كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   عبدالعزيز سعود البابطين يسعى لتقديم مقترح أمام قادة دول العالم عن ثقافة السلام في جميع مدارس العالمالرئيس التونسي الباجي قايد السبسي يستقبل الشاعر عبدالعزيز سعود البابطينجائزة البابطين والكويت عاصمة الشعرشكراً.. الدكاترة عبدالعزيز البابطينجامعة ستيرلينغ السكوتلندية منحت الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين شهادة الدكتوراه الفخرية ضمن الذكرى 50 لتأسيسهاجامعة ستيرلينغ السكوتلندية تقرر منح عبدالعزيز سعود البابطين شهادة الدكتوراه الفخريةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول عيد الفطر السعيد عبدالعزيز سعود البابطين يلتقي عددا من سفراء الدول لدى دولة الكويتمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تقرر إطلاق دوراتها الشعرية المقبلة من الكويت وتبقي على حوار الثقافات خارج الوطن العربيمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تطرح مسابقتها الشعرية بالتعاون مع إذاعة صوت العرب للعام الرابعمختارات من شعر يعقوب عبدالعزيز الرشيدمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول شهر رمضان المبارك
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

اختتام فعاليات مهرجان المحافظات الأول للشعر العربي في الأردن

تختتم اليوم فعاليات مهرجان المحافظات الاول للشعر العربي الذي ينظمه بيت الثقافة والفنون في الأردن ويشارك فيه مجموعة من ابرز الشعراء في الاردن, الدكتور جراء المصاروة, جاسر البروز, سعيد يعقوب, جلال برجس, خالد الشرمان, مهدي نصير, نور الرواشدة, وصفي المزايدة, أحمد الخالدي, صيام مواجده وناصر القواسمي, وتتولى تقديم المهرجان ردينة اسيا.

وقالت المدير العام لبيت الثقافة والفنون الشاعرة هناء البواب: ان اختيار بيت الثقافة لاستضافة المهرجان يأتي تأكيدا على أهمية الدور الذي نقوم به, واشارت الى المهرجان يشكل نقلة نوعية هامة في الشعر العربي كون المشاركين يعتبرون من نخبة الشعراء في الاردن, واضافت ان رسالة بيت الثقافة ترتكز على التواصل مع المجتمع المحلي والشعبي وتوفير سبل النجاح لاي مشروع يتم تبنيه من اي من الجهات الفاعلة في العمل الثقافي.

ويذكر أن بيت الثقافة والفنون في الأردن انطلق في شهر ديسمبر من العام الماضي، ويضم المجمع عدة منتديات ثقافية وهي منتدى بيت الثقافة والفنون، منتدى البيت العربي، منتدى آفاق الثقافة والفنون ومنتدى هتاف الرحى.

www.alapn.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع إبراهيم عمر الأمين

إبراهيم عمر الأمين (السودان). ولد عام 1919 في بربر - الولاية الشمالية. أكمل دراسته بكلية غردون التذكارية بالخرطوم - قسم الهندسة المدنية 1939.دواوينه الشعرية: تحت اللواء: الشعر في قلب المعركة 1991. أهواكَ لا عن رضًى أو عن طواعيةٍ مِني ولكنني أهواكَ أهواكَ أهواك أهوى بك الآمال ناضرة والعيش مبتسما والحسن ضحّاكاالمزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع