كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   كل عام والكويت بألف خيرأستاذية البابطين في جامعة لايدن تستضيف البروفيسروة جوليا براي من أكسفوردالبابطين ومفتاح مدينة الجهراءمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية: د.سعاد الصباح ود.ثريا العريض عنوان الموسم الحادي عشر لمهرجان ربيع الشعر العربي في مارسمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية توقع اتفاقية مع "المركز الأوربي المشترك بين الجامعات لحقوق الإنسان والديموقراطية"الذكرى الثانية عشرة لتولي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه مقاليد الحكموزير الثقافة المغربي يستقبل رئيس مؤسسة البابطين الثقافية المغرب يكرم البابطين تقديرا لجهوده في إثراء الثقافة المغربية والعربية لجنة دولية لإعداد مناهج ثقافة السلام التي اقترحها عبدالعزيز سعود البابطين على الأمم المتحدةالمملكة المغربية تمنح مفتاح مدينة فاس للشاعر عبدالعزيز سعود البابطينالبابطين و«غينيس» والثقافة الديبلوماسيةالكويتي عبد العزيز البابطين لـ"بوابة الأهرام": المثقف العربي دوره منحسر
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

الأقصر تستعد لاستلام مشعل الثقافة وصفاقس تتنفس الصعداء

وكالة أنباء الشعر - زياد ميمان 

حددت اللجنة التنفيذية لصفاقس عاصمة الثقافة العربية حفل ختام فعاليات التظاهرة في مارس القادم، وأنها ستسلم مشعل عاصمة الثقافة إلى مدينة الأقصر، وجاء ذلك الاعلان بعد أخذ ورد، بين وزارة المالية التونسية، وبين اللجنة التنفيذية لصفاقس عاصمة الثقافة العربية حول التمويل اللازم لاستكمال الفعاليات والنشاطات جاء الرد المطمئن للتظاهرة بأنه سيتم تمويل بقية النشاطات لتستمر الفعاليات حتى انتهاء التظاهرة في مارس القادم.

قبل الحصول على الجواب الشافي من المالية التونسية كانت اللجنة التحضيرية أعلنت عن إلغاء بعض فعالياتها، بهدف تأمين التمويل الكافي لبعض الفعاليات ولحفل ختام الفعاليات، كما انسحب بعض الهيئات والمؤسسات المشاركة بسبب نقص التمويل.

التظاهرة تتنفس الصعداء

ويبدو أن التظاهرة تنفست الصعداء مع إطلالة العام حيث أعلنت اللجنة التنفيذيّة لصفاقس عاصمة الثقافة العربية 2016 الرأي العامّ أنّها تلقّت ردّا كتابيّا مطمئنا من وزارة الماليّة بخصوص الاعتمادات المرصودة للأنشطة الثقافيّة والتسيير وتوقيت صرفها، حتى يتسنى للتظاهرة الإيفاء بتعهداتها وإتمام برمجتها إلى غاية مارس2017 وهو ما أعلنت عنه بكل ثقة دون أي تعليق للتظاهرة، وانتظار حلول مارس القادم لاعلان ختامها. 

وتستعد الأقصر لاستقبال التظاهرة العربية لهذا العام، بوضع أجندة ثقافية موسعة تشارك فيها هيئات ومؤسسات حكومية وغير حكومية، لتقديم العديد من الفعاليات والأنشطة التي تصل للمستوى المطلوب، كما يشارك فيها أسابيع ثقافية عربية تقدم خلالها مجموعة من الفعاليات التي تعكس ثقافة وتراث وحضارة تلك البلدان وتعرضها في مدينة الآثار المصرية العريقة.

 


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد أسعد الحارة

أحمد الشيخ أسعد حسن علي (سورية). ولد عام 1938, في قرية الحارة - محافظة اللاذقية من أسرة عريقة. يعمل ضابط احتياط في القوات المسلحة.عنوانه: قرية الحارة - محافظة اللاذقية. أحبيبتي والظل يرقُصُ.. حولنا رقص السماحْ والشرق يغمر من هوا نا ألف ضاحية وضاح المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع