كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   "الهوية الإسلامية وقضاياها في الفكر المعاصر" كتاب جديد عن مشروع مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية لأجل السلامإنجازات مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية خلال عام 2017أستاذية مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية للدراسات العربية تفتح باب التسجيل في دروسها في جامعة لايدن هذا الأسبوعكتاب "قضايا الهوية والتحديات بين الثقافات" باكورة خطابها إلى العالم من أجل السلام لأول مرة في أروبا: أستاذية للثقافة العربية تمنحها جامعة لايدن بهولندا لمؤسسة عبد العزيز سعود البابطين الثقافية نداء إلى شعراء العربيةكتاب يعيد اكتشاف آثار الحضارة العربية الإسلامية في جزيرة "صقلية" تصدره مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةأمسية شعرية اليوم لأكاديمية البابطين للشعر العربيعبدالعزيز سعود البابطين افتتح كرسياً للسلام في أوربا باسمهايمان دياب تكتب : البابطين ينشر السلام من روماافتتاح كرسي عبد العزيز سعود البابطين للسلام في أوربا بعد غد متزامناً مع مؤتمر دولي تقيمه المؤسسةبحضور عدد من الشخصيات السياسية والفكرية الفاعلة على المستوى الدولي مؤتمر دولي وكرسي عبد العزيز سعود البابطين للسلام في أوربا
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

مهرجان جرش وبرنامج ثقافي زاخر من تنظيم رابطة الكتاب الأردنيين

ينطلق مهرجان جرش في الفترة من 20/7/2017 لغاية 30/7/2017 وتتميز عروض جرش ببرنامج ثقافي زاخر من تنظيم رابطة الكتاب الأردنيين، بعروض من الأغاني والألحان الطربية الأصيلة حال فرقة (الخان) المصرية للموسيقى العربية، وإبداعات فرقة (نوبا نور) المصرية المستمدّة من تراث منطقة النوبة بكلّ أشجان الغناء وعذوبته، لتتواصل عروض المسرح الشمالي مع ليلة أردنية سعودية تجمع بين الشعر الشعبي والموسيقى بمشاركة الشعراء سعيد القحطاني، وعاطف الحربي، وعيد المساعيد، ومهند العظامات والفرقة الموسيقية السعودية، إضافةً لوصلات تراثية تقدمها الفرقة الموسيقية السعودية.

ويجمع المسرح الجنوبي في مهرجان جرش للثقافة والفنون هذا العام، نجوم الطرب العربيّ من الشباب والرواد، في توليفة فنيّة تنطلق أولى فعالياتها بليلة يحييها صوت الأردن عمر العبداللات.

تليها جملة من العروض من بينها ليلة أردنيّة لعدد من نجوم الفن المحلي الى جوار حفلات لأشهر نجوم الغناء والموسيقى والاستعراض العربي والعالمي من بينهم المصريّة ريهام عبدالحكيم التي سبق وأن جسّدت شخصيّة سيّدة الغناء العربي كوكب الشرق في سنّ الصبا تمثيلاً وغناءً في العمل الدرامي "أم كلثوم".

كما تقدّم فرقة "أبناء الجبال" الشركسيّة وصلاتها التقليديّة ذات التاريخ والعراقة وفرقة نادي الجيل الجديد التي ستقدم لوحات فلكورية شركسية. ويحفل مسرح جرش الشمالي هذا العام حضورا مميزا لشعراء وفنانين ووصلات من الإبداع الموسيقي لفرق عربيّة وعالميّة، تتجلّى فيها ظاهرة التنوّع الثقافي العربي والعالمي، حيث الفلكلور الشعبي وثقافات الشعوب.

ففي إطار التبادل الثقافي بين الأردن والبلدان الشقيقة والصديقة، تقدّم فرقة الأوركسترا الوطنيّة الصينيّة "جينان" مقطوعات من الموسيقى الكلاسيكيّة الاحترافيّة، وهناك وصلات لفرقة "عقد الجلاد" التي تصدح بالأغاني الصوفيّة المستمدّة من تراث السودان الغنيّ بموشّحاته وموسيقاه الخصبة، تليها وصلات مميزة لفرقة "أوف" التي تستذكر الينابيع والبيادر في ألوان من العتابا والدبكة الفلسطينيّة.

www.alapn.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أبوهدى

محمد علي أكبر التسخيري (إيران). ولد عام 1944 في النجف - العراق. عضو في العديد من الهيئات واللجان والمجالس.شارك في نحو مائتي مؤتمر وندوة عالمية. هكذا أيها الحبيبُ الحبيبُ هكذا يجرح الشروقَ الغروبُ هي هذي الحياة غِرّ لعوب طلعةٌ حلوة وخدٌ تريب المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع