كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   بين المكتب الثقافي الكويتي ومكتبة البابطين «بروتوكول تعاون» في حضرة القصيدةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن أسماء الشعراء الفائزين بجائزتها بالتعاون مع إذاعة صوت العربسفارة جمهورية الصين الشعبية تزور مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية وتهديها كتبا للتواصل الثقافيعبدالعزيز سعود البابطين: التعليم هو أول خطوة بدأتها المؤسسة في أعمالهاوسام الجمهورية البرتغالية للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في احتفالية ضخمة شملت شخصيات مؤثرة عالمياً«ثقافة السلام» و«سلام الثقافة»الشاعر عبدالله الفيلكاوي يمثل مؤسسة البابطين الثقافية في مهرجان فيروناملخصات أبحاث ندوة عن الشاعرة د.ثريا العريضوسام من رئيس البرتغال مارسيلو ريبالو إلى الشاعر عبدالعزيز سعود البابطينملخصات أبحاث ندوة عن الشاعرة د.سعاد الصباح مؤسسة (البابطين الثقافية) تحتفي بانطلاق مهرجان ربيع الشعر العربي ال11مهرجان ربيع الشعر العربي11 ينطلق في الساعة 6.30 من مساء اليوم الأحد
البحث  
تفاصيل اخبار المؤسسة

تعريب مؤسسات وشوارع جزر القمر ضمن برنامج وضعته مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية مدته 15 سنة

ضمن برنامج للتعريب وضعته مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية، بدأت جمهورية جزر القمر بتغيير أسماء الوزارات والمؤسسات الرسمية والمرافق العامة والهيئات إلى اللغة العربية، وظهرت في الشوارع لافتات لأول مرة تحمل أسماء عربية بدءاً من رئاسة الجمهورية وصولاً إلى بقية المؤسسات الحكومية وغيرها.

جاء ذلك ضمن برنامج للتعريب وضعته مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية ويتضمن نشر اللغة العربية في جزر القمر بمختلف الوسائل، ومنها إقامة دورات مجانية في اللغة العربية لمختلف المستويات الدراسية والشعبية، وتأسيس قسم "عبدالعزيز سعود البابطين لإعداد مدرسي اللغة العربية" في جامعة جزر القمر، وإرسال بعثات دراسية، ومن ثم تعريب الأسماء والأماكن في الشوارع بهدف تكريس اللغة العربية بشكل راسخ.

وقال رئيس المؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين: إن البرنامج الذي وضعته المؤسسة مدته خمسة عشر عاماً، ومستمر وقد حظي بقبول واستجابة من أعلى المستويات الرسمية في جزر القمر وصولاً إلى الأكاديميين فالطلبة في مختلف المجالات ثم في الأوساط الشعبية.

وتابع البابطين: قمنا بتاسيس قسم لإعداد المدرسين في مجال اللغة العربية حتى نؤهلهم للتعليم دون اضطرارهم لجلب مدرسين من الخارج.

وأضاف: اتفقنا مع الرئاسة في جزر القمر على تعريب أسماء المؤسسات الحكومية وغيرها بحيث يظهر اسم المرفق باللغة العربية إلى جانب اللغة الفرنسية، وقد حظيت هذه المبادرة باحتفاء على أوسع نطاق، وأصبحت اللغة العربية أكثر قرباً من أهالي جزر القمر الذين وجدناهم تواقين لتعلم هذه اللغة وتعاونوا معنا بشكل كبير الأمر الذي أدى إلى نجاح البرنامج.









 


|
مزيد من الاخبار
بين المكتب الثقافي الكويتي ومكتبة البابطين «بروتوكول تعاون» في حضرة القصيدة

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن أسماء الشعراء الفائزين بجائزتها بالتعاون مع إذاعة صوت العرب

سفارة جمهورية الصين الشعبية تزور مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية وتهديها كتبا للتواصل الثقافي

عبدالعزيز سعود البابطين: التعليم هو أول خطوة بدأتها المؤسسة في أعمالها

وسام الجمهورية البرتغالية للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في احتفالية ضخمة شملت شخصيات مؤثرة عالمياً

«ثقافة السلام» و«سلام الثقافة»

الشاعر عبدالله الفيلكاوي يمثل مؤسسة البابطين الثقافية في مهرجان فيرونا

ملخصات أبحاث ندوة عن الشاعرة د.ثريا العريض

وسام من رئيس البرتغال مارسيلو ريبالو إلى الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين

ملخصات أبحاث ندوة عن الشاعرة د.سعاد الصباح

مؤسسة (البابطين الثقافية) تحتفي بانطلاق مهرجان ربيع الشعر العربي ال11

مهرجان ربيع الشعر العربي11 ينطلق في الساعة 6.30 من مساء اليوم الأحد

  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد البيومي الغمراوي

أحمد البيومي الغمراوي (مصر). ولد عام 1935, في الغربية. دواوينه الشعرية: سقط القمر 1993 - أقول لكم 1996.عضو المجالس القومية المتخصصة, وأمين عام جائزة بن تركي للإبداع الشعري. حنانيكِ لا تشغلي قلبنا ففاكهةُ الحب ليست لنا مشت نحو مجلسنا في دلالٍ وألقتْ بمنديلها قرْبَنا المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع