كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   مختارات من شعر يعقوب عبدالعزيز الرشيدمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول شهر رمضان المباركجديد البابطين الثقافية الاشتباك النصي في شعر يعقوب الرشيد وفاة الكاتب الصحفي السعودي تركي السديري عن 73 عاماالأمير يفتتح غدا حدث الكويت عاصمة الشباب العربيعبدالعزيز البابطين.. السور الرابعمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تُعتمد في إيطاليا ويصبح لها وجود رسمي قانونيا في دول الاتحاد الأوربيتعريب مؤسسات وشوارع جزر القمر ضمن برنامج وضعته مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية مدته 15 سنةالثقافة تفقد أحد أركانها برحيل د.عبدالله محارب مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية وجامعة قناة السويس يشهدان حفل تخرج الدفعة الجديدة لطلاب دورات علم العروض وتذوق الشعر(البابطين الثقافية) الكويتية توقع اتفاقية دولية لنشر ثقافة السلام عالميا مؤسسة (عبدالعزيز سعود البابطين) الثقافية تقيم حفلا لتوزيع جوائز مسابقة (ديوان العرب)
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

«لابا» كرمت المشاركين في ورشة التصميم الحركي

كرمت أكاديمية لوياك للفنون الأدائية «لابا» المشاركين في ورشة التصميم الحركي Motion» Graphic» ووزعت عليهم شهادات التقدير. الورشة قدمتها لميس نجم برعاية الداو، وأقيمت على مدار يومين ولمدة ثماني ساعات يوميا بمشاركة عدد من الطلاب من سن 16 سنة فما فوق، وقدمت الورشة المكثفة للمصممين والرسامين المبتدئين مبادىء وعناصر التصميم الحركي، بحيث يستطيع الطالب تعلم المبادىء الأساسية للتصميم وكيفية دمج الرسوم التوضيحية وتحريك الرسوم.

وأفادت لميس نجم بأن «الموشن جرافيك» فن إيصال المعلومات بالصور والرموز ويعتمد على تحريك التصميمات باستخدام أحد برامج المونتاج والتعديل لإخراجها بالنهاية على هيئة فيديو مضاف له بعض المؤثرات الصوتية والمرئية، مؤكدة أن الورشة قدمت للمشاركين الخبرة العملية فى الرسوم المتحركة باعتبارها واحدة من أفضل وسائل الاتصال التي يمكنها توصيل الرسالة بطريقة ممتعة من خلال الصور، الحركة، والصوت.

وأشارت إلى أن هذا الفن وسيلة تفاعلية جدا ذات قدرة عالية على جذب الجمهور سواء في أعمال فنية أو الدعاية للعلامات التجارية، لهذا يجب أن نعطيه اهتماما كبيرا ونشجع الشباب على ممارسته لإيجاد وخلق فرص وظيفية عصرية في مجالات التسويق والإعلان وغيرها.

www.alqabas.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع إبراهيم زولي

إبراهيم حسين يحيى زولي (المملكة العربية السعودية). ولد عام 1388 هـ/ 1968 م في ضمد. يعمل مدرساً في مدرسة الريان المتوسطة بجيزان. نشر العديد من قصائده في الصحف والمجلات المحلية والعربية. قرِّب تلك البيوت التي تشبه الأصدقاء ــ نزعت قميص الطفولة .المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع