كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   افتتاح كرسي عبد العزيز سعود البابطين للسلام في أوربا بعد غد متزامناً مع مؤتمر دولي تقيمه المؤسسةبحضور عدد من الشخصيات السياسية والفكرية الفاعلة على المستوى الدولي مؤتمر دولي وكرسي عبد العزيز سعود البابطين للسلام في أوربامؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تشارك في الأسبوع الكويتي العاشر بالقاهرةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تشارك في لقاء عن السلام في مملكة البحرين بحضور رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة ميروسلاف لاشجاكالشاعرة السورية مروة حلاوة: فوز المرأة بجائزة يعني توازن المعادلة بالحبالشاعر عبدالعزيز سعود البابطين يعقد مؤتمراً صحفيا اليوم الأربعاء في القاهرة لإعلان أسماء الفائزين بالمسابقة الشعرية لمؤسسة البابطين الثقافيةعبدالعزيز سعود البابطين يعلن أسماء الفائزين بالمسابقة الشعرية للدورة السادسة عشرةالشاعر عبدالعزيز سعود البابطين يعقد مؤتمراً صحفيا غداً الأربعاء لإعلان أسماء الفائزين بالمسابقة الشعرية لمؤسسة البابطين الثقافيةأسماء الشعراء الفائزين بجائزة مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية يعلنها البابطين الأربعاء في مؤتمر صحفي بالقاهرةانطلاق دورة اللغة العربية لغير الناطقين بها في مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةانطلاق دورة اللغة العربية لغير الناطقين بها للبعثات الدبلوماسية غدا في أكاديمية البابطين للشعر العربيوزير التربية والثقافة والتعليم الصومالي يزور مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

الشارقة تروج لجائزة الثقافة العربية في أذربيجان

شاركت دائرة الثقافة بالشارقة في المنتدى العالمي للحوار بين الثقافات، الذي عقد في عاصمة أذربيجان «باكو» من 4 إلى 6 مايو 2017، بحضور وزراء الثقافة من الدول العربية ومختلف دول العالم، وذلك نظراً لدور الشارقة الريادي ثقافياً، بصفتها عاصمة للثقافتين العربية (1998) والإسلامية (2014). وتزامناً مع المنتدى نظمت الدائرة ندوة ترويجية عن جائزة الشارقة للثقافة العربية، بالتعاون مع «اليونسكو».

حضر الندوة معالي الشيخة مي آل خليفة، رئيسة هيئة البحرين للثقافة والفنون، وحشد من المؤتمرين المشاركين بالملتقى العالمي للحضارات، وكوكبة من المثقفين والإعلاميين الأذريين.

وألقى عبدالله العويس كلمة نقل خلالها تحيات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لأعضاء المؤتمر، ذكر فيها أن مسؤولية الشارقة، بوصفها عاصمة الثقافة العربية والإسلامية، جعلتها تسعى في دعم الثقافة العربية بأنحاء العالم؛ وما الجائزة إلا تجسيد لهذه المعاني، كما أشار العويس إلى مبادرات صاحب السمو حاكم الشارقة في إنشاء بيوت الشعر بالوطن العربي، ودعم المسرح على المستويين العربي والعالمي، ودعم سموه المادي والمعنوي لأنشطة ثقافية في بلدان عربية وأجنبية عدة.

وقال العويس، إن البرنامج الترويجي لجائزة الشارقة للثقافة العربية يأتي لتعميق العلاقات الثقافية والأدبية مع اتحادات الكتاب والنقابات والجامعات في الدول العربية والأجنبية، حيث إن الشارقة تنظم الجائزة بالتعاون مع «اليونسكو»، وهي تضع في اعتبارها البعد الإنساني لمعاني اليونسكو وأهدافها النبيلة، ولتجسد مفاهيم الحوار الحضاري والثقافي بين الشعوب.

وقد بدأ البرنامج الترويجي للجائزة مطلع ديسمبر عام 2013 في الرباط، ومن ثم روما عام 2015، ثم الأردن 2016، وسيتواصل ضمن جدول زمني تنسقه الدائرة مع «اليونسكو».

www.alapn.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أبوالمعالي ابن الوليد

عبد العالي كويش (المغرب). ولد عام 1972 بمدينة مكناس. بدأ محاولاته الشعرية في طفولته الباكرة منذ كان تلميذا بالمرحلة الابتدائية.ينشر قصائده في الصحف الوطنية. جاءَتْهُ كالفَجر تهديه ابتسامتها وما درتْ أنها جاءتْ تبدِّدهُ وصافحَتْه ولكنْ كان في يدها ماءٌ من السحر فابتلَّتْ به يدهالمزيد

الكلمة لكم

في السابق كان قلة من الناس يصدرون الكتب الأدبية كالشعر والرواية والقصة. أما اليوم فأصبح الأمر متاحاً بسهولة وأصبح بإمكان الغالبية العظمى نشر كتبهم أو كتابتهم سواء ورقياً أو على مواقع التواصل الاجتماعي. هل تؤيد أن الساحة تتسع للجميع، وبالتالي نترك التقييم للجمهور، أم يتوجب إيجاد ضوابط نقدية أو غيرها في النشر؟ لإبداء رأيكم

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع