كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   مؤسسة (عبدالعزيز سعود البابطين) الثقافية تقيم حفلا لتوزيع جوائز مسابقة (ديوان العرب)مبادرة جديدة في مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية: تأسيس "كراسي الثقافة العربية" في جامعات حول العالماتفاقية "حوار ثقافات" بين مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية والمعهد الدولي للسلامأصدرته البابطين الثقافية احتفاء بشاعر الأردن الكبير «عرار»… وجوه أخرىصادر حديثاً عن مؤسسة البابطين الثقافية الخطاب العشري عند يعقوب الرشيد «دراسة فنية»البابطين يروي قصة «ملحمة العرب»افتتاح جائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريمقصيدة معراج الخيرمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تختتم مهرجان ربيع الشعر العربي بندوة أدبية وأمسية شعريةالعبدالله: مؤسسة البابطين ملتقى الشعراء والمثقفين العرب الندوة الأولى في مهرجان ربيع الشعر العربي لمؤسسة البابطين الثقافية: الشاعر يعقوب الرشيد محور اهتمام الباحثين والجمهورمهرجان ربيع الشعر العربي بموسمه العاشر ينطلق في مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

"الكتاب العرب" يختتمون اجتماعهم في الجزائر ببيان يوحد الكلمة

وكالة أنباء الشعر - زياد ميمان 

اختتمت الأمانة العامة للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب أعمال دورتها التي عقدت في الجزائر بعد يومين من الاجتماعات والفعاليات التي تمخض عنها بيان وحد كلمة الأدباء وشمل عدة قرارات منها انضمام كتاب السعودية للاتحاد وتحديد مواعيد الدورات القادمة عدا عن قرارات تنظيمية.

وجاء في بيان الاتحاد الدعوة إلى تحرير الأراضي العربية المحتلة، وأدان كل دعوة للتطرف والعنف وكل الأعمال التي ترتكبها الجهات الإرهابية، داعياً إلى مأسسة جامعة الدول العربية.

كما حيا الاتحاد "البطولات التي سطرها الشباب الفلسطيني"، مهيبا بالمجتمع الدولي التدخل وبالفصائل الفلسطينية توحيد جهودها، ودعا إلى مواجهة التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي بما في ذلك التطبيع الثقافي.

لجنة للاهتمام بالنتاج الأدبي باللغة العربية لغير العرب 

ووجه البيان الدعوة إلى تشكيل لجنة للاهتمام بالنتاج الأدبي باللغة العربية لغير العرب؛ كما جاء في قرارات المكتب الدائم التزام الاتحاد بترجمة عشرة كتب من الأقطار العربية قصد ترجمتها في كل اجتماع.

الاجتماع القادم بالقاهرة ويليه في دمشق

وقررت الأمانة، أن يكون الاجتماع المقبل بالقاهرة منتصف 2017 ويليه اجتماع بدمشق نهاية عام 2017 وتونس في منتصف 2018 ثم أبو ظبي نهاية عام 2018، مؤكدة قرارات المكتب الدائم ضرورة إيداع نسخ من النظم الداخلية لاتحادات الأعضاء خلال شهر، وحددت ثلاثة أشهر لإنجاز التعديلات المقترحة على النظام الداخلي للاتحاد.

خلاف وود   

من جانبه، قال حبيب يوسف الصايغ، الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب - في ختام الدورة - إن "الاجتماعات كانت ناجحة بكل المعايير" وأن المجتمعين كانوا يختلفون داخل القاعة ويخرجون على قلب رجل واحد، حيث كان هناك حديث في الاعلام عن تجميد عضوية اتحاد كتاب سورية وانتهى الاجتماع بعدم مناقشة هذا الموضوع.

www.alapn.com


|
مزيد من اخبار العرب
«موت صغير».. تفوز بجائزة البوكر للرواية العربية

ورشة «الكتابة بعشرة مفاتيح» في مكتبة رواق

اتحاد كتاب الإمارات يهنئ أعضاءه الفائزين بجوائز العويس للإبداع

تحتفل اليونيسكو اليوم باليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف إيرينا بوكوفا: الكتاب يجعل رؤيتنا للعالم شاملة

500 ألف عنوان في معرض أبوظبي للكتاب 27

اليوحة يوقّع مشروع صياغة إطار التنمية الثقافية

سوسة التونسية (شرق)، هذه الايام ملتقى المبدعات العربيات في دورته 21 سينمائيات في ملتقى المبدعات العربيات بتونس

انطلاق الدورة 14 من الملتقى الإعلامي العربي بالكويت غدا

50 شاعرا في مهرجان بيت الشعراء العالمي في إربد

"تيماء العمري" بطلة تحدي القراءة العربي في الكويت

الحمد يعرض موسوعة الشعر الغنائي في المكتبة الوطنية

«الملتقى للقصة القصيرة العربية» تعلن أسماء المحكمين

26 أبريل بداية التصفيات النهائية في مهرجان كتارا لشاعر الرسول

اليونيسكو والشارقة تحتفلان بالفائزين بجائزة الثقافة العربية 2016

  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع إبراهيم خليل عياد

إبراهيم خليل إبراهيم عياد (الأردن). ولد عام 1930 في رام الله. نهى المرحلة الثانوية في فلسطين 1949, والثانوية العامة الأردنية 1962, والتحق بقسم اللغة العربية بكلية الآداب بجامعة دمشق ولكنه توقف عن التحصيل الجامعي في السنة الثالثة لظروف خاصة. عمل مدرساً للغة العربية وآدابها في مدارس التربية والتعليم الأردنية للمرحلتين الإلزامية والثانوية لمدة ثلاثين عاما ثم مدرساً بمدرسة (الروم الكاثوليك) الخاصة لمدة عشر سنوات إلى أن تقاعد 1990. مرحباً يا أيها المنفي حيّا لا عليك اليوم إذ تغدو نبيا ذقت مرّ العيش تستاف الأذى لم تلِنْ منك القنا، كنتَ العصياالمزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع