كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   مختارات من شعر يعقوب عبدالعزيز الرشيدمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول شهر رمضان المباركجديد البابطين الثقافية الاشتباك النصي في شعر يعقوب الرشيد وفاة الكاتب الصحفي السعودي تركي السديري عن 73 عاماالأمير يفتتح غدا حدث الكويت عاصمة الشباب العربيعبدالعزيز البابطين.. السور الرابعمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تُعتمد في إيطاليا ويصبح لها وجود رسمي قانونيا في دول الاتحاد الأوربيتعريب مؤسسات وشوارع جزر القمر ضمن برنامج وضعته مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية مدته 15 سنةالثقافة تفقد أحد أركانها برحيل د.عبدالله محارب مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية وجامعة قناة السويس يشهدان حفل تخرج الدفعة الجديدة لطلاب دورات علم العروض وتذوق الشعر(البابطين الثقافية) الكويتية توقع اتفاقية دولية لنشر ثقافة السلام عالميا مؤسسة (عبدالعزيز سعود البابطين) الثقافية تقيم حفلا لتوزيع جوائز مسابقة (ديوان العرب)
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

"الكتاب العرب" يختتمون اجتماعهم في الجزائر ببيان يوحد الكلمة

وكالة أنباء الشعر - زياد ميمان 

اختتمت الأمانة العامة للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب أعمال دورتها التي عقدت في الجزائر بعد يومين من الاجتماعات والفعاليات التي تمخض عنها بيان وحد كلمة الأدباء وشمل عدة قرارات منها انضمام كتاب السعودية للاتحاد وتحديد مواعيد الدورات القادمة عدا عن قرارات تنظيمية.

وجاء في بيان الاتحاد الدعوة إلى تحرير الأراضي العربية المحتلة، وأدان كل دعوة للتطرف والعنف وكل الأعمال التي ترتكبها الجهات الإرهابية، داعياً إلى مأسسة جامعة الدول العربية.

كما حيا الاتحاد "البطولات التي سطرها الشباب الفلسطيني"، مهيبا بالمجتمع الدولي التدخل وبالفصائل الفلسطينية توحيد جهودها، ودعا إلى مواجهة التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي بما في ذلك التطبيع الثقافي.

لجنة للاهتمام بالنتاج الأدبي باللغة العربية لغير العرب 

ووجه البيان الدعوة إلى تشكيل لجنة للاهتمام بالنتاج الأدبي باللغة العربية لغير العرب؛ كما جاء في قرارات المكتب الدائم التزام الاتحاد بترجمة عشرة كتب من الأقطار العربية قصد ترجمتها في كل اجتماع.

الاجتماع القادم بالقاهرة ويليه في دمشق

وقررت الأمانة، أن يكون الاجتماع المقبل بالقاهرة منتصف 2017 ويليه اجتماع بدمشق نهاية عام 2017 وتونس في منتصف 2018 ثم أبو ظبي نهاية عام 2018، مؤكدة قرارات المكتب الدائم ضرورة إيداع نسخ من النظم الداخلية لاتحادات الأعضاء خلال شهر، وحددت ثلاثة أشهر لإنجاز التعديلات المقترحة على النظام الداخلي للاتحاد.

خلاف وود   

من جانبه، قال حبيب يوسف الصايغ، الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب - في ختام الدورة - إن "الاجتماعات كانت ناجحة بكل المعايير" وأن المجتمعين كانوا يختلفون داخل القاعة ويخرجون على قلب رجل واحد، حيث كان هناك حديث في الاعلام عن تجميد عضوية اتحاد كتاب سورية وانتهى الاجتماع بعدم مناقشة هذا الموضوع.

www.alapn.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع إبراهيم رضوان

إبراهيم محمود رضوان (مصر). ولد عام 1945 بمدينة المنصورة. حاصل على بكالوريوس معهد الإعداد الإذاعي ـ اليونسكو. يعمل باحثاً بالمركز القومي للآداب والفنون. حبيبي.. وجهك العاري أداري فيه أشعاري وأدنو تحت أجنحة المصابيح التي تهتز.. .المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع