للسلام في محكمة العدل الدولية مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول عيد الفطر السعيد مسابقة ديوان العرب الشعريةالمغفور له بإذن الله تعالى الشيخ / عبدالله بن خالد بن علي آل خليفهعبدالعزيز سعود البابطين ضيف «بالعربي مع غالب»عبدالعزيز سعود البابطين يستقبل سفراء عرباً وأجانب بمناسبة شهر رمضان المباركمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله عليكم بالخير والسلامعبد العزيز بن سعود البابطين لـ«البيان»: الثقافة تستحق البذل ورسالتها ترتقي بالحياة
البحث  
تفاصيل اخبار المؤسسة

عبدالعزيز سعود البابطين يسعى لتقديم مقترح أمام قادة دول العالم عن ثقافة السلام في جميع مدارس العالم

استقبل فخامة الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي بقصر قرطاج، رئيس مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية عبد العزيز سعود البابطين، وجرى الحديث حول العديد من القضايا الثقافية، حيث قدّم عرضا حول أهمّ الأنشطة الثقافية التي تعتزم المؤسسة القيام بها في الفترة القادمة.

وحسب وكالة الأنباء التونسية، فقد أشاد الرئيس التونسي بالدور المتميز الذي تضطلع به مؤسسة البابطين الثقافية في دعم الإبداع الثقافي في المنطقة العربية وأكّد الدور الكبير الذي توليه تونس لتطوير قطاع الثقافة اعتبارا لمكانته المحورية في النهوض بالمجتمع وتحصينه ضدّ مخاطر التطرّف والإرهاب معربا عن استعداد تونس للتعاون مع هذه المؤسسة في انجاز المشاريع وتطوير قطاع الثقافة.

وتحدث البابطين أمام الرئيس التونسي عن سعي المؤسسة لتقديم مقترح أمام قادة دول العالم يتعلق بتعليم ثقافة السلام في جميع مدارس العالم بمناسبة انعقاد الدورة القادمة للجمعية العامة للأمم المتحدة في شهر سبتمبر من العام الحالي.

وفي تصريح صحفي نقلته مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية عن رئيسها، فإن هذا المسعى يعد استكمالاً للأنشطة التي بدأتها المؤسسة منذ سنوات عديدة في تكريس ثقافة السلام، مضيفاً بأن هذه الجهود تكثفت كثيراً في الآونة الأخيرة بما تستدعيه الظروف العالمية المتصاعدة، وأخذت طابعاً رسمياً من خلال توقيع اتفاقيات بين المؤسسة وجهات دولية تابعة للأمم المتحدة تقوم بالدور نفسه الذي تؤديه المؤسسة نحو السلام والتعايش الآمن بين الشعوب.

وتابع البابطين: أصبحنا الآن نعمل في أوربا بشكل رسمي بعد منحنا ترخيصاً بذلك في دول الاتحاد الأوربي مؤخراً، الأمر الذي يعزز رسالتنا في نشر ثقافة السلام التي أصبح العالم في حاجة ماسة إليها اليوم بما يشهده من صراعات أدت إلى كوارث إنسانية وتدمير لدول بأكملها وتشريد للشعوب، لذلك سوف نسعى بشكل حثيث لتقديم المقترح المتعلق بتدريس ثقافة السلام أمام قادة دول العالم، متأملين الاستجابة له.

هذا وقد حضر اللقاء المدير العام لمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية الدكتور تهامي العبدولي.


|
مزيد من الاخبار
رئيسة جمهورية مالطا ماري لويز كوليرو بريكا تستقبل عبدالعزيز سعود البابطين

‎الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي: ‎مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تساهم في ترسيخ ثقافة السلام

فخامة رئيسة جمهورية مالطا ماري لويز كوليرو بريكا تستقبل عبدالعزيز سعود البابطين الأحد المقبل

مسابقة ديوان العرب الشعرية

افتتاح كرسي "أبو القاسم الشابي للشعر" ودعوة لحضور المنتدى العالمي للسلام في محكمة العدل الدولية

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول عيد الفطر السعيد

مسابقة ديوان العرب الشعرية

المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ / عبدالله بن خالد بن علي آل خليفه

عبدالعزيز سعود البابطين ضيف «بالعربي مع غالب»

عبدالعزيز سعود البابطين يستقبل سفراء عرباً وأجانب بمناسبة شهر رمضان المبارك

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله عليكم بالخير والسلام

عبد العزيز بن سعود البابطين لـ«البيان»: الثقافة تستحق البذل ورسالتها ترتقي بالحياة

  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد السيد عمر

أحمد السيد عمر عاصم (الكويت). ولد عام1919 بالكويت. نُشر مقال عن الشاعر في جريدة الرأي العام 1996.عنوانه: منزل 11 شارع 24- الروضة - قطعة 5 - الكويت عروسةَ أحلامي وملهمتي الشعرا وساقيَتي من شهْدِ مبسمها خمرا غداةَ التقينا لا رقيبَ سوى الهوى بحمَّى من التقبيل والزفرة الحرّى المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع