كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   أكاديمية البابطين للشعر العربي يعقوب الرشيد ومصطفى التل عنوان الدورة العاشرة لمهرجان ربيع الشعر في مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةيضم نخبة من المفكرين والأكاديميين في اللغة العربية وحوار الثقافات مجلس أمناء جديد في مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةشعراء عرب رحبوا بإطلاق البابطين «أكاديمية للشعر العربي»مكة المكرمة في عيون الشعراء العرب"، كتاب شهر فبراير"البابطين يحضر حفل توزيع مهرجان مرمي 2017 في قطرنهنئ الكويت بالذكرى الحادية عشرة لتولي حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم في البلادإنطلاق أكاديمية عبدالعزيز سعود البابطين للشعر العربي أكاديمية للشعر العربي باسم عبدالعزيز سعود البابطين تنطلق السبت المقبلإطلاق اسم البابطين على كرسي للغة العربيةعبدالعزيز سعود البابطين يقدم منحاً دراسية لطلبة بوركينا فاسو ويبحث مع السفير أبو بكر كوتي إنشاء معهد للغة العربيةمركز (جابر الثقافي) الكويتي يستعرض سيرة الشاعر البابطين الثقافية
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

15 تشكيلياً عربياً يفوزون بجائزة بينالي سعاد الصباح

فاز فنانون تشكيليون يمثلون 8 دول عربية بجوائز بينالي سعاد الصباح للفنانين العرب لعام 2017.


أعلنت لجنة تحكيم بينالي سعاد الصباح للفنانين العرب، أمس الأول، أسماء 15 فنانا تشكيليا عربيا الفائزين بجائزة البينالي لعام 2017، وذلك في حفل أقامته الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية، تكريما للفائزين والمشاركين من الفنانين الكويتيين والعرب.

وفاز بجائزة البينالي كل من الفنانين عبدالرضا باقر وسعد البلوشي ومي النوري ومحمود القطان وأميرة أشكناني من الكويت، وبدر محاسنة وسمر حدادين من الأردن، ومريم السندي وبديع بوبشيت من البحرين، ومحمد عزيزة وفاطمة الحاج من لبنان، وعبدالله الهيطوط من المغرب، وسمير بن قويعة من تونس، وعبدالستار كاووش من العراق، وميرفت شاذلي من مصر.

وقالت الشيخة د. سعاد الصباح في كلمة خلال حفل التكريم، إن فكرة هذا البينالي تقوم على جمع الفنانين العرب في ورشة عمل جماعية تتجلى فيها روح التعاون والمنافسة والعطاء، للوصول إلى إبداع لا محدود.

وأعربت عن الشكر لاستضافة الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية لنحو 60 فنانا متميزا من الكويت والدول العربية المشاركين في البينالي.

أبجدية عالمية

من جهته، قال رئيس الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية عبدالرسول سلمان، إن الهدف من البينالي هو تحفيز المنافسة الفنية بين المبدعين العرب، وتشجيع الفن التشكيلي العربي، الذي يعتبر "أبجدية عالمية لفهم الحياة".

وأشاد بدعم الشيخة

د. سعاد الصباح، التي تعد "من أهم الرموز الأدبية والثقافية في العالم العربي" لهذا الحدث العربي المهم، مشيرا إلى تقديمها الكثير من الجوائز التشجيعية، وتكريمها لعدد كبير من المبدعين العرب.

يذكر أن الشيخة د. سعاد الصباح أسست "دار سعاد الصباح للنشر والتوزيع"، وقامت بإعادة طبع مجلدات مجلة الرسالة الأدبية المكونة من 1020 نسخة صدرت بين عامي 1933 و1952، وأسست كذلك مسابقات عدة لتشجيع الشباب العربي على الإبداع الأدبي والعلمي. كما أسست جائزة سعاد الصباح للإبداع الفكري، وجائزة باسم الشيخ عبدالله المبارك الصباح، متخصصة في الإبداع العلمي، وجائزة خاصة بشباب الأراضي المحتلة.

www.aljarida.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع إبراهيم الكوفحي

إبراهيم محمد محمود الكوفحي (الأردن). ولد عام 1967 في مدينة إربد. شارك في كثير من الأمسيات والمهرجانات الشعرية داخل الأردن. دواوينه الشعرية: القرآن والبندقية 1991. مؤلفاته: مصطفى صادق الرافعي الناقد والموقف.كفكف الدمع ولا تنتحبِ خالدٌ قد عاد بالسيف الأبِيجنده الأبطال آساد الشرى لا يهابون انتفاخ الأرنب المزيد

§ في الصميم

تشكل الثقافة والشعر المدى الأرحب للحوار والتلاقي بين جميع البشر من اتباع مختلف الديانات

 البطريرك مار بشارة بطرس  ملتقى دبي

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع