كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   حسن العجمي يناقش رسالة ماجستير عن عبدالعزيز سعود البابطينصلاح الساير | المسافر الكويتي عبدالعزيز سعود البابطين يسعى لتقديم مقترح أمام قادة دول العالم عن ثقافة السلام في جميع مدارس العالمالرئيس التونسي الباجي قايد السبسي يستقبل الشاعر عبدالعزيز سعود البابطينجائزة البابطين والكويت عاصمة الشعرشكراً.. الدكاترة عبدالعزيز البابطينجامعة ستيرلينغ السكوتلندية منحت الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين شهادة الدكتوراه الفخرية ضمن الذكرى 50 لتأسيسهاجامعة ستيرلينغ السكوتلندية تقرر منح عبدالعزيز سعود البابطين شهادة الدكتوراه الفخريةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول عيد الفطر السعيد عبدالعزيز سعود البابطين يلتقي عددا من سفراء الدول لدى دولة الكويتمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تقرر إطلاق دوراتها الشعرية المقبلة من الكويت وتبقي على حوار الثقافات خارج الوطن العربيمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تطرح مسابقتها الشعرية بالتعاون مع إذاعة صوت العرب للعام الرابع
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

ميهوبي: معرض القاهرة للكتاب فرصة للتعريف بالثقافة الجزائرية

تعليقا على اختيار الجزائر "ضيف الشرف" في الدورة القادمة للمعرض المقررة في يناير 2018 أكد وزير الثقافة الجزائري عز الدين ميهوبي، أن معرض القاهرة الدولي للكتاب حدث ثقافي متميز ومهم ويمثل فرصة للتعريف بالثقافة الجزائرية، وقال "ميهوبي" في تصريحات صحفية، نحن مستعدون لأن نحل ضيف شرف معرض القاهرة الدولي للكتاب، فمشاركتنا من العناوين الكبرى التي وضعناها ضمن أجندة 2018، ويسعدنا أن نكون ضيف شرف المعرض مثلما كانت مصر ضيف شرف معرض الجزائر للكتاب العام الماضي".

وعن الفعاليات التي ستقدمها الجزائر قال ميهوبي: "بالتأكيد هذه فرصة لنا للتعريف بالكتاب والفيلم والإبداع والثقافة الجزائرية، سننظم ندوات ولقاءات حول المشترك الثقافي بين مصر والجزائر سواء عبر التاريخ أو في مرحلة الاستقلال، وهذه هي الفائدة في النهاية من المشاركة بان تترك بصمة للجمهور".

وتابع "معرض القاهرة الدولي للكتاب تظاهرة ثقافية كبيرة، وهو بلا شك موعد ثقافى متميز والحضور الجماهيري الكبير سيتيح لنا فرصة الاقتراب أكثر من الذائقة الفنية للتعريف ما أمكن بجزء من الثقافة الجزائرية".

وكانت مصر ضيف شرف الدورة 21 للصالون الدولي للكتاب بالجزائر في 2016، وقدمت الكثير من الفعاليات والنشاطات التي عبرت عن حضارتها وثقافتها.

www.alapn.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع إبراهيم قراعين

إبراهيم محمد جمعة قراعين (فلسطين ). ولد عام 1947 فى سلوان ــ القدس. يحمل درجة الماجستير في الأدب الإنجليزي.انتخب رئيساً للمجلس الفلسطيني الأعلى للثقافة والإعلام في الضفة والقطاع. كان ذلك قبل بزوغ الفجر ودحْر الظلمة.. ء لما كان التعبير عن الحب.. ءالمزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع