كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   مختارات من شعر يعقوب عبدالعزيز الرشيدمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول شهر رمضان المباركجديد البابطين الثقافية الاشتباك النصي في شعر يعقوب الرشيد وفاة الكاتب الصحفي السعودي تركي السديري عن 73 عاماالأمير يفتتح غدا حدث الكويت عاصمة الشباب العربيعبدالعزيز البابطين.. السور الرابعمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تُعتمد في إيطاليا ويصبح لها وجود رسمي قانونيا في دول الاتحاد الأوربيتعريب مؤسسات وشوارع جزر القمر ضمن برنامج وضعته مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية مدته 15 سنةالثقافة تفقد أحد أركانها برحيل د.عبدالله محارب مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية وجامعة قناة السويس يشهدان حفل تخرج الدفعة الجديدة لطلاب دورات علم العروض وتذوق الشعر(البابطين الثقافية) الكويتية توقع اتفاقية دولية لنشر ثقافة السلام عالميا مؤسسة (عبدالعزيز سعود البابطين) الثقافية تقيم حفلا لتوزيع جوائز مسابقة (ديوان العرب)
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

28 فبراير آخر موعد للمشاركة في «قلم واعد»

صرح محمد حمود البغيلي رئيس اللجنة الثقافية في رابطة الأدباء الكويتيين، أن آخر موعد لتسلم القصص القصيرة المُتقدم بها لمسابقة «قلم واعد» لفئة الناشئة، هو تاريخ 28 فبراير الجاري، وأن أي عمل يُقدم بعد هذا التاريخ لن يُقبل ولا يُعرض على لجنة تحكيم المسابقة. والجدير بالذكر أن رابطة الأدباء الكويتيين، بالتعاون مع وزارة التربية، أطلقت «مسابقة قلم واعد» لفئة الناشئة من الطالبات الكويتيات في مدارس وزارة التربية، بهدف صقل المواهب الإبداعية لدى هذه الفئة من الطالبات، وذلك تحت تنسيق وإشراف الكاتبة بدرية مبارك منذ أكتوبر 2016.

وأوضح البغيلي أن من أهم شروط المسابقة أن تُكتب القصة باللغة العربية الفصحى مع مراعاة سلامة اللغة والإملاء، وألا يخرج موضوعها عن الوطنية أو الإنسانية أو القيم الأخلاقية، كما يشترط في القصة المقدمة أن تكون مبتكرة وغير مقتبسة من قصص سابقة عربية أو مترجمة عن لغات أجنبية.

www.alqabas.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع إبراهيم رضوان

إبراهيم محمود رضوان (مصر). ولد عام 1945 بمدينة المنصورة. حاصل على بكالوريوس معهد الإعداد الإذاعي ـ اليونسكو. يعمل باحثاً بالمركز القومي للآداب والفنون. حبيبي.. وجهك العاري أداري فيه أشعاري وأدنو تحت أجنحة المصابيح التي تهتز.. .المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع