كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   كل عام والكويت بألف خيرأستاذية البابطين في جامعة لايدن تستضيف البروفيسروة جوليا براي من أكسفوردالبابطين ومفتاح مدينة الجهراءمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية: د.سعاد الصباح ود.ثريا العريض عنوان الموسم الحادي عشر لمهرجان ربيع الشعر العربي في مارسمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية توقع اتفاقية مع "المركز الأوربي المشترك بين الجامعات لحقوق الإنسان والديموقراطية"الذكرى الثانية عشرة لتولي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه مقاليد الحكموزير الثقافة المغربي يستقبل رئيس مؤسسة البابطين الثقافية المغرب يكرم البابطين تقديرا لجهوده في إثراء الثقافة المغربية والعربية لجنة دولية لإعداد مناهج ثقافة السلام التي اقترحها عبدالعزيز سعود البابطين على الأمم المتحدةالمملكة المغربية تمنح مفتاح مدينة فاس للشاعر عبدالعزيز سعود البابطينالبابطين و«غينيس» والثقافة الديبلوماسيةالكويتي عبد العزيز البابطين لـ"بوابة الأهرام": المثقف العربي دوره منحسر
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

«القرين الثقافي».. أكثر من 50 فعالية ثقافية

ليلاس سويدان

يفتتح في العاشر من هذا الشهر مهرجان القرين الثقافي 23، الذي يقام في يومه الثاني حفل توزيع جوائز الدولة التقديرية والتشجيعية لعام 2016. وتتضمن فعاليات المهرجان، التي تبلغ 51 نشاطا وفعالية، ندوات ثقافية ومعارض فنون تشكيلية إضافة للحفلات الموسيقية والعروض المسرحية، ومعرض لإصدارات المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام.

ندوة المهرجان الرئيسبة تحمل عنوان «دور الكويت الإنساني.. حل النزاعات والعمل الإنساني»، وتقام أيضا محاضرة «وسائل البيع والشراء.. التعامل والعملات بين الصليبيين والمسلمين في الشام 1298 – 1291)، وندوة «إبداعات عالمية.. واقع وآفاق»، ومحاضرة «المكتبات العامة وتحديات المستقبل»، وورشة تحفيز على القراءة، وأمسية أدبية «المرأة في مرآة الأدب.جين ساسون»، ومحاضرة «الكتابات القديمة في أرض الكويت»، و«نتائج التنقيب للبعثة الخليجية»، وأمسية شعرية شبابية بالتعاون مع منتدى مبدعين.

أما بالنسبة للمعارض الفنية والتشكيلية، التي تقام على هامش المهرجان، فمنها معرض القرين التشكيلي الشامل، «معرض الحرف اليدوية في أميركا اللاتينية»، ورشة أساسيات الرسم بالألوان الزيتية، وورشة للفنان الياباني شويتسي سيكي، ومعرض وجائزة التصميم للإبداع في الحرف اليديوية، ومعرض الشباب التشكيلي، ومعرض القطع الثرية المرممة في موقعي تل بهيتة والصبية، ومعرض الفن التشكيلي الصيني.

وفي خلال أيام المهرجان سيتم افتتاح مكتبتين عامتين هما مكتبة سعد العبدلله، ومكتبة نصف عيسى العصفور، ثم يختتم المهرجان في اليوم الثامن والعشرين من شهر يناير بحفل للفرقة السيمفونية الألبانية.


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد أسعد الحارة

أحمد الشيخ أسعد حسن علي (سورية). ولد عام 1938, في قرية الحارة - محافظة اللاذقية من أسرة عريقة. يعمل ضابط احتياط في القوات المسلحة.عنوانه: قرية الحارة - محافظة اللاذقية. أحبيبتي والظل يرقُصُ.. حولنا رقص السماحْ والشرق يغمر من هوا نا ألف ضاحية وضاح المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع