كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   مختارات من شعر يعقوب عبدالعزيز الرشيدمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول شهر رمضان المباركجديد البابطين الثقافية الاشتباك النصي في شعر يعقوب الرشيد وفاة الكاتب الصحفي السعودي تركي السديري عن 73 عاماالأمير يفتتح غدا حدث الكويت عاصمة الشباب العربيعبدالعزيز البابطين.. السور الرابعمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تُعتمد في إيطاليا ويصبح لها وجود رسمي قانونيا في دول الاتحاد الأوربيتعريب مؤسسات وشوارع جزر القمر ضمن برنامج وضعته مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية مدته 15 سنةالثقافة تفقد أحد أركانها برحيل د.عبدالله محارب مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية وجامعة قناة السويس يشهدان حفل تخرج الدفعة الجديدة لطلاب دورات علم العروض وتذوق الشعر(البابطين الثقافية) الكويتية توقع اتفاقية دولية لنشر ثقافة السلام عالميا مؤسسة (عبدالعزيز سعود البابطين) الثقافية تقيم حفلا لتوزيع جوائز مسابقة (ديوان العرب)
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

الوقيان يتبرع بجائزة «القدس» للهلال الفلسطيني

منحت الأمانة العامة للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب الشاعر الكويتي الدكتور خليفة الوقيان جائزة «شاعر القدس». جاء ذلك على هامش أعمال اجتماع الامانة العامة المنعقد حاليا في الجزائر، بمشاركة وفود من دول عربية عدة من بينها وفد رابطة الأدباء الكويتيين.

وتسلم الأمين العام لرابطة الأدباء الكويتيين طلال الرميضي الجائزة، نيابة عن الدكتور الوقيان، من وزير الثقافة الجزائري عزالدين ميهوبي، ورئيس اتحاد الكتاب الجزائريين يوسف شقرة، والأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب يوسف حبيب الصايغ.

ووصف الرميضي الدكتور الوقيان بأنه «أحد رموز الثقافة العربية»، مشيرا الى دراساته ومقالاته التي اهتمت بالقضية الفلسطينية.

وذكر أن الوقيان تبرع بقيمة الجائزة لمنظمة الهلال الأحمر الفلسطيني، شاكرا الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب على تكريمه بهذه الجائزة «التي تعتبر ارفع الجوائز التي يمنحها الاتحاد العام للأدباء العرب للمفكرين».

وفي سياق متصل، يشارك وفد رابطة الأدباء الكويتيين في فعاليات ثقافية متزامنة مع اجتماع الامانة العامة للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، تنطلق مساء اليوم وتستمر ثلاثة أيام تحت عنوان «تجليات ثقافة المقاومة في الأدب العربي المعاصر.. دورة شاعر الثورة الجزائرية مفدي زكريا».

وذكر الرميضي أن الدكتور طلال جمعان الجويعد سيشارك بندوة تحمل عنوان «الثورة الجزائرية في الأدب الكويتي»، موضحا ان الوفد الكويتي يضم في عضويته ايضا كلا من الشعراء أمل العبدالله ومحمد البغيلي وخلف الخطيمي. (الجزائر-كونا)

www.alqabas.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع إبراهيم رضوان

إبراهيم محمود رضوان (مصر). ولد عام 1945 بمدينة المنصورة. حاصل على بكالوريوس معهد الإعداد الإذاعي ـ اليونسكو. يعمل باحثاً بالمركز القومي للآداب والفنون. حبيبي.. وجهك العاري أداري فيه أشعاري وأدنو تحت أجنحة المصابيح التي تهتز.. .المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع