كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   حسن العجمي يناقش رسالة ماجستير عن عبدالعزيز سعود البابطينصلاح الساير | المسافر الكويتي عبدالعزيز سعود البابطين يسعى لتقديم مقترح أمام قادة دول العالم عن ثقافة السلام في جميع مدارس العالمالرئيس التونسي الباجي قايد السبسي يستقبل الشاعر عبدالعزيز سعود البابطينجائزة البابطين والكويت عاصمة الشعرشكراً.. الدكاترة عبدالعزيز البابطينجامعة ستيرلينغ السكوتلندية منحت الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين شهادة الدكتوراه الفخرية ضمن الذكرى 50 لتأسيسهاجامعة ستيرلينغ السكوتلندية تقرر منح عبدالعزيز سعود البابطين شهادة الدكتوراه الفخريةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول عيد الفطر السعيد عبدالعزيز سعود البابطين يلتقي عددا من سفراء الدول لدى دولة الكويتمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تقرر إطلاق دوراتها الشعرية المقبلة من الكويت وتبقي على حوار الثقافات خارج الوطن العربيمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تطرح مسابقتها الشعرية بالتعاون مع إذاعة صوت العرب للعام الرابع
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

"روائع المخطوطات المغربية" بالشارقة

افتتح في إمارة الشارقة معرض "روائع المخطوطات المغربية"، الذي يجمع أكثر من 30 مخطوطة نادرة لنسخ من المصحف الشريف، وكتب التراث العربي، ومؤلفات علماء المسلمين في الفقه، والتشريع، واللغة، والعلوم، وذلك في مبنى مكتبة الشارقة العامة.

وضم المعرض، الذي تستمر فعالياته حتى نهاية شهر رمضان المبارك، مقتنيات من عدد من المكتبات والمتاحف ودور الكتب الشهيرة في المغرب؛ من بينها خزانة الجامع الكبير بمكناس، والخزانة العامة والمحفوظات بتطوان، وخزانة ابن يوسف بمراكش، وخزانة القرويين بفاس، إضافة إلى المكتبة الوطنية للمملكة المغربية.

ومن بين المخطوطات التي احتواها المعرض مصحف شريف الأخضر، ومصحف شاطبة، ومصحف ربعة أبو الحسن المريني.

كما تضمن المعرض مخطوطات في الحديث الشريف والمديح النبوي والفقه والتاريخ والعلوم الطبيعية، وغيرها من المخطوطات والمؤلفات النادرة.

ويهدف المعرض الذي تنظمه كل من هيئة الشارقة للكتاب ووزارة الثقافة والاتصال في المملكة المغربية، إلى إبراز غنى الموروث العربي والإسلامي، وإنجازات الأولين في البحث والجمع والتأليف، إضافة إلى تعزيز التبادل الثقافي المشترك.




www.alapn.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع إبراهيم قراعين

إبراهيم محمد جمعة قراعين (فلسطين ). ولد عام 1947 فى سلوان ــ القدس. يحمل درجة الماجستير في الأدب الإنجليزي.انتخب رئيساً للمجلس الفلسطيني الأعلى للثقافة والإعلام في الضفة والقطاع. كان ذلك قبل بزوغ الفجر ودحْر الظلمة.. ء لما كان التعبير عن الحب.. ءالمزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع