كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   العبدالله: مؤسسة البابطين ملتقى الشعراء والمثقفين العرب الندوة الأولى في مهرجان ربيع الشعر العربي لمؤسسة البابطين الثقافية: الشاعر يعقوب الرشيد محور اهتمام الباحثين والجمهورمهرجان ربيع الشعر العربي بموسمه العاشر ينطلق في مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةمهرجان ربيع الشعر العربي في موسمه العاشر لمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية ينطلق اليوم الأحدالأكاديمية العالمية للشعر في فيرونا تجدد الرئاسة الفخرية للشاعر عبدالعزيز سعود البابطينمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تشارك في احتفالية الأكاديمية العالمية للشعر في فيرونامؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن فعاليات مهرجان ربيع الشعر العربي بموسمه العاشرالبابطين: مكتبة «المهندسين» مساهمة حقيقية في البناء المعرفيالبابطين يفتتح المكتبة العامة لجمعية المهندسين الكويتيةجامعة الكويت تمنح الدكتوراه الفخرية لسمو الأمير وتحتفي بخريجيها المتفوقين في يوبيلها الذهبي مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تدعوكم لمهرجان ربيع الشعر العربي الموسم العاشرتقيمها للسنة الثالثة بالتعاون مع إذاعة "صوت العرب" مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن أسماء الفائزين بمسابقتها "ديوان العرب"
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

انشاء مراكز ثقافية فرنسية جديدة في تونس

وكالة أنباء الشعر - زياد ميمان 

تعتزم فرنسا تعزيز حضورها الثقافي في تونس من خلال فتح مراكز ثقافية جديدة تعنى بالنهوض باللغة الفرنسية والحفاظ عليها والتنشيط الثقافي والتعاون الفني حسبما أعلن السفير الفرنسي في تونس أوليفيي بوافر دارفور، والذي أكد على أن سنة 2017 ستتميز ببعث عديد المشاريع الثقافية في تونس من خلال شبكات تحالف فرنسية في عدة جهات منها المرسى وجربة ومدنين وقفصة وبنزرت، وستكون هذه الشبكات مراكز ثقافية تقام لتعزز شبكة المعهد الفرنسي بتونس الحاضر في تونس العاصمة ومدينتي سوسة وصفاقس.

وجدد دارفور دعم فرنسا ووقوفها إلى جانب تونس في هذه المرحلة، من خلال بعث مشاريع تنموية وخاصة في المناطق الداخلية.

وفي سياق آخر تعمل فرنسا على إحداث صندوق لدعم الصحافة الناطقة باللغة الفرنسية في تونس وذلك بالتعاون مع المنظمة الدولية للفرنكوفونية، وهذا الصندوق أن الدعم المالي سيوجه للمؤسسات الاعلامية (الصحف اليومية المكتوبة والاذاعات والمواقع الالكترونية النشيطة ) وسيساهم في دعم تمويل مادة الورق والتكوين ومختلف الانشطة والمجالات التي تتماشي مع احتياجات المؤسسات الاعلامية المعنية.


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع إبراهيم بن محمد أبوعباة

الدكتور إبراهيم بن محمد بن عبدالله (المملكة العربية السعودية). ولد عام 1370هـ/1950م في شقراء من مدن نجد. دواوينه الشعرية: شدو الطفولة (ديوان للأطفال) 1406هـ - هتاف الشباب 1411هـ . مؤلفاته: شرح اللمع للأصفهاني - عند السحر - الصراع بين الحق والباطل - لغة القرآن: مكانتها والأخطار التي تهددها. أقبلتْ تحمل قلباً مستهاما وتبثُّ الشوق وجْداً وغراما لحنها العذب صدى أحلامها تعزف اللحن عتابا وملاماالمزيد

§مهرجان ربيع الشعر العاشر

  كتاب "شعر عبدالعزيز سعود البابطين دراسة أسلوبية"من إصدارات مهرجان ربيع الشعر العربي في موسمه العاشر

 

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع