كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   إطلاق اسم البابطين على كرسي للغة العربيةعبدالعزيز سعود البابطين يقدم منحاً دراسية لطلبة بوركينا فاسو ويبحث مع السفير أبو بكر كوتي إنشاء معهد للغة العربيةمركز (جابر الثقافي) الكويتي يستعرض سيرة الشاعر البابطين الثقافية مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي يعقد ندوة عن "السيرة الثقافية والاجتماعية للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين" زيارة في أرجاء قصر الحمراء بالتعاون بين مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية ومدرسة اللغات في مدينة قرطبةلبحث سبل تعاون ثقافي مشترك وزير الشؤون الثقافية في تونس يزور مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةبحث التعاون بين "كتارا" ومؤسسة "البابطين" الكويتيةمؤتمر المسؤولية الاجتماعية في سلطنة عُمان يكرم عبدالعزيز سعود البابطين بالتعاون مع الأمم المتحدة مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تشارك في مؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية العربيةإطلاق لقب "مفوض أممي وتكريم بالذهبية" للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في مؤتمر سلطنة عمان للتنمية المجتمعية بالتعاون مع الأمم المتحدةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن الفائزين بجائزة حفظ الشعر وإلقائه للناشئةبمناسبة "الكويت عاصمة للثقافة الإسلامية" مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تقيم "مسابقة الناشئة لحفظ الشعر وإلقائه"
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

الأقصر تستعد لاستلام مشعل الثقافة وصفاقس تتنفس الصعداء

وكالة أنباء الشعر - زياد ميمان 

حددت اللجنة التنفيذية لصفاقس عاصمة الثقافة العربية حفل ختام فعاليات التظاهرة في مارس القادم، وأنها ستسلم مشعل عاصمة الثقافة إلى مدينة الأقصر، وجاء ذلك الاعلان بعد أخذ ورد، بين وزارة المالية التونسية، وبين اللجنة التنفيذية لصفاقس عاصمة الثقافة العربية حول التمويل اللازم لاستكمال الفعاليات والنشاطات جاء الرد المطمئن للتظاهرة بأنه سيتم تمويل بقية النشاطات لتستمر الفعاليات حتى انتهاء التظاهرة في مارس القادم.

قبل الحصول على الجواب الشافي من المالية التونسية كانت اللجنة التحضيرية أعلنت عن إلغاء بعض فعالياتها، بهدف تأمين التمويل الكافي لبعض الفعاليات ولحفل ختام الفعاليات، كما انسحب بعض الهيئات والمؤسسات المشاركة بسبب نقص التمويل.

التظاهرة تتنفس الصعداء

ويبدو أن التظاهرة تنفست الصعداء مع إطلالة العام حيث أعلنت اللجنة التنفيذيّة لصفاقس عاصمة الثقافة العربية 2016 الرأي العامّ أنّها تلقّت ردّا كتابيّا مطمئنا من وزارة الماليّة بخصوص الاعتمادات المرصودة للأنشطة الثقافيّة والتسيير وتوقيت صرفها، حتى يتسنى للتظاهرة الإيفاء بتعهداتها وإتمام برمجتها إلى غاية مارس2017 وهو ما أعلنت عنه بكل ثقة دون أي تعليق للتظاهرة، وانتظار حلول مارس القادم لاعلان ختامها. 

وتستعد الأقصر لاستقبال التظاهرة العربية لهذا العام، بوضع أجندة ثقافية موسعة تشارك فيها هيئات ومؤسسات حكومية وغير حكومية، لتقديم العديد من الفعاليات والأنشطة التي تصل للمستوى المطلوب، كما يشارك فيها أسابيع ثقافية عربية تقدم خلالها مجموعة من الفعاليات التي تعكس ثقافة وتراث وحضارة تلك البلدان وتعرضها في مدينة الآثار المصرية العريقة.

 


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوعإبراهيم السعافين

الدكتور إبراهيم عبدالرحيم سعد السعافين (الأردن). ولد عام 1943 في مدينة الفالوجة. تخرج في قسم اللغة العربية بكلية الآداب ـ جامعة القاهرة 1966, ثم حصل على الماجستير 1972 والدكتوراه 1978. أعماله الإبداعية: ليالي شمس النهار (مسرحية) 1982. حصل على جائزة الدولة التقديرية في الآداب 1993.في فضاء الصقيع تناثرت الشهب تعْبَى من الشوق يا لنكوص الليالي المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع