كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   بين المكتب الثقافي الكويتي ومكتبة البابطين «بروتوكول تعاون» في حضرة القصيدةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن أسماء الشعراء الفائزين بجائزتها بالتعاون مع إذاعة صوت العربسفارة جمهورية الصين الشعبية تزور مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية وتهديها كتبا للتواصل الثقافيعبدالعزيز سعود البابطين: التعليم هو أول خطوة بدأتها المؤسسة في أعمالهاوسام الجمهورية البرتغالية للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في احتفالية ضخمة شملت شخصيات مؤثرة عالمياً«ثقافة السلام» و«سلام الثقافة»الشاعر عبدالله الفيلكاوي يمثل مؤسسة البابطين الثقافية في مهرجان فيروناملخصات أبحاث ندوة عن الشاعرة د.ثريا العريضوسام من رئيس البرتغال مارسيلو ريبالو إلى الشاعر عبدالعزيز سعود البابطينملخصات أبحاث ندوة عن الشاعرة د.سعاد الصباح مؤسسة (البابطين الثقافية) تحتفي بانطلاق مهرجان ربيع الشعر العربي ال11مهرجان ربيع الشعر العربي11 ينطلق في الساعة 6.30 من مساء اليوم الأحد
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

انطلاق مهرجان الزيتونة الثقافي الدولي بالقلعة الكبرى في سوسة

وكالة أنباء الشعر - زياد ميمان 

انطلقت يوم أمس الأحد فعاليات الدورة 36 لمهرجان الزيتونة الدولي بالقلعة الكبرى في سوسة

وكان الافتتاح بكرنفال الزيتونة، حيث تضمن عروضا فنية وتنشيطية في الشارع، ترسيخا لثقافة الانفتاح على المواطن، فيما أقيم في سهرة الافتتاح عرضا موسيقيا من التراث الصوفي لمدينة القلعة الكبرى بعنوان "اللمة ".

أما فعاليات اليوم فتتضمن عرضاً لمسرحية "نهير خريف "، ويتم يوم الثلاثاء عرض مسرحية الصابرات

فيما ستخصص سهرة الأربعاء لعرض فني لمجموعة « اليانزا »، يليه ملتقى الزيتونة للإبداع الشعري يوم الخميس.

وسيكون جمهور المهرجان على موعد ليلة الجمعة 13 يناير مع عرض باست اوف جعفور لجعفر القاسمي، ويشاهد في سهرة السبت العرض الفني لعادل بندقة بعنوان "حسناء قرطاج " بمشاركة علياء بلعيد وإيمان محمد وسمية المرسني.

وستختتم فعاليات المهرجان يوم الأحد بعرض فني لألفة بن رمضان ومروان علي، برفقة الفرقة الوطنية للموسيقى بقيادة محمد لسود. وستقام جميع العروض في دار الثقافة بالقلعة الكبرى.

وتقام فعاليات الساعة الثامنة والنصف مساءً


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد البيومي الغمراوي

أحمد البيومي الغمراوي (مصر). ولد عام 1935, في الغربية. دواوينه الشعرية: سقط القمر 1993 - أقول لكم 1996.عضو المجالس القومية المتخصصة, وأمين عام جائزة بن تركي للإبداع الشعري. حنانيكِ لا تشغلي قلبنا ففاكهةُ الحب ليست لنا مشت نحو مجلسنا في دلالٍ وألقتْ بمنديلها قرْبَنا المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع