كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   لأول مرة في أروبا: أستاذية للثقافة العربية تمنحها جامعة لايدن بهولندا لمؤسسة عبد العزيز سعود البابطين الثقافية نداء إلى شعراء العربيةكتاب يعيد اكتشاف آثار الحضارة العربية الإسلامية في جزيرة "صقلية" تصدره مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةأمسية شعرية اليوم لأكاديمية البابطين للشعر العربيعبدالعزيز سعود البابطين افتتح كرسياً للسلام في أوربا باسمهايمان دياب تكتب : البابطين ينشر السلام من روماافتتاح كرسي عبد العزيز سعود البابطين للسلام في أوربا بعد غد متزامناً مع مؤتمر دولي تقيمه المؤسسةبحضور عدد من الشخصيات السياسية والفكرية الفاعلة على المستوى الدولي مؤتمر دولي وكرسي عبد العزيز سعود البابطين للسلام في أوربامؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تشارك في الأسبوع الكويتي العاشر بالقاهرةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تشارك في لقاء عن السلام في مملكة البحرين بحضور رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة ميروسلاف لاشجاكالشاعرة السورية مروة حلاوة: فوز المرأة بجائزة يعني توازن المعادلة بالحبالشاعر عبدالعزيز سعود البابطين يعقد مؤتمراً صحفيا اليوم الأربعاء في القاهرة لإعلان أسماء الفائزين بالمسابقة الشعرية لمؤسسة البابطين الثقافية
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

قطر تحتضن المؤتمر السنوي لـ"الإبداع الفني لأجل الغد"

وكالة أنباء الشعر 

تستضيف العاصمة القطرية الدوحة في الفترة من 10 إلى 13 مارس/آذار المقبل، النسخة الثالثة من المؤتمر الدولي السنوي "الإبداع الفني لأجل الغد" الذي تنظمه صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية برعاية متاحف قطر، تحت عنوان "الحدود والهوية والأماكن العامة".

ويشارك في المؤتمر الدولي السنوي "الإبداع الفني لأجل الغد"، أكثر من 200 شخص من أبرز فناني العالم ومديري المتاحف وأمنائها وجامعي المقتنيات، من أكثر من 20 دولة.

ومن المرتقب أن يناقش المشاركون خلال أيام المؤتمر الأربعة، عدة قضايا تحتل اهتماماً بالغاً في العلاقة بين الفن والحياة العامة واستكشاف دور الفن في خلق التأثير على الهويات الشخصية.

كما يناقش المشاركون دور الفن كمحفز للنمو الاقتصادي والتنمية، والمرأة في الإسلام، في جانب الفنون والكتابة في فضاء مفتوح وعلاقته بعالم الرقمية مستقبلاً والفن الأفريقي المعاصر والهويات الوطنية.

وتزامناً مع مؤتمر الإبداع لأجل الغد، سيتم تنظيم معرض فني بمشاركة فنانين إقليميين وعالميين، يعرضون تجاربهم الفنية التي تعكس المواضيع الرئيسية للمؤتمر.

وبالإضافة إلى جلسات المؤتمر الثرية، فقد أعد القائمون على فعالياته برنامجاً غنياً بالأحداث التجريبية من جولات ثقافية وورش عمل وجولات للمتاحف ورحلة إلى محمية البروق الطبيعية؛ للاستمتاع بالعمل الفني الكبير الموسوم بـ"شرق- غرب/ غرب- شرق" للفنان العالمي ريتشارد سيرا، ثم زيارة معرض جياكوميتي/ بيكاسو.

ويسهم المؤتمر في تعزيز مكانة متاحف قطر كحلقة وصل تربط بين دولة قطر والبلدان الأخرى، إضافة إلى تأكيد دورها في دعم التبادل الثقافي ورعايتها للمواهب الإبداعية.


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أبوعمار النجفي

عبود أحمد أسد النجفي (العراق). ولد عام 1947في النجف. توقف عن الدراسة بعد حصوله على الشهادة الإعدادية.دواوينه الشعرية: اهتزاز الذاكرة 1996. يا من سلبت من الحياة نِصَابي أرجع إليَّ طُفُولتي وشَبَابي فمن الطفولة رُدّ لي أشياءها لعبي وما أعتز من أثوابي المزيد

قضية شهر ديسمبر

هذا هو الشهر الأخير في عام 2017، عام كان مليئاً بمختلف الأحداث..فهل باعتقادك أن الأحداث الثقافية كانت بالزخم المطلوب، وبالكثافة التي ترضي الطموح؟ هل كانت الأحداث الثقافية هادفة ولها خطة عربية للارتقاء بالفرد أم أنها ارتجالية تذهب مع ذهاب العام؟ وكل عام وأنت بخير لإبداء رأيكم

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع