كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   مختارات من شعر يعقوب عبدالعزيز الرشيدمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول شهر رمضان المباركجديد البابطين الثقافية الاشتباك النصي في شعر يعقوب الرشيد وفاة الكاتب الصحفي السعودي تركي السديري عن 73 عاماالأمير يفتتح غدا حدث الكويت عاصمة الشباب العربيعبدالعزيز البابطين.. السور الرابعمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تُعتمد في إيطاليا ويصبح لها وجود رسمي قانونيا في دول الاتحاد الأوربيتعريب مؤسسات وشوارع جزر القمر ضمن برنامج وضعته مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية مدته 15 سنةالثقافة تفقد أحد أركانها برحيل د.عبدالله محارب مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية وجامعة قناة السويس يشهدان حفل تخرج الدفعة الجديدة لطلاب دورات علم العروض وتذوق الشعر(البابطين الثقافية) الكويتية توقع اتفاقية دولية لنشر ثقافة السلام عالميا مؤسسة (عبدالعزيز سعود البابطين) الثقافية تقيم حفلا لتوزيع جوائز مسابقة (ديوان العرب)
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

السعودية تستعد لاستقبال أول منصّة معرفية لنشر ثقافة القراءة

تستعد الأوساط الثقافية السعودية لاستقبال أول منصّة معرفية لنشر ثقافة القراءة، التي تُطلقها رائدة أعمال سعودية مع فريق عمل مكوّن من ثلاث سيدات؛ بهدف إعادة زمن الكتاب الجميل، وغرس حب القراءة في المجتمع من خلال تداول سهل للكتب، يتواكب مع الانفتاح الذي شهدته السوق الإلكترونية.

وتتطلّع رائدة الأعمال، جيهان الحربي، للوصول إلى العالمية عبر تجارة الكتب بكل أشكالها وبمختلف اللغات، تماشياً مع "رؤية السعودية 2030"، وذلك من خلال إنشاء أول موقّع متخصّص من نوعه في بيع وشراء الكتب المستعملة إلكترونياً.

ووفقاً لصحيفة "سبق"، قالت جيهان الحربي، صاحبة الفكرة ومؤسّسة المشروع، إن المنصّة تهدف إلى نشر الوعي الاستهلاكي من حيث إعادة تداول الكتب المستخدمة بين أفراد المجتمع، ما قد يعود بفوائد اقتصادية على المستوى الفردي والمستوى الاقتصادي العام.

وأضافت: "الهدف المعرفي والثقافي يدعمه الموقع من خلال تسهيل حصول العميل على الكتب التي تصبّ في اهتماماته ورغباته الثقافية، بأسعار مناسبة في متناول الجميع".

وأردفت: "فريق العمل حرص على دراسة السوق، ما شجّع على إنشاء منصّة رفوف إلكترونية للكتب المستعملة، وإطلاق أول منصّة معرفية، الأسبوع المقبل".

وتابعت أن فريقها المكوّن من ثلاث سيدات؛ هن: إسراء حسني، وروان بيروتي، ورزان الجبر، بادر بإنشاء أول موقع متخصص من نوعه في بيع وشراء الكتب المستعملة إلكترونياً.

وقالت جيهان، إنه بجانب العرض والطلب على الخدمات التي يقدّمها المشروع، فإن جميع الكتب المعروضة حالياً في المكتبات ودور النشر يمكن أن تتم إعادة تداولها عبر الموقع ككتب مستعملة.

وأضافت: "بناءً على معلومات هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات للربع الثالث لعام 2016، يتّضح أن عدد المشتركين في خدمات الإنترنت بلغ نحو 24 مليون مشترك، وبلغت نسبة الانتشار نحو 74.9%".

وتابعت: "من الملاحظ من نسبة عدد المشتركين أن نسبة الانتشار في تطور مستمرّ، كما أن معدلات نمو السكان إيجابية؛ ما يؤكّد استمرار نمو الطلب على خدمات المشروع من الكتب المدرسية والجامعية والكتب والمطبوعات المستوردة، والكتب الدينية والعلمية والفنية والأدبية، والكتب المطبوعة بطريقة برايل للمكفوفين، وواردات القواميس والموسوعات".

وأشارت إلى وجود "إقبال كبير على الكتب في الفترة الزمنية الأخيرة، ومن هنا نجد أن حجم السوق كبير جداً، ومن الإحصائيات وجدنا عدداً قليلاً جداً من المحال في المملكة العربية السعودية يقوم ببيع الكتب المستعملة، ولا يستحوذ على نسبة من السوق بالنسبة لحجمه الكبير".

وأوضحت: "لذلك أطلقنا منصّة رفوف إلكترونية لتجارة الكتب المستعملة؛ حيث تقوم على مبدأ العرض والطلب بين الشخص الذي يريد أن يبيع الكتاب والشخص الذي يريد شراءه من خلال الموقع الإلكتروني، وتتم عملية الدفع والتوصيل بطريقة سهلة ومحترفة".

www.alapn.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع إبراهيم زولي

إبراهيم حسين يحيى زولي (المملكة العربية السعودية). ولد عام 1388 هـ/ 1968 م في ضمد. يعمل مدرساً في مدرسة الريان المتوسطة بجيزان. نشر العديد من قصائده في الصحف والمجلات المحلية والعربية. قرِّب تلك البيوت التي تشبه الأصدقاء ــ نزعت قميص الطفولة .المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع