كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   بين المكتب الثقافي الكويتي ومكتبة البابطين «بروتوكول تعاون» في حضرة القصيدةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن أسماء الشعراء الفائزين بجائزتها بالتعاون مع إذاعة صوت العربسفارة جمهورية الصين الشعبية تزور مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية وتهديها كتبا للتواصل الثقافيعبدالعزيز سعود البابطين: التعليم هو أول خطوة بدأتها المؤسسة في أعمالهاوسام الجمهورية البرتغالية للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في احتفالية ضخمة شملت شخصيات مؤثرة عالمياً«ثقافة السلام» و«سلام الثقافة»الشاعر عبدالله الفيلكاوي يمثل مؤسسة البابطين الثقافية في مهرجان فيروناملخصات أبحاث ندوة عن الشاعرة د.ثريا العريضوسام من رئيس البرتغال مارسيلو ريبالو إلى الشاعر عبدالعزيز سعود البابطينملخصات أبحاث ندوة عن الشاعرة د.سعاد الصباح مؤسسة (البابطين الثقافية) تحتفي بانطلاق مهرجان ربيع الشعر العربي ال11مهرجان ربيع الشعر العربي11 ينطلق في الساعة 6.30 من مساء اليوم الأحد
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

الأقصر تستعد لاستلام مشعل الثقافة وصفاقس تتنفس الصعداء

وكالة أنباء الشعر - زياد ميمان 

حددت اللجنة التنفيذية لصفاقس عاصمة الثقافة العربية حفل ختام فعاليات التظاهرة في مارس القادم، وأنها ستسلم مشعل عاصمة الثقافة إلى مدينة الأقصر، وجاء ذلك الاعلان بعد أخذ ورد، بين وزارة المالية التونسية، وبين اللجنة التنفيذية لصفاقس عاصمة الثقافة العربية حول التمويل اللازم لاستكمال الفعاليات والنشاطات جاء الرد المطمئن للتظاهرة بأنه سيتم تمويل بقية النشاطات لتستمر الفعاليات حتى انتهاء التظاهرة في مارس القادم.

قبل الحصول على الجواب الشافي من المالية التونسية كانت اللجنة التحضيرية أعلنت عن إلغاء بعض فعالياتها، بهدف تأمين التمويل الكافي لبعض الفعاليات ولحفل ختام الفعاليات، كما انسحب بعض الهيئات والمؤسسات المشاركة بسبب نقص التمويل.

التظاهرة تتنفس الصعداء

ويبدو أن التظاهرة تنفست الصعداء مع إطلالة العام حيث أعلنت اللجنة التنفيذيّة لصفاقس عاصمة الثقافة العربية 2016 الرأي العامّ أنّها تلقّت ردّا كتابيّا مطمئنا من وزارة الماليّة بخصوص الاعتمادات المرصودة للأنشطة الثقافيّة والتسيير وتوقيت صرفها، حتى يتسنى للتظاهرة الإيفاء بتعهداتها وإتمام برمجتها إلى غاية مارس2017 وهو ما أعلنت عنه بكل ثقة دون أي تعليق للتظاهرة، وانتظار حلول مارس القادم لاعلان ختامها. 

وتستعد الأقصر لاستقبال التظاهرة العربية لهذا العام، بوضع أجندة ثقافية موسعة تشارك فيها هيئات ومؤسسات حكومية وغير حكومية، لتقديم العديد من الفعاليات والأنشطة التي تصل للمستوى المطلوب، كما يشارك فيها أسابيع ثقافية عربية تقدم خلالها مجموعة من الفعاليات التي تعكس ثقافة وتراث وحضارة تلك البلدان وتعرضها في مدينة الآثار المصرية العريقة.

 


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد البيومي الغمراوي

أحمد البيومي الغمراوي (مصر). ولد عام 1935, في الغربية. دواوينه الشعرية: سقط القمر 1993 - أقول لكم 1996.عضو المجالس القومية المتخصصة, وأمين عام جائزة بن تركي للإبداع الشعري. حنانيكِ لا تشغلي قلبنا ففاكهةُ الحب ليست لنا مشت نحو مجلسنا في دلالٍ وألقتْ بمنديلها قرْبَنا المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع