كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول عيد الفطر السعيد عبدالعزيز سعود البابطين يلتقي عددا من سفراء الدول لدى دولة الكويتمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تقرر إطلاق دوراتها الشعرية المقبلة من الكويت وتبقي على حوار الثقافات خارج الوطن العربيمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تطرح مسابقتها الشعرية بالتعاون مع إذاعة صوت العرب للعام الرابعمختارات من شعر يعقوب عبدالعزيز الرشيدمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول شهر رمضان المباركجديد البابطين الثقافية الاشتباك النصي في شعر يعقوب الرشيد وفاة الكاتب الصحفي السعودي تركي السديري عن 73 عاماالأمير يفتتح غدا حدث الكويت عاصمة الشباب العربيعبدالعزيز البابطين.. السور الرابعمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تُعتمد في إيطاليا ويصبح لها وجود رسمي قانونيا في دول الاتحاد الأوربيتعريب مؤسسات وشوارع جزر القمر ضمن برنامج وضعته مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية مدته 15 سنة
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

الجمعية التشكيلية كرمت الفائزين بجائزة الإبداع

حصد 9 تشكيليين جوائز معرض مهرجان الإبداع التشكيلي الذي نظمته الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية.

كرمت الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية، مساء أمس الأول، الفائزين بجائزة الكويت للإبداع الشبابي في مجال الفنون التشكيلية في حفل أقامته برعاية وزير شؤون الديوان الأميري الرئيس الفخري للجمعية الشيخ ناصر صباح الأحمد.

وقال الشيخ صباح ناصر صباح الأحمد، في كلمة خلال حضوره نيابة عن راعي حفل افتتاح معرض مهرجان الكويت للإبداع التشكيلي الـ11 وحفل تكريم الفائزين في مقر الجمعية أن الفن كان دوما مرآة لحضارة الشعوب ومقياسا لرقيهم ومركزهم بين الأمم، لذلك كان لزاما أن يحظى الفن بمكانة عالية من الاهتمام والدعم. وأكد أن الاحتفاء بهذه التظاهرة الفنية وهذه النخبة من أبناء الوطن واجب، باعتبارهم يلعبون دورا مفصليا في رفعة هذا الوطن وإعلاء اسمه، خاصة أن هذه الاحتفالية تحمل اسم سمو الأمير راعي النهضة الحديثة.

وثمن إسهامات المشاركين وما قدموه من مشاركات عالية الجودة والمستوى الفني، مما يبشر ببزوغ أفق جديد في الحركة الفنية وخلق جيل جديد يحمل مسؤولية الفن، الى جانب من سبقوه من الفنانين الكبار.

من جهته، قال رئيس الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية عبدالرسول سلمان إن التنوع الفني الملاحظ في الأعمال المعروضة شاهد على التنوع المعرفي والثقافي الذي تشهده الكويت في إعلاء قيمة الساحة التشكيلية، مشيدا بجهود الشيخ ناصر صباح الأحمد كرئيس فخري للجمعية، ومساهمته في وضع حجر الأساس للمهرجان الذي يتزامن مع احتفالات الكويت بأعيادها الوطنية.

وفاز مناصفة بجائزة سمو أمير البلاد للإبداع كل من الفنانين سعد البلوشي وأميرة أشكناني ويعقوب إبراهيم، أما الفائزون مناصفة بجائزة الشيخة فتوح الصباح، فهم الفنانون سعود الفرج وهاشم كرم وسليمان حيدر.

وحصد الفنانون زينب دشتي وعبدالله الراشد ومريم المريخي جائزة الشيخة سلوى الصباح مناصفة.

أما جوائز الإبداع الشبابي، فقد حصل عليها كل من الفنانين عبدالله العتيبي وفهد الهاجري ومحمد الرئيس وشعاع الرشيدي وفرح السماك ومريم مراد وعبدالعزيز ميرزا وعبدالإله الرشيد ومريم الراشد وأحمد الحسيني وفهد العيد وحسين البناي.

وشهد الحفل تكريم كل من الفنانين ضمياء الأيوبي وإبراهيم إسماعيل وعبدالعزيز آرتي لإسهاماتهم الفنية.





 


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع إبراهيم صالح

إبراهيم صالح إبراهيم(مصر). ولد عام 1931 في قرية أشليم, محافظة المنوفية - ج.م.ع. دواوينه الشعرية: العزف على وتر مهجور 1981 - أحبك فجرا عنيدا 1989 - قراءة في عينيها1991. ممن كتبوا عنه: عبدالمنعم قنديل - عبدالفتاح البارودي. كان حلماً أن أرى فني وأوتاري وعودي ** تُسمِع الآفاق ألحاني وتزهو بنشيدي **المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع