كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   عبدالعزيز سعود البابطين ضيف «بالعربي مع غالب»عبدالعزيز سعود البابطين يستقبل سفراء عرباً وأجانب بمناسبة شهر رمضان المباركمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله عليكم بالخير والسلامعبد العزيز بن سعود البابطين لـ«البيان»: الثقافة تستحق البذل ورسالتها ترتقي بالحياة أكاديمية البابطين للشعر العربي تُخرج الدفعة الأولى بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر في فيرونا، إيطايابيت فلسطين للشعر يكرم عبدالعزيز سعود البابطين بمناسبة صدور ديوان القدسمجلس التعاون التونسي الكويتي يزور مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةبين المكتب الثقافي الكويتي ومكتبة البابطين «بروتوكول تعاون» في حضرة القصيدةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن أسماء الشعراء الفائزين بجائزتها بالتعاون مع إذاعة صوت العربسفارة جمهورية الصين الشعبية تزور مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية وتهديها كتبا للتواصل الثقافيعبدالعزيز سعود البابطين: التعليم هو أول خطوة بدأتها المؤسسة في أعمالهاوسام الجمهورية البرتغالية للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في احتفالية ضخمة شملت شخصيات مؤثرة عالمياً
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

قطر تحتضن المؤتمر السنوي لـ"الإبداع الفني لأجل الغد"

وكالة أنباء الشعر 

تستضيف العاصمة القطرية الدوحة في الفترة من 10 إلى 13 مارس/آذار المقبل، النسخة الثالثة من المؤتمر الدولي السنوي "الإبداع الفني لأجل الغد" الذي تنظمه صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية برعاية متاحف قطر، تحت عنوان "الحدود والهوية والأماكن العامة".

ويشارك في المؤتمر الدولي السنوي "الإبداع الفني لأجل الغد"، أكثر من 200 شخص من أبرز فناني العالم ومديري المتاحف وأمنائها وجامعي المقتنيات، من أكثر من 20 دولة.

ومن المرتقب أن يناقش المشاركون خلال أيام المؤتمر الأربعة، عدة قضايا تحتل اهتماماً بالغاً في العلاقة بين الفن والحياة العامة واستكشاف دور الفن في خلق التأثير على الهويات الشخصية.

كما يناقش المشاركون دور الفن كمحفز للنمو الاقتصادي والتنمية، والمرأة في الإسلام، في جانب الفنون والكتابة في فضاء مفتوح وعلاقته بعالم الرقمية مستقبلاً والفن الأفريقي المعاصر والهويات الوطنية.

وتزامناً مع مؤتمر الإبداع لأجل الغد، سيتم تنظيم معرض فني بمشاركة فنانين إقليميين وعالميين، يعرضون تجاربهم الفنية التي تعكس المواضيع الرئيسية للمؤتمر.

وبالإضافة إلى جلسات المؤتمر الثرية، فقد أعد القائمون على فعالياته برنامجاً غنياً بالأحداث التجريبية من جولات ثقافية وورش عمل وجولات للمتاحف ورحلة إلى محمية البروق الطبيعية؛ للاستمتاع بالعمل الفني الكبير الموسوم بـ"شرق- غرب/ غرب- شرق" للفنان العالمي ريتشارد سيرا، ثم زيارة معرض جياكوميتي/ بيكاسو.

ويسهم المؤتمر في تعزيز مكانة متاحف قطر كحلقة وصل تربط بين دولة قطر والبلدان الأخرى، إضافة إلى تأكيد دورها في دعم التبادل الثقافي ورعايتها للمواهب الإبداعية.


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد الخيّر

أحمد الشيخ ديب الخيّر (سورية). ولد عام 1941 في القرداحة ـ حي المقدّمين ـ محافظة اللاذقية. حاصل على إجازة في الحقوق 1965.عمل رئيساً لمركز ثقافي فرعي, فرئيساً لمركز فنون تشكيلية منذ عام 1966. آهة تدرُج في عينيكَ أم تغتسلُ ..أم شحوبٌ يجرح الضوء وما يندملُ ..المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع