كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   أستاذية البابطين في جامعة لايدن تستضيف البروفيسروة جوليا براي من أكسفوردالبابطين ومفتاح مدينة الجهراءمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية: د.سعاد الصباح ود.ثريا العريض عنوان الموسم الحادي عشر لمهرجان ربيع الشعر العربي في مارسمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية توقع اتفاقية مع "المركز الأوربي المشترك بين الجامعات لحقوق الإنسان والديموقراطية"الذكرى الثانية عشرة لتولي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه مقاليد الحكموزير الثقافة المغربي يستقبل رئيس مؤسسة البابطين الثقافية المغرب يكرم البابطين تقديرا لجهوده في إثراء الثقافة المغربية والعربية لجنة دولية لإعداد مناهج ثقافة السلام التي اقترحها عبدالعزيز سعود البابطين على الأمم المتحدةالمملكة المغربية تمنح مفتاح مدينة فاس للشاعر عبدالعزيز سعود البابطينالبابطين و«غينيس» والثقافة الديبلوماسيةالكويتي عبد العزيز البابطين لـ"بوابة الأهرام": المثقف العربي دوره منحسر"الهوية الإسلامية وقضاياها في الفكر المعاصر" كتاب جديد عن مشروع مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية لأجل السلام
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

15 تشكيلياً عربياً يفوزون بجائزة بينالي سعاد الصباح

فاز فنانون تشكيليون يمثلون 8 دول عربية بجوائز بينالي سعاد الصباح للفنانين العرب لعام 2017.


أعلنت لجنة تحكيم بينالي سعاد الصباح للفنانين العرب، أمس الأول، أسماء 15 فنانا تشكيليا عربيا الفائزين بجائزة البينالي لعام 2017، وذلك في حفل أقامته الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية، تكريما للفائزين والمشاركين من الفنانين الكويتيين والعرب.

وفاز بجائزة البينالي كل من الفنانين عبدالرضا باقر وسعد البلوشي ومي النوري ومحمود القطان وأميرة أشكناني من الكويت، وبدر محاسنة وسمر حدادين من الأردن، ومريم السندي وبديع بوبشيت من البحرين، ومحمد عزيزة وفاطمة الحاج من لبنان، وعبدالله الهيطوط من المغرب، وسمير بن قويعة من تونس، وعبدالستار كاووش من العراق، وميرفت شاذلي من مصر.

وقالت الشيخة د. سعاد الصباح في كلمة خلال حفل التكريم، إن فكرة هذا البينالي تقوم على جمع الفنانين العرب في ورشة عمل جماعية تتجلى فيها روح التعاون والمنافسة والعطاء، للوصول إلى إبداع لا محدود.

وأعربت عن الشكر لاستضافة الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية لنحو 60 فنانا متميزا من الكويت والدول العربية المشاركين في البينالي.

أبجدية عالمية

من جهته، قال رئيس الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية عبدالرسول سلمان، إن الهدف من البينالي هو تحفيز المنافسة الفنية بين المبدعين العرب، وتشجيع الفن التشكيلي العربي، الذي يعتبر "أبجدية عالمية لفهم الحياة".

وأشاد بدعم الشيخة

د. سعاد الصباح، التي تعد "من أهم الرموز الأدبية والثقافية في العالم العربي" لهذا الحدث العربي المهم، مشيرا إلى تقديمها الكثير من الجوائز التشجيعية، وتكريمها لعدد كبير من المبدعين العرب.

يذكر أن الشيخة د. سعاد الصباح أسست "دار سعاد الصباح للنشر والتوزيع"، وقامت بإعادة طبع مجلدات مجلة الرسالة الأدبية المكونة من 1020 نسخة صدرت بين عامي 1933 و1952، وأسست كذلك مسابقات عدة لتشجيع الشباب العربي على الإبداع الأدبي والعلمي. كما أسست جائزة سعاد الصباح للإبداع الفكري، وجائزة باسم الشيخ عبدالله المبارك الصباح، متخصصة في الإبداع العلمي، وجائزة خاصة بشباب الأراضي المحتلة.

www.aljarida.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد أسعد الحارة

أحمد الشيخ أسعد حسن علي (سورية). ولد عام 1938, في قرية الحارة - محافظة اللاذقية من أسرة عريقة. يعمل ضابط احتياط في القوات المسلحة.عنوانه: قرية الحارة - محافظة اللاذقية. أحبيبتي والظل يرقُصُ.. حولنا رقص السماحْ والشرق يغمر من هوا نا ألف ضاحية وضاح المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع