كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   عبدالعزيز سعود البابطين ضيف «بالعربي مع غالب»عبدالعزيز سعود البابطين يستقبل سفراء عرباً وأجانب بمناسبة شهر رمضان المباركمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله عليكم بالخير والسلامعبد العزيز بن سعود البابطين لـ«البيان»: الثقافة تستحق البذل ورسالتها ترتقي بالحياة أكاديمية البابطين للشعر العربي تُخرج الدفعة الأولى بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر في فيرونا، إيطايابيت فلسطين للشعر يكرم عبدالعزيز سعود البابطين بمناسبة صدور ديوان القدسمجلس التعاون التونسي الكويتي يزور مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةبين المكتب الثقافي الكويتي ومكتبة البابطين «بروتوكول تعاون» في حضرة القصيدةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن أسماء الشعراء الفائزين بجائزتها بالتعاون مع إذاعة صوت العربسفارة جمهورية الصين الشعبية تزور مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية وتهديها كتبا للتواصل الثقافيعبدالعزيز سعود البابطين: التعليم هو أول خطوة بدأتها المؤسسة في أعمالهاوسام الجمهورية البرتغالية للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في احتفالية ضخمة شملت شخصيات مؤثرة عالمياً
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

«لابا» كرمت المشاركين في ورشة التصميم الحركي

كرمت أكاديمية لوياك للفنون الأدائية «لابا» المشاركين في ورشة التصميم الحركي Motion» Graphic» ووزعت عليهم شهادات التقدير. الورشة قدمتها لميس نجم برعاية الداو، وأقيمت على مدار يومين ولمدة ثماني ساعات يوميا بمشاركة عدد من الطلاب من سن 16 سنة فما فوق، وقدمت الورشة المكثفة للمصممين والرسامين المبتدئين مبادىء وعناصر التصميم الحركي، بحيث يستطيع الطالب تعلم المبادىء الأساسية للتصميم وكيفية دمج الرسوم التوضيحية وتحريك الرسوم.

وأفادت لميس نجم بأن «الموشن جرافيك» فن إيصال المعلومات بالصور والرموز ويعتمد على تحريك التصميمات باستخدام أحد برامج المونتاج والتعديل لإخراجها بالنهاية على هيئة فيديو مضاف له بعض المؤثرات الصوتية والمرئية، مؤكدة أن الورشة قدمت للمشاركين الخبرة العملية فى الرسوم المتحركة باعتبارها واحدة من أفضل وسائل الاتصال التي يمكنها توصيل الرسالة بطريقة ممتعة من خلال الصور، الحركة، والصوت.

وأشارت إلى أن هذا الفن وسيلة تفاعلية جدا ذات قدرة عالية على جذب الجمهور سواء في أعمال فنية أو الدعاية للعلامات التجارية، لهذا يجب أن نعطيه اهتماما كبيرا ونشجع الشباب على ممارسته لإيجاد وخلق فرص وظيفية عصرية في مجالات التسويق والإعلان وغيرها.

www.alqabas.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد الخيّر

أحمد الشيخ ديب الخيّر (سورية). ولد عام 1941 في القرداحة ـ حي المقدّمين ـ محافظة اللاذقية. حاصل على إجازة في الحقوق 1965.عمل رئيساً لمركز ثقافي فرعي, فرئيساً لمركز فنون تشكيلية منذ عام 1966. آهة تدرُج في عينيكَ أم تغتسلُ ..أم شحوبٌ يجرح الضوء وما يندملُ ..المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع