كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   أكاديمية البابطين للشعر العربي يعقوب الرشيد ومصطفى التل عنوان الدورة العاشرة لمهرجان ربيع الشعر في مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةيضم نخبة من المفكرين والأكاديميين في اللغة العربية وحوار الثقافات مجلس أمناء جديد في مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةشعراء عرب رحبوا بإطلاق البابطين «أكاديمية للشعر العربي»مكة المكرمة في عيون الشعراء العرب"، كتاب شهر فبراير"البابطين يحضر حفل توزيع مهرجان مرمي 2017 في قطرنهنئ الكويت بالذكرى الحادية عشرة لتولي حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم في البلادإنطلاق أكاديمية عبدالعزيز سعود البابطين للشعر العربي أكاديمية للشعر العربي باسم عبدالعزيز سعود البابطين تنطلق السبت المقبلإطلاق اسم البابطين على كرسي للغة العربيةعبدالعزيز سعود البابطين يقدم منحاً دراسية لطلبة بوركينا فاسو ويبحث مع السفير أبو بكر كوتي إنشاء معهد للغة العربيةمركز (جابر الثقافي) الكويتي يستعرض سيرة الشاعر البابطين الثقافية
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

الوقيان يتبرع بجائزة «القدس» للهلال الفلسطيني

منحت الأمانة العامة للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب الشاعر الكويتي الدكتور خليفة الوقيان جائزة «شاعر القدس». جاء ذلك على هامش أعمال اجتماع الامانة العامة المنعقد حاليا في الجزائر، بمشاركة وفود من دول عربية عدة من بينها وفد رابطة الأدباء الكويتيين.

وتسلم الأمين العام لرابطة الأدباء الكويتيين طلال الرميضي الجائزة، نيابة عن الدكتور الوقيان، من وزير الثقافة الجزائري عزالدين ميهوبي، ورئيس اتحاد الكتاب الجزائريين يوسف شقرة، والأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب يوسف حبيب الصايغ.

ووصف الرميضي الدكتور الوقيان بأنه «أحد رموز الثقافة العربية»، مشيرا الى دراساته ومقالاته التي اهتمت بالقضية الفلسطينية.

وذكر أن الوقيان تبرع بقيمة الجائزة لمنظمة الهلال الأحمر الفلسطيني، شاكرا الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب على تكريمه بهذه الجائزة «التي تعتبر ارفع الجوائز التي يمنحها الاتحاد العام للأدباء العرب للمفكرين».

وفي سياق متصل، يشارك وفد رابطة الأدباء الكويتيين في فعاليات ثقافية متزامنة مع اجتماع الامانة العامة للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، تنطلق مساء اليوم وتستمر ثلاثة أيام تحت عنوان «تجليات ثقافة المقاومة في الأدب العربي المعاصر.. دورة شاعر الثورة الجزائرية مفدي زكريا».

وذكر الرميضي أن الدكتور طلال جمعان الجويعد سيشارك بندوة تحمل عنوان «الثورة الجزائرية في الأدب الكويتي»، موضحا ان الوفد الكويتي يضم في عضويته ايضا كلا من الشعراء أمل العبدالله ومحمد البغيلي وخلف الخطيمي. (الجزائر-كونا)

www.alqabas.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع إبراهيم الكوفحي

إبراهيم محمد محمود الكوفحي (الأردن). ولد عام 1967 في مدينة إربد. شارك في كثير من الأمسيات والمهرجانات الشعرية داخل الأردن. دواوينه الشعرية: القرآن والبندقية 1991. مؤلفاته: مصطفى صادق الرافعي الناقد والموقف.كفكف الدمع ولا تنتحبِ خالدٌ قد عاد بالسيف الأبِيجنده الأبطال آساد الشرى لا يهابون انتفاخ الأرنب المزيد

§ في الصميم

تشكل الثقافة والشعر المدى الأرحب للحوار والتلاقي بين جميع البشر من اتباع مختلف الديانات

 البطريرك مار بشارة بطرس  ملتقى دبي

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع