كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   مجلس التعاون التونسي الكويتي يزور مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةبين المكتب الثقافي الكويتي ومكتبة البابطين «بروتوكول تعاون» في حضرة القصيدةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن أسماء الشعراء الفائزين بجائزتها بالتعاون مع إذاعة صوت العربسفارة جمهورية الصين الشعبية تزور مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية وتهديها كتبا للتواصل الثقافيعبدالعزيز سعود البابطين: التعليم هو أول خطوة بدأتها المؤسسة في أعمالهاوسام الجمهورية البرتغالية للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في احتفالية ضخمة شملت شخصيات مؤثرة عالمياً«ثقافة السلام» و«سلام الثقافة»الشاعر عبدالله الفيلكاوي يمثل مؤسسة البابطين الثقافية في مهرجان فيروناملخصات أبحاث ندوة عن الشاعرة د.ثريا العريضوسام من رئيس البرتغال مارسيلو ريبالو إلى الشاعر عبدالعزيز سعود البابطينملخصات أبحاث ندوة عن الشاعرة د.سعاد الصباح مؤسسة (البابطين الثقافية) تحتفي بانطلاق مهرجان ربيع الشعر العربي ال11
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

الوقيان يتبرع بجائزة «القدس» للهلال الفلسطيني

منحت الأمانة العامة للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب الشاعر الكويتي الدكتور خليفة الوقيان جائزة «شاعر القدس». جاء ذلك على هامش أعمال اجتماع الامانة العامة المنعقد حاليا في الجزائر، بمشاركة وفود من دول عربية عدة من بينها وفد رابطة الأدباء الكويتيين.

وتسلم الأمين العام لرابطة الأدباء الكويتيين طلال الرميضي الجائزة، نيابة عن الدكتور الوقيان، من وزير الثقافة الجزائري عزالدين ميهوبي، ورئيس اتحاد الكتاب الجزائريين يوسف شقرة، والأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب يوسف حبيب الصايغ.

ووصف الرميضي الدكتور الوقيان بأنه «أحد رموز الثقافة العربية»، مشيرا الى دراساته ومقالاته التي اهتمت بالقضية الفلسطينية.

وذكر أن الوقيان تبرع بقيمة الجائزة لمنظمة الهلال الأحمر الفلسطيني، شاكرا الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب على تكريمه بهذه الجائزة «التي تعتبر ارفع الجوائز التي يمنحها الاتحاد العام للأدباء العرب للمفكرين».

وفي سياق متصل، يشارك وفد رابطة الأدباء الكويتيين في فعاليات ثقافية متزامنة مع اجتماع الامانة العامة للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، تنطلق مساء اليوم وتستمر ثلاثة أيام تحت عنوان «تجليات ثقافة المقاومة في الأدب العربي المعاصر.. دورة شاعر الثورة الجزائرية مفدي زكريا».

وذكر الرميضي أن الدكتور طلال جمعان الجويعد سيشارك بندوة تحمل عنوان «الثورة الجزائرية في الأدب الكويتي»، موضحا ان الوفد الكويتي يضم في عضويته ايضا كلا من الشعراء أمل العبدالله ومحمد البغيلي وخلف الخطيمي. (الجزائر-كونا)

www.alqabas.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد الحشوش

أحمد موسى الحشوش (الأردن). ولد عام 1971 في دمشق. توقف عن الدراسة عند الصف الثاني الثانوي.يعمل حلاقاً رجالياً. في كل عين دمعةٌ وتقرُّحُ ..في كل وجه طعنة وتسطّحُ ..المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع