كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   "الكلمة لكم"..منبر للرأي ينشئه موقع مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية الإلكترونيايمان دياب تكتب : سفير الثقافة و السلامعبدالعزيز سعود البابطين يتقدم بمشروع عالمي حول ثقافة السلام من أجل أمن أجيال المستقبل أمام الجمعية العامة للأمم المتحدةحسن العجمي يناقش رسالة ماجستير عن عبدالعزيز سعود البابطينصلاح الساير | المسافر الكويتي عبدالعزيز سعود البابطين يسعى لتقديم مقترح أمام قادة دول العالم عن ثقافة السلام في جميع مدارس العالمالرئيس التونسي الباجي قايد السبسي يستقبل الشاعر عبدالعزيز سعود البابطينجائزة البابطين والكويت عاصمة الشعرشكراً.. الدكاترة عبدالعزيز البابطينجامعة ستيرلينغ السكوتلندية منحت الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين شهادة الدكتوراه الفخرية ضمن الذكرى 50 لتأسيسهاجامعة ستيرلينغ السكوتلندية تقرر منح عبدالعزيز سعود البابطين شهادة الدكتوراه الفخريةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول عيد الفطر السعيد
البحث  
تفاصيل اخبار المؤسسة

عبدالعزيز سعود البابطين يقدم منحاً دراسية لطلبة بوركينا فاسو ويبحث مع السفير أبو بكر كوتي إنشاء معهد للغة العربية

قام سعادة سفير جمهورية بوركينا فاسو لدى دولة الكويت أبو بكر كوتي بزيارة ثقافية إلى مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية حيث استقبله رئيس المؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين وذلك لبحث سبل التعاون الثقافي بين بوركينا فاسو والمؤسسة، وقد ناقش الطرفان إمكانية إقامة معهد للغة العربية في بوركينا فاسو برغبة ملحة من الحكومة والشعب هناك لتلعم اللغة العربية، على أن يكون المعهد إقيليميا لتشمل أنشطته كل دول الجوار: النيجر وغانا والتوغو وبينين وكوت ديفوار ومالي . وقال السفير أبو بكر كوتي بأنه وجد مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية الأنسب للقيام بهذا العمل التعليمي إذ عرف عنها دعمها للغة العربية في شتى أنحاء العالم.

من جانبه قدم البابطين خلال اللقاء منحة طلابية لعشرين طالب سنوياً من بوركينا فاسو في مختلف التخصصات في جامعة الأزهر الشريف بمصر ضمن بعثة سعود البابطين الكويتية للدراسات العليا التي تأسست عام 1974 وتقوم بإيفاد طلبة من مختلف أنحاء العالم للدراسة في الأزهر.

وفي اللقاء الذي حضره أ.د.التهامي العبدولي وجرى في مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي، أعرب رئيس المؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين عن قبوله المبدئي لفكرة إقامة معهد للغة العربية على أن يتم تدريس اللغة العربية في كل المراحل الدراسية منذ الابتدائية فالمتوسطة فالثانوية، وأن يكون ذلك موثقاُ في وزارة التربية والتعليم في جمهورية بوركينا فاسو.

وأدلى السفير أبو بكر كوتي عقب اللقاء بتصريح لقناة البابطين الثقافية أشاد من خلالها بجهود البابطين في دعم الثقافة العربية، موضحاً أن مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين هي الجهة التي يثقون بها لأنها توجه اهتمامتها للناحية العلمية بشكل صرف.


|
مزيد من الاخبار
"الكلمة لكم"..منبر للرأي ينشئه موقع مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية الإلكتروني

ايمان دياب تكتب : سفير الثقافة و السلام

عبدالعزيز سعود البابطين يتقدم بمشروع عالمي حول ثقافة السلام من أجل أمن أجيال المستقبل أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة

حسن العجمي يناقش رسالة ماجستير عن عبدالعزيز سعود البابطين

صلاح الساير | المسافر الكويتي

عبدالعزيز سعود البابطين يسعى لتقديم مقترح أمام قادة دول العالم عن ثقافة السلام في جميع مدارس العالم

الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي يستقبل الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين

جائزة البابطين والكويت عاصمة الشعر

شكراً.. الدكاترة عبدالعزيز البابطين

جامعة ستيرلينغ السكوتلندية منحت الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين شهادة الدكتوراه الفخرية ضمن الذكرى 50 لتأسيسها

جامعة ستيرلينغ السكوتلندية تقرر منح عبدالعزيز سعود البابطين شهادة الدكتوراه الفخرية

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول عيد الفطر السعيد

  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع إبراهيم مفتاح

إبراهيم عبدالله عمر مفتاح (المملكة العربية السعودية). ولد عام 1359هـ/1940م في جزيرة فرسان بالمملكة العربية السعودية. أتم دراسات تكميلية عام 1389 هـ.عضو في نادي جازان الأدبي. عفواً إذا جئتكم يجترُّني أَرقي فالعابرون دُروبي أنهكُوا طُرُقِي العابرون دروبي أثخنوا أذني صمتاً فمات على رجليّ مُفترقيالمزيد

الكلمة لكم

هل تعتقد أن المثقف اليوم قادر على التأثير بالجمهور وقيادته وتوجيهه أم أنه فقد هذا الدور..
وما الصفات التي يجب أن تتوفر في المثقف ليكون قادرا على التأثير من أجل الخروج من أزماتنا.
لإبداء رأيكم

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع