كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   أكاديمية البابطين للشعر العربي يعقوب الرشيد ومصطفى التل عنوان الدورة العاشرة لمهرجان ربيع الشعر في مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةيضم نخبة من المفكرين والأكاديميين في اللغة العربية وحوار الثقافات مجلس أمناء جديد في مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةشعراء عرب رحبوا بإطلاق البابطين «أكاديمية للشعر العربي»مكة المكرمة في عيون الشعراء العرب"، كتاب شهر فبراير"البابطين يحضر حفل توزيع مهرجان مرمي 2017 في قطرنهنئ الكويت بالذكرى الحادية عشرة لتولي حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم في البلادإنطلاق أكاديمية عبدالعزيز سعود البابطين للشعر العربي أكاديمية للشعر العربي باسم عبدالعزيز سعود البابطين تنطلق السبت المقبلإطلاق اسم البابطين على كرسي للغة العربيةعبدالعزيز سعود البابطين يقدم منحاً دراسية لطلبة بوركينا فاسو ويبحث مع السفير أبو بكر كوتي إنشاء معهد للغة العربيةمركز (جابر الثقافي) الكويتي يستعرض سيرة الشاعر البابطين الثقافية
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

تكريم الوقيان في افتتاح مؤتمر الأدباء والكتاب العرب

أعلن الأمين العام لرابطة الأدباء الكويتيين طلال الرميضي، تكريم الشاعر الكبير د. خليفة الوقيان، بعد فوزه بجائزة القدس في افتتاح اجتماعات المكتب الدائم للاتحاد العام للأدباء والكُتاب العرب، والمقام في ضيافة اتحاد الكُتاب الجزائريين في العاصمة الجزائر، الأحد المقبل (12 الجاري).

وبيَّن الرميضي أن الرابطة ستشارك في الفعاليات الثقافية المصاحبة لمؤتمر الأدباء العرب، والذي يحمل عنوان "تجليات ثقافة المقاومة في الأدب العربي المعاصر"، حيث سيقدم أ. طلال الجويعد ندوة بعنوان "الثورة الجزائرية في الأدب الكويتي"، مع مشاركة نخبة من الأدباء العرب.

وأوضح أن الشعراء: أمل عبدالله ومحمد البغيلي وخلف الخطيمي، سيشاركون في الأمسية الثقافية التي ستنظمها سفارة الكويت بمناسبة الأعياد الوطنية، وعبَّر عن تقديره للسفير أ. محمد الشبو، للدور الكبير الذي يبذله في خدمة الوطن.

وكشف الرميضي أن الأدب الكويتي رفيع المستوى، بوجود مثل هذه النخب الثقافية الكبيرة التي خدمت الثقافة العربية، وحصدت الكثير من الجوائز منذ فوز قصيدة الشاعر فهد العسكر بالمسابقة الشعرية التي نظمتها الإذاعة البريطانية عام 1944، واستمر الإبداع الكويتي مستمرا ومتنوعا في مختلف الفنون والآداب.

وفوز الأديب الكبير د. الوقيان يعد تكريما للجهود الثقافية الكبيرة التي يبذلها المثقفون الكويتيون نحو الدفاع عن القدس منذ عقود طويلة من الزمن.

ويعتبر الوقيان من القامات الثقافية العربية التي نعتز بها كثيرا، وكتب الكثير من الدراسات الأدبية حول قضية القدس الشريف، التي نالت الثناء والاهتمام والتقدير، منها ما وثقه في كتابه (القضية العربية في الشعر الكويتي)، حيث تتبع قصائد الشعراء الكويتيين بدقته المعهودة وأسلوبه البحثي الرائع، ليعطي للقارئ العربي صفحات عظيمة من تاريخ الشعر الكويتي حول الدفاع عن القضية الفلسطينية، وقيامه برصد ما كتبه شعراء الكويت الأوائل من قصائد قديمة، كخالد الفرج وعبدالله النوري ومحمود شوقي الأيوبي وعبدالعزيز الرشيد وأحمد السقاف وعبدالله زكريا الأنصاري وغيرهم.

كما صدر له في مايو كتاب "فلسطين في الشعر الكويتي"، الذي أشرفت عليه رابطة الأدباء الكويتيين، وطبع بالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.

www.aljarida.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع إبراهيم الكوفحي

إبراهيم محمد محمود الكوفحي (الأردن). ولد عام 1967 في مدينة إربد. شارك في كثير من الأمسيات والمهرجانات الشعرية داخل الأردن. دواوينه الشعرية: القرآن والبندقية 1991. مؤلفاته: مصطفى صادق الرافعي الناقد والموقف.كفكف الدمع ولا تنتحبِ خالدٌ قد عاد بالسيف الأبِيجنده الأبطال آساد الشرى لا يهابون انتفاخ الأرنب المزيد

§ في الصميم

تشكل الثقافة والشعر المدى الأرحب للحوار والتلاقي بين جميع البشر من اتباع مختلف الديانات

 البطريرك مار بشارة بطرس  ملتقى دبي

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع