كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   "الهوية الإسلامية وقضاياها في الفكر المعاصر" كتاب جديد عن مشروع مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية لأجل السلامإنجازات مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية خلال عام 2017أستاذية مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية للدراسات العربية تفتح باب التسجيل في دروسها في جامعة لايدن هذا الأسبوعكتاب "قضايا الهوية والتحديات بين الثقافات" باكورة خطابها إلى العالم من أجل السلام لأول مرة في أروبا: أستاذية للثقافة العربية تمنحها جامعة لايدن بهولندا لمؤسسة عبد العزيز سعود البابطين الثقافية نداء إلى شعراء العربيةكتاب يعيد اكتشاف آثار الحضارة العربية الإسلامية في جزيرة "صقلية" تصدره مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةأمسية شعرية اليوم لأكاديمية البابطين للشعر العربيعبدالعزيز سعود البابطين افتتح كرسياً للسلام في أوربا باسمهايمان دياب تكتب : البابطين ينشر السلام من روماافتتاح كرسي عبد العزيز سعود البابطين للسلام في أوربا بعد غد متزامناً مع مؤتمر دولي تقيمه المؤسسةبحضور عدد من الشخصيات السياسية والفكرية الفاعلة على المستوى الدولي مؤتمر دولي وكرسي عبد العزيز سعود البابطين للسلام في أوربا
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

إطلاق جائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف في الجزائر

أطلقت وزارة الاتصال الجزائرية الإثنين، الدورة الثالثة لجائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف وستحمل موضوع "الحفاظ على البيئة مفتاح الرفاه العمومي والسعادة الاجتماعية".

وأوضحت الوزارة أن هذه الجائزة التي أعلن عنها رئيس الجمهورية بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة في 3 ماي 2015 تعدّ "اعترافا بالمسار النضالي للإعلام الجزائري إبان الثورة التحريرية وتكريما لمهنيي الصحافة الوطنية التي تساهم بإعلامها المكتوب والسمعي البصري والإلكتروني في تجسيد حق المواطن في إعلام موضوعي وذي مصداقية".

وتتمثل الأصناف الصحفية التي تفتح لها أبواب المشاركة في المسابقة في الإعلام المكتوب، التلفزي، الإذاعي والإلكتروني وكذا فئة الصور.

وحددت الوزارة شروط المشاركة أن يكون المشارك "حاملا للجنسية الجزائرية وحاملا للبطاقة الوطنية للصحفي المحترف وألا يكون عضوا في لجنة التحكيم إضافة إلى ضرورة أن تكون الأعمال المقدمة قد تم بثها أو نشرها في فترة 2016-2017".

كما أن الفوز بهذه الجائزة سيخصص للفئات الأربع الأولى (الإعلام المكتوب، التلفزي، الإذاعي والإلكتروني) سينالون جوائز مالية تقدر ب 1.000.000 دج للفائز الأول و500.000 دج للفائز الثاني و300.000 دج للفائز الثالث.

أما بالنسبة للفئة الخامسة (الصورة) فينال صاحب أحسن صورة فوتوغرافية، رسم صحفي أو رسم كاريكاتوري مبلغ 100.000 دج.

وترسل المشاركات إلى رئيس لجنة التحكيم لجائزة رئيس الجمهورية للصحافي المحترف على العنوان التالي: وزارة الاتصال، 3 شارع الإخوة بوعدو، بئر مراد رايس، الجزائر، مشيرا إلى أن آخر أجل لتسليم الملفات هو يوم 31 أغسطس 2017.

وبالنسبة لاستمارات الترشح للمشاركة في هذه المسابقة يمكن تحميلها عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الاتصال

www.ministerecommunication.gov.dz

www.alapn.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أجود مجبل

أجود مجبل مليفي (العراق). ولد عام 1958 في سوق الشيوخ. تخرج في دار المعلمين 1979.يعمل بالتدريس في إحدى مدارس سوق الشيوخ. قدرٌ تلتقي به الأضدادُ ومن الموت يبدأ الميلادُ وسؤال مكابر يتحدى لج فيه اليقين والإرتداد المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع