كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   مجلس التعاون التونسي الكويتي يزور مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةبين المكتب الثقافي الكويتي ومكتبة البابطين «بروتوكول تعاون» في حضرة القصيدةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن أسماء الشعراء الفائزين بجائزتها بالتعاون مع إذاعة صوت العربسفارة جمهورية الصين الشعبية تزور مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية وتهديها كتبا للتواصل الثقافيعبدالعزيز سعود البابطين: التعليم هو أول خطوة بدأتها المؤسسة في أعمالهاوسام الجمهورية البرتغالية للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في احتفالية ضخمة شملت شخصيات مؤثرة عالمياً«ثقافة السلام» و«سلام الثقافة»الشاعر عبدالله الفيلكاوي يمثل مؤسسة البابطين الثقافية في مهرجان فيروناملخصات أبحاث ندوة عن الشاعرة د.ثريا العريضوسام من رئيس البرتغال مارسيلو ريبالو إلى الشاعر عبدالعزيز سعود البابطينملخصات أبحاث ندوة عن الشاعرة د.سعاد الصباح مؤسسة (البابطين الثقافية) تحتفي بانطلاق مهرجان ربيع الشعر العربي ال11
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

التراث الكويتي في «الجنادرية»

شهد جناح دولة الكويت المشارك في المهرجان الوطني السعودي للتراث والثقافة «الجنادرية 31» الذي تجري فعالياته حاليا في الرياض، اقبالا كبيرا من قبل الزوار الذين توافدوا للتعرف على محتويات الجناح من منتجات تراثية وثقافية واصدارات متنوعة.

واكد المشرف العام على الجناح، سلطان فيصل بن حثلين، ان دولة الكويت تسعى من خلال هذه المعروضات المتنوعة إلى التعريف بتراثها العريق وابراز معالمها الحضارية بما يعكس مكانتها كمركز ثقافي رائد.

واوضح ان هذه المحتويات تضمنت صورا ولوحات فنية تجسد تداخل أوجه الحياة الثقافية والاجتماعية بين الشعبين الكويتي والسعودي، والتقارب الكبير في موروثاتهما وتبرز كذلك عمق العلاقات الاخوية التي تربط بين قيادتي البلدين عبر الحقب التاريخية المختلفة.

وقال إن الجناح الكويتي احتوى عددا من الأركان التي تصور الحياة الاجتماعية في السابق، من خلال السدو وحياكة النسيج والصوف وصناعة «العبي» والمشالح التي تعد من أقدم الصناعات والمهن اليدوية التي تشتهر بها دولة الكويت منذ القدم، إلى جانب عرض المقتنيات القديمة التاريخية.

واكد تميز دولة الكويت في المهرجان هذا العام، اذ اتسمت مشاركتها بالتنوع بين منتجات تراثية وثقافية وترويجية سياحية، اضافة الى الفنون التشكيلية والعروض الشعبية بمشاركة فرقة كويتية تضم نحو 21 شخصا.

وحول مهرجان «الجنادرية» اكد بن حثلين ان المهرجان اكتسب شهرة واسعة على المستويين الاقليمي والدولي، الامر الذي اوجد حرصا لدى دولة الكويت على الحضور سنويا في مقدمة الجهات المشاركة، لما تقدمه من فعاليات وانشطة تجسد التوافق التراثي الثقافي الملحوظ والمتقارب بين العادات والتقاليد الخليجية.

وتشارك دولة الكويت في مهرجان الجنادرية بوفد من قطاع الاعلام الخارجي في وزارة الاعلام والمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب، اضافة الى عدد من الحرفيين والفنانين التشيكليين الكويتيين.

www.alqabas.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد الحشوش

أحمد موسى الحشوش (الأردن). ولد عام 1971 في دمشق. توقف عن الدراسة عند الصف الثاني الثانوي.يعمل حلاقاً رجالياً. في كل عين دمعةٌ وتقرُّحُ ..في كل وجه طعنة وتسطّحُ ..المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع