كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   كل عام والكويت بألف خيرأستاذية البابطين في جامعة لايدن تستضيف البروفيسروة جوليا براي من أكسفوردالبابطين ومفتاح مدينة الجهراءمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية: د.سعاد الصباح ود.ثريا العريض عنوان الموسم الحادي عشر لمهرجان ربيع الشعر العربي في مارسمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية توقع اتفاقية مع "المركز الأوربي المشترك بين الجامعات لحقوق الإنسان والديموقراطية"الذكرى الثانية عشرة لتولي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه مقاليد الحكموزير الثقافة المغربي يستقبل رئيس مؤسسة البابطين الثقافية المغرب يكرم البابطين تقديرا لجهوده في إثراء الثقافة المغربية والعربية لجنة دولية لإعداد مناهج ثقافة السلام التي اقترحها عبدالعزيز سعود البابطين على الأمم المتحدةالمملكة المغربية تمنح مفتاح مدينة فاس للشاعر عبدالعزيز سعود البابطينالبابطين و«غينيس» والثقافة الديبلوماسيةالكويتي عبد العزيز البابطين لـ"بوابة الأهرام": المثقف العربي دوره منحسر
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

انطلاق مهرجان الشارقة للشعر العربى بمشاركة 26 شاعرا

انطلق مهرجان الشارقة للشعر العربى فى دورته الخامسة عشرة، مساء أمس، بمشاركة نحو 26 شاعرا من 17 دولة، أبرزهم التونسية جميلة الماجرى، والمصرى حسين القباحى، والفلسطينى زهير أبو شايب، والإماراتية شيخة المطيرى.

وسلم حاكم الشارقة الشيخ سلطان بن محمد القاسمى فى حفل الافتتاح الشاعرين الإماراتى إبراهيم محمد إبراهيم، والسودانى محى الدين الفاتح جائزة الشارقة للشعر العربي.

وتمنح هذه الجائزة التقديرية سنويا إلى شاعر من دولة الإمارات وآخر من خارجها عرفانا بإسهاماتهما الإبداعية فى مجال الشعر وإثراء الساحة الفكرية والأدبية بأعمالهما.

وقال السودانى محيى الدين الفاتح فى كلمة له بهذه المناسبة "أشعر فى هذا الوقت تماما بالرغم من أوجاع الشعر بالفخر والاعتزاز بهذا التشريف والتكريم، مضيفا وجدت فى هذا التكريم تكريما للشعر العربى على وجه العموم والشعر السودانى على وجه الخصوص وهذا فوق كونه تشريفا فهو تكليف لنا وسنظل نخدم هذه القضية.. قضية الشعر العربى لأن الشعر صمودنا فى هذا العالم المضطرب.

ويتكون برنامج المهرجان من ست أمسيات يعقب كل منها حفل توقيع لديوان شعرى كما يشمل البرنامج إقامة ندوة غدا الثلاثاء بعنوان "تراسل الشعر العربى مع الفنون"، تديرها الناقدة السورية بهيجة ادلبى وندوة أخرى يوم الأربعاء بعنوان (بيوت الشعر .. عام من الإنجازات) يديرها الشاعر اليمنى رعد أمان.

ويستمر المهرجان - الذى ينظمه بيت الشعر التابع لدائرة الثقافة والإعلام فى إمارة الشارقة - حتى الثالث عشر من يناير كانون الثانى وتقام أنشطته فى قصر ثقافة الشارقة وبيت الشعر.


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد أسعد الحارة

أحمد الشيخ أسعد حسن علي (سورية). ولد عام 1938, في قرية الحارة - محافظة اللاذقية من أسرة عريقة. يعمل ضابط احتياط في القوات المسلحة.عنوانه: قرية الحارة - محافظة اللاذقية. أحبيبتي والظل يرقُصُ.. حولنا رقص السماحْ والشرق يغمر من هوا نا ألف ضاحية وضاح المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع