كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول عيد الفطر السعيد عبدالعزيز سعود البابطين يلتقي عددا من سفراء الدول لدى دولة الكويتمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تقرر إطلاق دوراتها الشعرية المقبلة من الكويت وتبقي على حوار الثقافات خارج الوطن العربيمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تطرح مسابقتها الشعرية بالتعاون مع إذاعة صوت العرب للعام الرابعمختارات من شعر يعقوب عبدالعزيز الرشيدمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول شهر رمضان المباركجديد البابطين الثقافية الاشتباك النصي في شعر يعقوب الرشيد وفاة الكاتب الصحفي السعودي تركي السديري عن 73 عاماالأمير يفتتح غدا حدث الكويت عاصمة الشباب العربيعبدالعزيز البابطين.. السور الرابعمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تُعتمد في إيطاليا ويصبح لها وجود رسمي قانونيا في دول الاتحاد الأوربيتعريب مؤسسات وشوارع جزر القمر ضمن برنامج وضعته مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية مدته 15 سنة
البحث  
تفاصيل اخبار المؤسسة

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تطرح مسابقتها الشعرية بالتعاون مع إذاعة صوت العرب للعام الرابع

أعلنت مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية عن مسابقتها التي تحمل عنوان: "ديوان العرب"، والتي دأبت على طرحها للجمهور في شهر رمضان المبارك من كل عام بالتعاون مع إذاعة صوت العرب، وقد وصلت إلى عامها الرابع.

وتتضمن المسابقة أربع جوائز لأفضل قصيدة تكون منشورة بكاملها في إحدى المجلات الأدبية أو الإصدارات الصحفية أو الدواوين الشعرية أو كتاب مستقل خلال خمسة أعوام، ولم يسبق لها أن فازت بأي جائزة عربية أخرى مماثلة، وأن تكون القصيدة باللغة العربية الفصحى على أن لا يزيد سن المتسابق عن أربعين عاماً.

وتقدم المؤسسة جائزة أولى وقدرها 6000 دولار أمريكي والجائزة الثانية 3000 دولار أمريكي والجائزة الثالثة 1500 دولار أمريك والجائزة الرابعة 750 دولار أمريكي. وستعلن الجوائز في نهاية شهر فبراير من العام المقبل يصاحبها حفل كبير يقام لتوزيع الجوائز.

وقال رئيس المؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين: نسعى من خلال جائزة "ديوان العرب" لتحفيز الشعراء على الارتقاء بالشعر العربي، حيث تخضع المسابقات للجان تحكيم متخصصة بالتعاون مع إذاعة صوت العرب العريقة كونها الجهة الإعلامية المهتمة بالثقافة واللغة العربية.

وأضاف البابطين: إن هذه المسابقة تنضوي تحت الأهداف الأساسية للمؤسسة التي تقدم جوائز أخرى للشعر في مسعى للحفاظ على اللغة العربية وتعزيز مكانتها من خلال الشعر الذي يعد منهلاً مهماً للبلاغة.

وستقبل الأعمال المقدمة عن طريق مكتب مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية في القاهرة من خلال
فاكس : 20233027335+
أو عن طريق الإيميل : ALBABTAIN.EGYPT@GMAIL.COM


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع إبراهيم صالح

إبراهيم صالح إبراهيم(مصر). ولد عام 1931 في قرية أشليم, محافظة المنوفية - ج.م.ع. دواوينه الشعرية: العزف على وتر مهجور 1981 - أحبك فجرا عنيدا 1989 - قراءة في عينيها1991. ممن كتبوا عنه: عبدالمنعم قنديل - عبدالفتاح البارودي. كان حلماً أن أرى فني وأوتاري وعودي ** تُسمِع الآفاق ألحاني وتزهو بنشيدي **المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع