كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   مختارات من شعر يعقوب عبدالعزيز الرشيدمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول شهر رمضان المباركجديد البابطين الثقافية الاشتباك النصي في شعر يعقوب الرشيد وفاة الكاتب الصحفي السعودي تركي السديري عن 73 عاماالأمير يفتتح غدا حدث الكويت عاصمة الشباب العربيعبدالعزيز البابطين.. السور الرابعمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تُعتمد في إيطاليا ويصبح لها وجود رسمي قانونيا في دول الاتحاد الأوربيتعريب مؤسسات وشوارع جزر القمر ضمن برنامج وضعته مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية مدته 15 سنةالثقافة تفقد أحد أركانها برحيل د.عبدالله محارب مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية وجامعة قناة السويس يشهدان حفل تخرج الدفعة الجديدة لطلاب دورات علم العروض وتذوق الشعر(البابطين الثقافية) الكويتية توقع اتفاقية دولية لنشر ثقافة السلام عالميا مؤسسة (عبدالعزيز سعود البابطين) الثقافية تقيم حفلا لتوزيع جوائز مسابقة (ديوان العرب)
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

الدويش: انطلاق مهرجان الطفل العربي 5 السبت المقبل

أعلن الأمين العام المساعد لقطاع الفنون في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب د. بدر الدويش انطلاق مهرجان «مسرح الطفل العربي» في دورته الخامسة السبت المقبل، وقال د. الدويش، في لقاء جمعه مع شخصية المهرجان د. سهام الفريح ومدير المهرجان د. حسين المسلم والمدير التنفيذي للمهرجان أحمد التتان، إن اختيار د. سهام الفريح كشخصية لمهرجان هذا العام يأتي لإنجازاتها وبصماتها المشهودة من خلال عملها سنوات طويلة في المجتمع المدني، إلى جانب أنها أستاذة في جامعة الكويت وقدمت العديد من البحوث والدراسات المشهود لها، كما أن إنجازها الكبير في قانون حماية الطفل يُعتبر إنجازا كبيرا.

من جانبها، قالت شخصية مهرجان هذا العام د. سهام الفريح «ان هذا الاختيار أعاد بي الذاكرة إلى تذكر عمالقة قدموا للثقافة في الكويت الكثير والكثير من خلال المجلس الوطني، وهم أحمد العدواني وعبدالعزيز حسين»، مشددة على أن ما يقدمه المجلس الآن هو امتداد كبير لهذا الإنجاز الذي حققه هؤلاء العمالقة، واستطيع القول انهم خير خلف لخير سلف، ورأت أن المرحلة السابقة شهدت تحصيلا علميا وثقافيا كبيرا من الكوادر الكويتية التي اهتمت بهذه الشخصيات، وأكدت أن الجانب العلمي كان له دور آخر كبير ولكن استطاعت هذه الكوادر بناء الجانب الثقافي المهم. ولفتت د. الفريح إلى أن بناء هذه المؤسسات لهذه العناصر الوطنية المثمرة التي تسير على خطى الثقافة يجعلهم جديرين بلقب بُناة الثقافة في الكويت.

www.alqabas.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع إبراهيم زولي

إبراهيم حسين يحيى زولي (المملكة العربية السعودية). ولد عام 1388 هـ/ 1968 م في ضمد. يعمل مدرساً في مدرسة الريان المتوسطة بجيزان. نشر العديد من قصائده في الصحف والمجلات المحلية والعربية. قرِّب تلك البيوت التي تشبه الأصدقاء ــ نزعت قميص الطفولة .المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع