كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   أكاديمية البابطين للشعر العربي يعقوب الرشيد ومصطفى التل عنوان الدورة العاشرة لمهرجان ربيع الشعر في مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةيضم نخبة من المفكرين والأكاديميين في اللغة العربية وحوار الثقافات مجلس أمناء جديد في مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةشعراء عرب رحبوا بإطلاق البابطين «أكاديمية للشعر العربي»مكة المكرمة في عيون الشعراء العرب"، كتاب شهر فبراير"البابطين يحضر حفل توزيع مهرجان مرمي 2017 في قطرنهنئ الكويت بالذكرى الحادية عشرة لتولي حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم في البلادإنطلاق أكاديمية عبدالعزيز سعود البابطين للشعر العربي أكاديمية للشعر العربي باسم عبدالعزيز سعود البابطين تنطلق السبت المقبلإطلاق اسم البابطين على كرسي للغة العربيةعبدالعزيز سعود البابطين يقدم منحاً دراسية لطلبة بوركينا فاسو ويبحث مع السفير أبو بكر كوتي إنشاء معهد للغة العربيةمركز (جابر الثقافي) الكويتي يستعرض سيرة الشاعر البابطين الثقافية
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

التراث الكويتي في «الجنادرية»

شهد جناح دولة الكويت المشارك في المهرجان الوطني السعودي للتراث والثقافة «الجنادرية 31» الذي تجري فعالياته حاليا في الرياض، اقبالا كبيرا من قبل الزوار الذين توافدوا للتعرف على محتويات الجناح من منتجات تراثية وثقافية واصدارات متنوعة.

واكد المشرف العام على الجناح، سلطان فيصل بن حثلين، ان دولة الكويت تسعى من خلال هذه المعروضات المتنوعة إلى التعريف بتراثها العريق وابراز معالمها الحضارية بما يعكس مكانتها كمركز ثقافي رائد.

واوضح ان هذه المحتويات تضمنت صورا ولوحات فنية تجسد تداخل أوجه الحياة الثقافية والاجتماعية بين الشعبين الكويتي والسعودي، والتقارب الكبير في موروثاتهما وتبرز كذلك عمق العلاقات الاخوية التي تربط بين قيادتي البلدين عبر الحقب التاريخية المختلفة.

وقال إن الجناح الكويتي احتوى عددا من الأركان التي تصور الحياة الاجتماعية في السابق، من خلال السدو وحياكة النسيج والصوف وصناعة «العبي» والمشالح التي تعد من أقدم الصناعات والمهن اليدوية التي تشتهر بها دولة الكويت منذ القدم، إلى جانب عرض المقتنيات القديمة التاريخية.

واكد تميز دولة الكويت في المهرجان هذا العام، اذ اتسمت مشاركتها بالتنوع بين منتجات تراثية وثقافية وترويجية سياحية، اضافة الى الفنون التشكيلية والعروض الشعبية بمشاركة فرقة كويتية تضم نحو 21 شخصا.

وحول مهرجان «الجنادرية» اكد بن حثلين ان المهرجان اكتسب شهرة واسعة على المستويين الاقليمي والدولي، الامر الذي اوجد حرصا لدى دولة الكويت على الحضور سنويا في مقدمة الجهات المشاركة، لما تقدمه من فعاليات وانشطة تجسد التوافق التراثي الثقافي الملحوظ والمتقارب بين العادات والتقاليد الخليجية.

وتشارك دولة الكويت في مهرجان الجنادرية بوفد من قطاع الاعلام الخارجي في وزارة الاعلام والمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب، اضافة الى عدد من الحرفيين والفنانين التشيكليين الكويتيين.

www.alqabas.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع إبراهيم الكوفحي

إبراهيم محمد محمود الكوفحي (الأردن). ولد عام 1967 في مدينة إربد. شارك في كثير من الأمسيات والمهرجانات الشعرية داخل الأردن. دواوينه الشعرية: القرآن والبندقية 1991. مؤلفاته: مصطفى صادق الرافعي الناقد والموقف.كفكف الدمع ولا تنتحبِ خالدٌ قد عاد بالسيف الأبِيجنده الأبطال آساد الشرى لا يهابون انتفاخ الأرنب المزيد

§ في الصميم

تشكل الثقافة والشعر المدى الأرحب للحوار والتلاقي بين جميع البشر من اتباع مختلف الديانات

 البطريرك مار بشارة بطرس  ملتقى دبي

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع