كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   كل عام والكويت بألف خيرأستاذية البابطين في جامعة لايدن تستضيف البروفيسروة جوليا براي من أكسفوردالبابطين ومفتاح مدينة الجهراءمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية: د.سعاد الصباح ود.ثريا العريض عنوان الموسم الحادي عشر لمهرجان ربيع الشعر العربي في مارسمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية توقع اتفاقية مع "المركز الأوربي المشترك بين الجامعات لحقوق الإنسان والديموقراطية"الذكرى الثانية عشرة لتولي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه مقاليد الحكموزير الثقافة المغربي يستقبل رئيس مؤسسة البابطين الثقافية المغرب يكرم البابطين تقديرا لجهوده في إثراء الثقافة المغربية والعربية لجنة دولية لإعداد مناهج ثقافة السلام التي اقترحها عبدالعزيز سعود البابطين على الأمم المتحدةالمملكة المغربية تمنح مفتاح مدينة فاس للشاعر عبدالعزيز سعود البابطينالبابطين و«غينيس» والثقافة الديبلوماسيةالكويتي عبد العزيز البابطين لـ"بوابة الأهرام": المثقف العربي دوره منحسر
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

انطلاق مهرجان الزيتونة الثقافي الدولي بالقلعة الكبرى في سوسة

وكالة أنباء الشعر - زياد ميمان 

انطلقت يوم أمس الأحد فعاليات الدورة 36 لمهرجان الزيتونة الدولي بالقلعة الكبرى في سوسة

وكان الافتتاح بكرنفال الزيتونة، حيث تضمن عروضا فنية وتنشيطية في الشارع، ترسيخا لثقافة الانفتاح على المواطن، فيما أقيم في سهرة الافتتاح عرضا موسيقيا من التراث الصوفي لمدينة القلعة الكبرى بعنوان "اللمة ".

أما فعاليات اليوم فتتضمن عرضاً لمسرحية "نهير خريف "، ويتم يوم الثلاثاء عرض مسرحية الصابرات

فيما ستخصص سهرة الأربعاء لعرض فني لمجموعة « اليانزا »، يليه ملتقى الزيتونة للإبداع الشعري يوم الخميس.

وسيكون جمهور المهرجان على موعد ليلة الجمعة 13 يناير مع عرض باست اوف جعفور لجعفر القاسمي، ويشاهد في سهرة السبت العرض الفني لعادل بندقة بعنوان "حسناء قرطاج " بمشاركة علياء بلعيد وإيمان محمد وسمية المرسني.

وستختتم فعاليات المهرجان يوم الأحد بعرض فني لألفة بن رمضان ومروان علي، برفقة الفرقة الوطنية للموسيقى بقيادة محمد لسود. وستقام جميع العروض في دار الثقافة بالقلعة الكبرى.

وتقام فعاليات الساعة الثامنة والنصف مساءً


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد أسعد الحارة

أحمد الشيخ أسعد حسن علي (سورية). ولد عام 1938, في قرية الحارة - محافظة اللاذقية من أسرة عريقة. يعمل ضابط احتياط في القوات المسلحة.عنوانه: قرية الحارة - محافظة اللاذقية. أحبيبتي والظل يرقُصُ.. حولنا رقص السماحْ والشرق يغمر من هوا نا ألف ضاحية وضاح المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع