كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   "الهوية الإسلامية وقضاياها في الفكر المعاصر" كتاب جديد عن مشروع مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية لأجل السلامإنجازات مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية خلال عام 2017أستاذية مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية للدراسات العربية تفتح باب التسجيل في دروسها في جامعة لايدن هذا الأسبوعكتاب "قضايا الهوية والتحديات بين الثقافات" باكورة خطابها إلى العالم من أجل السلام لأول مرة في أروبا: أستاذية للثقافة العربية تمنحها جامعة لايدن بهولندا لمؤسسة عبد العزيز سعود البابطين الثقافية نداء إلى شعراء العربيةكتاب يعيد اكتشاف آثار الحضارة العربية الإسلامية في جزيرة "صقلية" تصدره مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةأمسية شعرية اليوم لأكاديمية البابطين للشعر العربيعبدالعزيز سعود البابطين افتتح كرسياً للسلام في أوربا باسمهايمان دياب تكتب : البابطين ينشر السلام من روماافتتاح كرسي عبد العزيز سعود البابطين للسلام في أوربا بعد غد متزامناً مع مؤتمر دولي تقيمه المؤسسةبحضور عدد من الشخصيات السياسية والفكرية الفاعلة على المستوى الدولي مؤتمر دولي وكرسي عبد العزيز سعود البابطين للسلام في أوربا
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

«لابا» كرمت المشاركين في ورشة التصميم الحركي

كرمت أكاديمية لوياك للفنون الأدائية «لابا» المشاركين في ورشة التصميم الحركي Motion» Graphic» ووزعت عليهم شهادات التقدير. الورشة قدمتها لميس نجم برعاية الداو، وأقيمت على مدار يومين ولمدة ثماني ساعات يوميا بمشاركة عدد من الطلاب من سن 16 سنة فما فوق، وقدمت الورشة المكثفة للمصممين والرسامين المبتدئين مبادىء وعناصر التصميم الحركي، بحيث يستطيع الطالب تعلم المبادىء الأساسية للتصميم وكيفية دمج الرسوم التوضيحية وتحريك الرسوم.

وأفادت لميس نجم بأن «الموشن جرافيك» فن إيصال المعلومات بالصور والرموز ويعتمد على تحريك التصميمات باستخدام أحد برامج المونتاج والتعديل لإخراجها بالنهاية على هيئة فيديو مضاف له بعض المؤثرات الصوتية والمرئية، مؤكدة أن الورشة قدمت للمشاركين الخبرة العملية فى الرسوم المتحركة باعتبارها واحدة من أفضل وسائل الاتصال التي يمكنها توصيل الرسالة بطريقة ممتعة من خلال الصور، الحركة، والصوت.

وأشارت إلى أن هذا الفن وسيلة تفاعلية جدا ذات قدرة عالية على جذب الجمهور سواء في أعمال فنية أو الدعاية للعلامات التجارية، لهذا يجب أن نعطيه اهتماما كبيرا ونشجع الشباب على ممارسته لإيجاد وخلق فرص وظيفية عصرية في مجالات التسويق والإعلان وغيرها.

www.alqabas.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أجود مجبل

أجود مجبل مليفي (العراق). ولد عام 1958 في سوق الشيوخ. تخرج في دار المعلمين 1979.يعمل بالتدريس في إحدى مدارس سوق الشيوخ. قدرٌ تلتقي به الأضدادُ ومن الموت يبدأ الميلادُ وسؤال مكابر يتحدى لج فيه اليقين والإرتداد المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع