كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   "الهوية الإسلامية وقضاياها في الفكر المعاصر" كتاب جديد عن مشروع مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية لأجل السلامإنجازات مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية خلال عام 2017أستاذية مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية للدراسات العربية تفتح باب التسجيل في دروسها في جامعة لايدن هذا الأسبوعكتاب "قضايا الهوية والتحديات بين الثقافات" باكورة خطابها إلى العالم من أجل السلام لأول مرة في أروبا: أستاذية للثقافة العربية تمنحها جامعة لايدن بهولندا لمؤسسة عبد العزيز سعود البابطين الثقافية نداء إلى شعراء العربيةكتاب يعيد اكتشاف آثار الحضارة العربية الإسلامية في جزيرة "صقلية" تصدره مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةأمسية شعرية اليوم لأكاديمية البابطين للشعر العربيعبدالعزيز سعود البابطين افتتح كرسياً للسلام في أوربا باسمهايمان دياب تكتب : البابطين ينشر السلام من روماافتتاح كرسي عبد العزيز سعود البابطين للسلام في أوربا بعد غد متزامناً مع مؤتمر دولي تقيمه المؤسسةبحضور عدد من الشخصيات السياسية والفكرية الفاعلة على المستوى الدولي مؤتمر دولي وكرسي عبد العزيز سعود البابطين للسلام في أوربا
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

اختتام فعاليات مهرجان المحافظات الأول للشعر العربي في الأردن

تختتم اليوم فعاليات مهرجان المحافظات الاول للشعر العربي الذي ينظمه بيت الثقافة والفنون في الأردن ويشارك فيه مجموعة من ابرز الشعراء في الاردن, الدكتور جراء المصاروة, جاسر البروز, سعيد يعقوب, جلال برجس, خالد الشرمان, مهدي نصير, نور الرواشدة, وصفي المزايدة, أحمد الخالدي, صيام مواجده وناصر القواسمي, وتتولى تقديم المهرجان ردينة اسيا.

وقالت المدير العام لبيت الثقافة والفنون الشاعرة هناء البواب: ان اختيار بيت الثقافة لاستضافة المهرجان يأتي تأكيدا على أهمية الدور الذي نقوم به, واشارت الى المهرجان يشكل نقلة نوعية هامة في الشعر العربي كون المشاركين يعتبرون من نخبة الشعراء في الاردن, واضافت ان رسالة بيت الثقافة ترتكز على التواصل مع المجتمع المحلي والشعبي وتوفير سبل النجاح لاي مشروع يتم تبنيه من اي من الجهات الفاعلة في العمل الثقافي.

ويذكر أن بيت الثقافة والفنون في الأردن انطلق في شهر ديسمبر من العام الماضي، ويضم المجمع عدة منتديات ثقافية وهي منتدى بيت الثقافة والفنون، منتدى البيت العربي، منتدى آفاق الثقافة والفنون ومنتدى هتاف الرحى.

www.alapn.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أجود مجبل

أجود مجبل مليفي (العراق). ولد عام 1958 في سوق الشيوخ. تخرج في دار المعلمين 1979.يعمل بالتدريس في إحدى مدارس سوق الشيوخ. قدرٌ تلتقي به الأضدادُ ومن الموت يبدأ الميلادُ وسؤال مكابر يتحدى لج فيه اليقين والإرتداد المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع