كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   افتتاح كرسي عبد العزيز سعود البابطين للسلام في أوربا بعد غد متزامناً مع مؤتمر دولي تقيمه المؤسسةبحضور عدد من الشخصيات السياسية والفكرية الفاعلة على المستوى الدولي مؤتمر دولي وكرسي عبد العزيز سعود البابطين للسلام في أوربامؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تشارك في الأسبوع الكويتي العاشر بالقاهرةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تشارك في لقاء عن السلام في مملكة البحرين بحضور رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة ميروسلاف لاشجاكالشاعرة السورية مروة حلاوة: فوز المرأة بجائزة يعني توازن المعادلة بالحبالشاعر عبدالعزيز سعود البابطين يعقد مؤتمراً صحفيا اليوم الأربعاء في القاهرة لإعلان أسماء الفائزين بالمسابقة الشعرية لمؤسسة البابطين الثقافيةعبدالعزيز سعود البابطين يعلن أسماء الفائزين بالمسابقة الشعرية للدورة السادسة عشرةالشاعر عبدالعزيز سعود البابطين يعقد مؤتمراً صحفيا غداً الأربعاء لإعلان أسماء الفائزين بالمسابقة الشعرية لمؤسسة البابطين الثقافيةأسماء الشعراء الفائزين بجائزة مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية يعلنها البابطين الأربعاء في مؤتمر صحفي بالقاهرةانطلاق دورة اللغة العربية لغير الناطقين بها في مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةانطلاق دورة اللغة العربية لغير الناطقين بها للبعثات الدبلوماسية غدا في أكاديمية البابطين للشعر العربيوزير التربية والثقافة والتعليم الصومالي يزور مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

إطلاق جائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف في الجزائر

أطلقت وزارة الاتصال الجزائرية الإثنين، الدورة الثالثة لجائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف وستحمل موضوع "الحفاظ على البيئة مفتاح الرفاه العمومي والسعادة الاجتماعية".

وأوضحت الوزارة أن هذه الجائزة التي أعلن عنها رئيس الجمهورية بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة في 3 ماي 2015 تعدّ "اعترافا بالمسار النضالي للإعلام الجزائري إبان الثورة التحريرية وتكريما لمهنيي الصحافة الوطنية التي تساهم بإعلامها المكتوب والسمعي البصري والإلكتروني في تجسيد حق المواطن في إعلام موضوعي وذي مصداقية".

وتتمثل الأصناف الصحفية التي تفتح لها أبواب المشاركة في المسابقة في الإعلام المكتوب، التلفزي، الإذاعي والإلكتروني وكذا فئة الصور.

وحددت الوزارة شروط المشاركة أن يكون المشارك "حاملا للجنسية الجزائرية وحاملا للبطاقة الوطنية للصحفي المحترف وألا يكون عضوا في لجنة التحكيم إضافة إلى ضرورة أن تكون الأعمال المقدمة قد تم بثها أو نشرها في فترة 2016-2017".

كما أن الفوز بهذه الجائزة سيخصص للفئات الأربع الأولى (الإعلام المكتوب، التلفزي، الإذاعي والإلكتروني) سينالون جوائز مالية تقدر ب 1.000.000 دج للفائز الأول و500.000 دج للفائز الثاني و300.000 دج للفائز الثالث.

أما بالنسبة للفئة الخامسة (الصورة) فينال صاحب أحسن صورة فوتوغرافية، رسم صحفي أو رسم كاريكاتوري مبلغ 100.000 دج.

وترسل المشاركات إلى رئيس لجنة التحكيم لجائزة رئيس الجمهورية للصحافي المحترف على العنوان التالي: وزارة الاتصال، 3 شارع الإخوة بوعدو، بئر مراد رايس، الجزائر، مشيرا إلى أن آخر أجل لتسليم الملفات هو يوم 31 أغسطس 2017.

وبالنسبة لاستمارات الترشح للمشاركة في هذه المسابقة يمكن تحميلها عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الاتصال

www.ministerecommunication.gov.dz

www.alapn.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أبوالمعالي ابن الوليد

عبد العالي كويش (المغرب). ولد عام 1972 بمدينة مكناس. بدأ محاولاته الشعرية في طفولته الباكرة منذ كان تلميذا بالمرحلة الابتدائية.ينشر قصائده في الصحف الوطنية. جاءَتْهُ كالفَجر تهديه ابتسامتها وما درتْ أنها جاءتْ تبدِّدهُ وصافحَتْه ولكنْ كان في يدها ماءٌ من السحر فابتلَّتْ به يدهالمزيد

الكلمة لكم

في السابق كان قلة من الناس يصدرون الكتب الأدبية كالشعر والرواية والقصة. أما اليوم فأصبح الأمر متاحاً بسهولة وأصبح بإمكان الغالبية العظمى نشر كتبهم أو كتابتهم سواء ورقياً أو على مواقع التواصل الاجتماعي. هل تؤيد أن الساحة تتسع للجميع، وبالتالي نترك التقييم للجمهور، أم يتوجب إيجاد ضوابط نقدية أو غيرها في النشر؟ لإبداء رأيكم

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع