كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   مجلس التعاون التونسي الكويتي يزور مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةبين المكتب الثقافي الكويتي ومكتبة البابطين «بروتوكول تعاون» في حضرة القصيدةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن أسماء الشعراء الفائزين بجائزتها بالتعاون مع إذاعة صوت العربسفارة جمهورية الصين الشعبية تزور مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية وتهديها كتبا للتواصل الثقافيعبدالعزيز سعود البابطين: التعليم هو أول خطوة بدأتها المؤسسة في أعمالهاوسام الجمهورية البرتغالية للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في احتفالية ضخمة شملت شخصيات مؤثرة عالمياً«ثقافة السلام» و«سلام الثقافة»الشاعر عبدالله الفيلكاوي يمثل مؤسسة البابطين الثقافية في مهرجان فيروناملخصات أبحاث ندوة عن الشاعرة د.ثريا العريضوسام من رئيس البرتغال مارسيلو ريبالو إلى الشاعر عبدالعزيز سعود البابطينملخصات أبحاث ندوة عن الشاعرة د.سعاد الصباح مؤسسة (البابطين الثقافية) تحتفي بانطلاق مهرجان ربيع الشعر العربي ال11
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

تكريم الوقيان في افتتاح مؤتمر الأدباء والكتاب العرب

أعلن الأمين العام لرابطة الأدباء الكويتيين طلال الرميضي، تكريم الشاعر الكبير د. خليفة الوقيان، بعد فوزه بجائزة القدس في افتتاح اجتماعات المكتب الدائم للاتحاد العام للأدباء والكُتاب العرب، والمقام في ضيافة اتحاد الكُتاب الجزائريين في العاصمة الجزائر، الأحد المقبل (12 الجاري).

وبيَّن الرميضي أن الرابطة ستشارك في الفعاليات الثقافية المصاحبة لمؤتمر الأدباء العرب، والذي يحمل عنوان "تجليات ثقافة المقاومة في الأدب العربي المعاصر"، حيث سيقدم أ. طلال الجويعد ندوة بعنوان "الثورة الجزائرية في الأدب الكويتي"، مع مشاركة نخبة من الأدباء العرب.

وأوضح أن الشعراء: أمل عبدالله ومحمد البغيلي وخلف الخطيمي، سيشاركون في الأمسية الثقافية التي ستنظمها سفارة الكويت بمناسبة الأعياد الوطنية، وعبَّر عن تقديره للسفير أ. محمد الشبو، للدور الكبير الذي يبذله في خدمة الوطن.

وكشف الرميضي أن الأدب الكويتي رفيع المستوى، بوجود مثل هذه النخب الثقافية الكبيرة التي خدمت الثقافة العربية، وحصدت الكثير من الجوائز منذ فوز قصيدة الشاعر فهد العسكر بالمسابقة الشعرية التي نظمتها الإذاعة البريطانية عام 1944، واستمر الإبداع الكويتي مستمرا ومتنوعا في مختلف الفنون والآداب.

وفوز الأديب الكبير د. الوقيان يعد تكريما للجهود الثقافية الكبيرة التي يبذلها المثقفون الكويتيون نحو الدفاع عن القدس منذ عقود طويلة من الزمن.

ويعتبر الوقيان من القامات الثقافية العربية التي نعتز بها كثيرا، وكتب الكثير من الدراسات الأدبية حول قضية القدس الشريف، التي نالت الثناء والاهتمام والتقدير، منها ما وثقه في كتابه (القضية العربية في الشعر الكويتي)، حيث تتبع قصائد الشعراء الكويتيين بدقته المعهودة وأسلوبه البحثي الرائع، ليعطي للقارئ العربي صفحات عظيمة من تاريخ الشعر الكويتي حول الدفاع عن القضية الفلسطينية، وقيامه برصد ما كتبه شعراء الكويت الأوائل من قصائد قديمة، كخالد الفرج وعبدالله النوري ومحمود شوقي الأيوبي وعبدالعزيز الرشيد وأحمد السقاف وعبدالله زكريا الأنصاري وغيرهم.

كما صدر له في مايو كتاب "فلسطين في الشعر الكويتي"، الذي أشرفت عليه رابطة الأدباء الكويتيين، وطبع بالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.

www.aljarida.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد الحشوش

أحمد موسى الحشوش (الأردن). ولد عام 1971 في دمشق. توقف عن الدراسة عند الصف الثاني الثانوي.يعمل حلاقاً رجالياً. في كل عين دمعةٌ وتقرُّحُ ..في كل وجه طعنة وتسطّحُ ..المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع