كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تختتم مهرجان ربيع الشعر العربي بندوة أدبية وأمسية شعريةالعبدالله: مؤسسة البابطين ملتقى الشعراء والمثقفين العرب الندوة الأولى في مهرجان ربيع الشعر العربي لمؤسسة البابطين الثقافية: الشاعر يعقوب الرشيد محور اهتمام الباحثين والجمهورمهرجان ربيع الشعر العربي بموسمه العاشر ينطلق في مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةمهرجان ربيع الشعر العربي في موسمه العاشر لمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية ينطلق اليوم الأحدالأكاديمية العالمية للشعر في فيرونا تجدد الرئاسة الفخرية للشاعر عبدالعزيز سعود البابطينمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تشارك في احتفالية الأكاديمية العالمية للشعر في فيرونامؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن فعاليات مهرجان ربيع الشعر العربي بموسمه العاشرالبابطين: مكتبة «المهندسين» مساهمة حقيقية في البناء المعرفيالبابطين يفتتح المكتبة العامة لجمعية المهندسين الكويتيةجامعة الكويت تمنح الدكتوراه الفخرية لسمو الأمير وتحتفي بخريجيها المتفوقين في يوبيلها الذهبي مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تدعوكم لمهرجان ربيع الشعر العربي الموسم العاشر
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

"الكتاب العرب" يختتمون اجتماعهم في الجزائر ببيان يوحد الكلمة

وكالة أنباء الشعر - زياد ميمان 

اختتمت الأمانة العامة للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب أعمال دورتها التي عقدت في الجزائر بعد يومين من الاجتماعات والفعاليات التي تمخض عنها بيان وحد كلمة الأدباء وشمل عدة قرارات منها انضمام كتاب السعودية للاتحاد وتحديد مواعيد الدورات القادمة عدا عن قرارات تنظيمية.

وجاء في بيان الاتحاد الدعوة إلى تحرير الأراضي العربية المحتلة، وأدان كل دعوة للتطرف والعنف وكل الأعمال التي ترتكبها الجهات الإرهابية، داعياً إلى مأسسة جامعة الدول العربية.

كما حيا الاتحاد "البطولات التي سطرها الشباب الفلسطيني"، مهيبا بالمجتمع الدولي التدخل وبالفصائل الفلسطينية توحيد جهودها، ودعا إلى مواجهة التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي بما في ذلك التطبيع الثقافي.

لجنة للاهتمام بالنتاج الأدبي باللغة العربية لغير العرب 

ووجه البيان الدعوة إلى تشكيل لجنة للاهتمام بالنتاج الأدبي باللغة العربية لغير العرب؛ كما جاء في قرارات المكتب الدائم التزام الاتحاد بترجمة عشرة كتب من الأقطار العربية قصد ترجمتها في كل اجتماع.

الاجتماع القادم بالقاهرة ويليه في دمشق

وقررت الأمانة، أن يكون الاجتماع المقبل بالقاهرة منتصف 2017 ويليه اجتماع بدمشق نهاية عام 2017 وتونس في منتصف 2018 ثم أبو ظبي نهاية عام 2018، مؤكدة قرارات المكتب الدائم ضرورة إيداع نسخ من النظم الداخلية لاتحادات الأعضاء خلال شهر، وحددت ثلاثة أشهر لإنجاز التعديلات المقترحة على النظام الداخلي للاتحاد.

خلاف وود   

من جانبه، قال حبيب يوسف الصايغ، الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب - في ختام الدورة - إن "الاجتماعات كانت ناجحة بكل المعايير" وأن المجتمعين كانوا يختلفون داخل القاعة ويخرجون على قلب رجل واحد، حيث كان هناك حديث في الاعلام عن تجميد عضوية اتحاد كتاب سورية وانتهى الاجتماع بعدم مناقشة هذا الموضوع.

www.alapn.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع إبراهيم بن محمد أبوعباة

الدكتور إبراهيم بن محمد بن عبدالله (المملكة العربية السعودية). ولد عام 1370هـ/1950م في شقراء من مدن نجد. دواوينه الشعرية: شدو الطفولة (ديوان للأطفال) 1406هـ - هتاف الشباب 1411هـ . مؤلفاته: شرح اللمع للأصفهاني - عند السحر - الصراع بين الحق والباطل - لغة القرآن: مكانتها والأخطار التي تهددها. أقبلتْ تحمل قلباً مستهاما وتبثُّ الشوق وجْداً وغراما لحنها العذب صدى أحلامها تعزف اللحن عتابا وملاماالمزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع