كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   "الهوية الإسلامية وقضاياها في الفكر المعاصر" كتاب جديد عن مشروع مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية لأجل السلامإنجازات مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية خلال عام 2017أستاذية مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية للدراسات العربية تفتح باب التسجيل في دروسها في جامعة لايدن هذا الأسبوعكتاب "قضايا الهوية والتحديات بين الثقافات" باكورة خطابها إلى العالم من أجل السلام لأول مرة في أروبا: أستاذية للثقافة العربية تمنحها جامعة لايدن بهولندا لمؤسسة عبد العزيز سعود البابطين الثقافية نداء إلى شعراء العربيةكتاب يعيد اكتشاف آثار الحضارة العربية الإسلامية في جزيرة "صقلية" تصدره مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةأمسية شعرية اليوم لأكاديمية البابطين للشعر العربيعبدالعزيز سعود البابطين افتتح كرسياً للسلام في أوربا باسمهايمان دياب تكتب : البابطين ينشر السلام من روماافتتاح كرسي عبد العزيز سعود البابطين للسلام في أوربا بعد غد متزامناً مع مؤتمر دولي تقيمه المؤسسةبحضور عدد من الشخصيات السياسية والفكرية الفاعلة على المستوى الدولي مؤتمر دولي وكرسي عبد العزيز سعود البابطين للسلام في أوربا
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

«نجوم الفن والإعلام» كرم الرواد والشباب

كرّمت الدورة الثانية لمهرجان «نجوم الفن والإعلام»، التي أقيمت يوم أمس الأول في قاعة دسمان بفندق راديسون بلو، مجموعة من الفنانين المخضرمين والشباب، باحتفالية فنية وإعلامية حاشدة، تحت رعاية وحضور رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم فواز مبارك الحساوي، وقدّم فقرات الحفل محمد الوسمي. وأشار رئيس المهرجان جمال العدواني، في كلمته، عن الرهان والتحدي الحقيقيين اللذين ساهما في استمرارية ونجاح المهرجان في الدورة الأولى، لافتاً إلى مواصلته الحضور للعام الثاني على التوالي عبر تكريم النجوم الفنانين والإعلاميين من الأسماء الكبيرة والشبابية، مؤكدا أنه بات ثمرة داعمة لجهودهم وحضورهم في دورة رمضان الجاري.

دور داعم


ثمّن العدواني رعاية الحساوي، الذي شجع في رسالة المهرجان بالوفاء والتقدير لتلك النخبة من الفنانين والإعلاميين الكويتيين في مجالات متعددة، ليكون المهرجان نواة داعمة ومستحقة لهم في مواصلة طريق العطاء والتميز، إلى جانب دور الجهات الراعية، مبينا أن مساهمة اللجنة الخاصة، التي اختارت في الدورتين الأولى والثانية على التوالي، في اختيار الأسماء الفائزة بكل شفافية وبعيدا عن المحاباة.

تخلل مراسم تكريم الفائزين عرض تلفزيوني للأسماء المكرمة، وعبّر شخصية المهرجان الفنان القدير محمد جابر عن اعتزازه وتقديره لهذا التكريم، الذي يشجع الفنان على العطاء ومواصلة المسيرة، مثمنا دور الحساوي والعدواني في هذا المهرجان، الذي جمع بين الجيلين المخضرمين والشباب.

الفائزون والمكرمون

وعرضت بانوراما تلفزيونية عن الدورة الأولى للمهرجان، وفي الختام قام الحساوي يرافقه العدواني بتكريم الفنانين والإعلاميين والإذاعة والتلفزيون والجهات الراعية، بتكريم كل من:

– أفضل مسلسل كوميدي: «رمانة»

– أفضل برنامج مسابقات: «طارق مول»

أفضل مسلسل إذاعي: «مول الهوايل»

أفضل ألحان لبرنامج إذاعي: «خضرتنا وميوتنا»

أفضل إذاعة رمضانية: إذاعة دولة الكويت

أفضل محطة رمضانية: تلفزيون الكويت

أفضل مخرج درامي أول: محمد دحام الشمري

أفضل مخرج درامي ثاني: منير الزعبي

أفضل مخرج برامج: علي السلطان

أفضل ممثل دور أول: خالد أمين

أفضل ممثلة دور أول: نور

أفضل ممثل دور ثاني: عبدالله السيف

أفضل ممثلة دور ثاني: فوز الشطي

أفضل نجمة في السوشل ميديا: نهى نبيل

أفضل كاتب درامي: فهد العليوة عن مسلسل «اليوم الأسود»

أفضل برنامج حواري: «اللوبي» لقناة العدالة

أفضل مسلسل درامي متكامل: «كحل أسود قلب أبيض»

أفضل برنامج اجتماعي: غبقة «ضاري ووضحة» على قناة سكوب

أفضل مذيع: محمد الوسمي

www.alqabas.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أبوهدى

محمد علي أكبر التسخيري (إيران). ولد عام 1944 في النجف - العراق. عضو في العديد من الهيئات واللجان والمجالس.شارك في نحو مائتي مؤتمر وندوة عالمية. هكذا أيها الحبيبُ الحبيبُ هكذا يجرح الشروقَ الغروبُ هي هذي الحياة غِرّ لعوب طلعةٌ حلوة وخدٌ تريب المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع