كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   عبدالعزيز سعود البابطين ضيف «بالعربي مع غالب»عبدالعزيز سعود البابطين يستقبل سفراء عرباً وأجانب بمناسبة شهر رمضان المباركمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله عليكم بالخير والسلامعبد العزيز بن سعود البابطين لـ«البيان»: الثقافة تستحق البذل ورسالتها ترتقي بالحياة أكاديمية البابطين للشعر العربي تُخرج الدفعة الأولى بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر في فيرونا، إيطايابيت فلسطين للشعر يكرم عبدالعزيز سعود البابطين بمناسبة صدور ديوان القدسمجلس التعاون التونسي الكويتي يزور مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةبين المكتب الثقافي الكويتي ومكتبة البابطين «بروتوكول تعاون» في حضرة القصيدةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن أسماء الشعراء الفائزين بجائزتها بالتعاون مع إذاعة صوت العربسفارة جمهورية الصين الشعبية تزور مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية وتهديها كتبا للتواصل الثقافيعبدالعزيز سعود البابطين: التعليم هو أول خطوة بدأتها المؤسسة في أعمالهاوسام الجمهورية البرتغالية للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في احتفالية ضخمة شملت شخصيات مؤثرة عالمياً
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

السعودية تستعد لاستقبال أول منصّة معرفية لنشر ثقافة القراءة

تستعد الأوساط الثقافية السعودية لاستقبال أول منصّة معرفية لنشر ثقافة القراءة، التي تُطلقها رائدة أعمال سعودية مع فريق عمل مكوّن من ثلاث سيدات؛ بهدف إعادة زمن الكتاب الجميل، وغرس حب القراءة في المجتمع من خلال تداول سهل للكتب، يتواكب مع الانفتاح الذي شهدته السوق الإلكترونية.

وتتطلّع رائدة الأعمال، جيهان الحربي، للوصول إلى العالمية عبر تجارة الكتب بكل أشكالها وبمختلف اللغات، تماشياً مع "رؤية السعودية 2030"، وذلك من خلال إنشاء أول موقّع متخصّص من نوعه في بيع وشراء الكتب المستعملة إلكترونياً.

ووفقاً لصحيفة "سبق"، قالت جيهان الحربي، صاحبة الفكرة ومؤسّسة المشروع، إن المنصّة تهدف إلى نشر الوعي الاستهلاكي من حيث إعادة تداول الكتب المستخدمة بين أفراد المجتمع، ما قد يعود بفوائد اقتصادية على المستوى الفردي والمستوى الاقتصادي العام.

وأضافت: "الهدف المعرفي والثقافي يدعمه الموقع من خلال تسهيل حصول العميل على الكتب التي تصبّ في اهتماماته ورغباته الثقافية، بأسعار مناسبة في متناول الجميع".

وأردفت: "فريق العمل حرص على دراسة السوق، ما شجّع على إنشاء منصّة رفوف إلكترونية للكتب المستعملة، وإطلاق أول منصّة معرفية، الأسبوع المقبل".

وتابعت أن فريقها المكوّن من ثلاث سيدات؛ هن: إسراء حسني، وروان بيروتي، ورزان الجبر، بادر بإنشاء أول موقع متخصص من نوعه في بيع وشراء الكتب المستعملة إلكترونياً.

وقالت جيهان، إنه بجانب العرض والطلب على الخدمات التي يقدّمها المشروع، فإن جميع الكتب المعروضة حالياً في المكتبات ودور النشر يمكن أن تتم إعادة تداولها عبر الموقع ككتب مستعملة.

وأضافت: "بناءً على معلومات هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات للربع الثالث لعام 2016، يتّضح أن عدد المشتركين في خدمات الإنترنت بلغ نحو 24 مليون مشترك، وبلغت نسبة الانتشار نحو 74.9%".

وتابعت: "من الملاحظ من نسبة عدد المشتركين أن نسبة الانتشار في تطور مستمرّ، كما أن معدلات نمو السكان إيجابية؛ ما يؤكّد استمرار نمو الطلب على خدمات المشروع من الكتب المدرسية والجامعية والكتب والمطبوعات المستوردة، والكتب الدينية والعلمية والفنية والأدبية، والكتب المطبوعة بطريقة برايل للمكفوفين، وواردات القواميس والموسوعات".

وأشارت إلى وجود "إقبال كبير على الكتب في الفترة الزمنية الأخيرة، ومن هنا نجد أن حجم السوق كبير جداً، ومن الإحصائيات وجدنا عدداً قليلاً جداً من المحال في المملكة العربية السعودية يقوم ببيع الكتب المستعملة، ولا يستحوذ على نسبة من السوق بالنسبة لحجمه الكبير".

وأوضحت: "لذلك أطلقنا منصّة رفوف إلكترونية لتجارة الكتب المستعملة؛ حيث تقوم على مبدأ العرض والطلب بين الشخص الذي يريد أن يبيع الكتاب والشخص الذي يريد شراءه من خلال الموقع الإلكتروني، وتتم عملية الدفع والتوصيل بطريقة سهلة ومحترفة".

www.alapn.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد الخيّر

أحمد الشيخ ديب الخيّر (سورية). ولد عام 1941 في القرداحة ـ حي المقدّمين ـ محافظة اللاذقية. حاصل على إجازة في الحقوق 1965.عمل رئيساً لمركز ثقافي فرعي, فرئيساً لمركز فنون تشكيلية منذ عام 1966. آهة تدرُج في عينيكَ أم تغتسلُ ..أم شحوبٌ يجرح الضوء وما يندملُ ..المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع