كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   مؤسسة (عبدالعزيز سعود البابطين) الثقافية تقيم حفلا لتوزيع جوائز مسابقة (ديوان العرب)مبادرة جديدة في مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية: تأسيس "كراسي الثقافة العربية" في جامعات حول العالماتفاقية "حوار ثقافات" بين مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية والمعهد الدولي للسلامأصدرته البابطين الثقافية احتفاء بشاعر الأردن الكبير «عرار»… وجوه أخرىصادر حديثاً عن مؤسسة البابطين الثقافية الخطاب العشري عند يعقوب الرشيد «دراسة فنية»البابطين يروي قصة «ملحمة العرب»افتتاح جائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريمقصيدة معراج الخيرمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تختتم مهرجان ربيع الشعر العربي بندوة أدبية وأمسية شعريةالعبدالله: مؤسسة البابطين ملتقى الشعراء والمثقفين العرب الندوة الأولى في مهرجان ربيع الشعر العربي لمؤسسة البابطين الثقافية: الشاعر يعقوب الرشيد محور اهتمام الباحثين والجمهورمهرجان ربيع الشعر العربي بموسمه العاشر ينطلق في مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

15 تشكيلياً عربياً يفوزون بجائزة بينالي سعاد الصباح

فاز فنانون تشكيليون يمثلون 8 دول عربية بجوائز بينالي سعاد الصباح للفنانين العرب لعام 2017.


أعلنت لجنة تحكيم بينالي سعاد الصباح للفنانين العرب، أمس الأول، أسماء 15 فنانا تشكيليا عربيا الفائزين بجائزة البينالي لعام 2017، وذلك في حفل أقامته الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية، تكريما للفائزين والمشاركين من الفنانين الكويتيين والعرب.

وفاز بجائزة البينالي كل من الفنانين عبدالرضا باقر وسعد البلوشي ومي النوري ومحمود القطان وأميرة أشكناني من الكويت، وبدر محاسنة وسمر حدادين من الأردن، ومريم السندي وبديع بوبشيت من البحرين، ومحمد عزيزة وفاطمة الحاج من لبنان، وعبدالله الهيطوط من المغرب، وسمير بن قويعة من تونس، وعبدالستار كاووش من العراق، وميرفت شاذلي من مصر.

وقالت الشيخة د. سعاد الصباح في كلمة خلال حفل التكريم، إن فكرة هذا البينالي تقوم على جمع الفنانين العرب في ورشة عمل جماعية تتجلى فيها روح التعاون والمنافسة والعطاء، للوصول إلى إبداع لا محدود.

وأعربت عن الشكر لاستضافة الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية لنحو 60 فنانا متميزا من الكويت والدول العربية المشاركين في البينالي.

أبجدية عالمية

من جهته، قال رئيس الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية عبدالرسول سلمان، إن الهدف من البينالي هو تحفيز المنافسة الفنية بين المبدعين العرب، وتشجيع الفن التشكيلي العربي، الذي يعتبر "أبجدية عالمية لفهم الحياة".

وأشاد بدعم الشيخة

د. سعاد الصباح، التي تعد "من أهم الرموز الأدبية والثقافية في العالم العربي" لهذا الحدث العربي المهم، مشيرا إلى تقديمها الكثير من الجوائز التشجيعية، وتكريمها لعدد كبير من المبدعين العرب.

يذكر أن الشيخة د. سعاد الصباح أسست "دار سعاد الصباح للنشر والتوزيع"، وقامت بإعادة طبع مجلدات مجلة الرسالة الأدبية المكونة من 1020 نسخة صدرت بين عامي 1933 و1952، وأسست كذلك مسابقات عدة لتشجيع الشباب العربي على الإبداع الأدبي والعلمي. كما أسست جائزة سعاد الصباح للإبداع الفكري، وجائزة باسم الشيخ عبدالله المبارك الصباح، متخصصة في الإبداع العلمي، وجائزة خاصة بشباب الأراضي المحتلة.

www.aljarida.com


|
مزيد من اخبار العرب
«موت صغير».. تفوز بجائزة البوكر للرواية العربية

ورشة «الكتابة بعشرة مفاتيح» في مكتبة رواق

اتحاد كتاب الإمارات يهنئ أعضاءه الفائزين بجوائز العويس للإبداع

تحتفل اليونيسكو اليوم باليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف إيرينا بوكوفا: الكتاب يجعل رؤيتنا للعالم شاملة

500 ألف عنوان في معرض أبوظبي للكتاب 27

اليوحة يوقّع مشروع صياغة إطار التنمية الثقافية

سوسة التونسية (شرق)، هذه الايام ملتقى المبدعات العربيات في دورته 21 سينمائيات في ملتقى المبدعات العربيات بتونس

انطلاق الدورة 14 من الملتقى الإعلامي العربي بالكويت غدا

50 شاعرا في مهرجان بيت الشعراء العالمي في إربد

"تيماء العمري" بطلة تحدي القراءة العربي في الكويت

الحمد يعرض موسوعة الشعر الغنائي في المكتبة الوطنية

«الملتقى للقصة القصيرة العربية» تعلن أسماء المحكمين

26 أبريل بداية التصفيات النهائية في مهرجان كتارا لشاعر الرسول

اليونيسكو والشارقة تحتفلان بالفائزين بجائزة الثقافة العربية 2016

  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع إبراهيم خليل عياد

إبراهيم خليل إبراهيم عياد (الأردن). ولد عام 1930 في رام الله. نهى المرحلة الثانوية في فلسطين 1949, والثانوية العامة الأردنية 1962, والتحق بقسم اللغة العربية بكلية الآداب بجامعة دمشق ولكنه توقف عن التحصيل الجامعي في السنة الثالثة لظروف خاصة. عمل مدرساً للغة العربية وآدابها في مدارس التربية والتعليم الأردنية للمرحلتين الإلزامية والثانوية لمدة ثلاثين عاما ثم مدرساً بمدرسة (الروم الكاثوليك) الخاصة لمدة عشر سنوات إلى أن تقاعد 1990. مرحباً يا أيها المنفي حيّا لا عليك اليوم إذ تغدو نبيا ذقت مرّ العيش تستاف الأذى لم تلِنْ منك القنا، كنتَ العصياالمزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع