كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   مؤسسة (عبدالعزيز سعود البابطين) الثقافية تقيم حفلا لتوزيع جوائز مسابقة (ديوان العرب)مبادرة جديدة في مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية: تأسيس "كراسي الثقافة العربية" في جامعات حول العالماتفاقية "حوار ثقافات" بين مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية والمعهد الدولي للسلامأصدرته البابطين الثقافية احتفاء بشاعر الأردن الكبير «عرار»… وجوه أخرىصادر حديثاً عن مؤسسة البابطين الثقافية الخطاب العشري عند يعقوب الرشيد «دراسة فنية»البابطين يروي قصة «ملحمة العرب»افتتاح جائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريمقصيدة معراج الخيرمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تختتم مهرجان ربيع الشعر العربي بندوة أدبية وأمسية شعريةالعبدالله: مؤسسة البابطين ملتقى الشعراء والمثقفين العرب الندوة الأولى في مهرجان ربيع الشعر العربي لمؤسسة البابطين الثقافية: الشاعر يعقوب الرشيد محور اهتمام الباحثين والجمهورمهرجان ربيع الشعر العربي بموسمه العاشر ينطلق في مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

«القرين الثقافي».. أكثر من 50 فعالية ثقافية

ليلاس سويدان

يفتتح في العاشر من هذا الشهر مهرجان القرين الثقافي 23، الذي يقام في يومه الثاني حفل توزيع جوائز الدولة التقديرية والتشجيعية لعام 2016. وتتضمن فعاليات المهرجان، التي تبلغ 51 نشاطا وفعالية، ندوات ثقافية ومعارض فنون تشكيلية إضافة للحفلات الموسيقية والعروض المسرحية، ومعرض لإصدارات المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام.

ندوة المهرجان الرئيسبة تحمل عنوان «دور الكويت الإنساني.. حل النزاعات والعمل الإنساني»، وتقام أيضا محاضرة «وسائل البيع والشراء.. التعامل والعملات بين الصليبيين والمسلمين في الشام 1298 – 1291)، وندوة «إبداعات عالمية.. واقع وآفاق»، ومحاضرة «المكتبات العامة وتحديات المستقبل»، وورشة تحفيز على القراءة، وأمسية أدبية «المرأة في مرآة الأدب.جين ساسون»، ومحاضرة «الكتابات القديمة في أرض الكويت»، و«نتائج التنقيب للبعثة الخليجية»، وأمسية شعرية شبابية بالتعاون مع منتدى مبدعين.

أما بالنسبة للمعارض الفنية والتشكيلية، التي تقام على هامش المهرجان، فمنها معرض القرين التشكيلي الشامل، «معرض الحرف اليدوية في أميركا اللاتينية»، ورشة أساسيات الرسم بالألوان الزيتية، وورشة للفنان الياباني شويتسي سيكي، ومعرض وجائزة التصميم للإبداع في الحرف اليديوية، ومعرض الشباب التشكيلي، ومعرض القطع الثرية المرممة في موقعي تل بهيتة والصبية، ومعرض الفن التشكيلي الصيني.

وفي خلال أيام المهرجان سيتم افتتاح مكتبتين عامتين هما مكتبة سعد العبدلله، ومكتبة نصف عيسى العصفور، ثم يختتم المهرجان في اليوم الثامن والعشرين من شهر يناير بحفل للفرقة السيمفونية الألبانية.


|
مزيد من اخبار العرب
«موت صغير».. تفوز بجائزة البوكر للرواية العربية

ورشة «الكتابة بعشرة مفاتيح» في مكتبة رواق

اتحاد كتاب الإمارات يهنئ أعضاءه الفائزين بجوائز العويس للإبداع

تحتفل اليونيسكو اليوم باليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف إيرينا بوكوفا: الكتاب يجعل رؤيتنا للعالم شاملة

500 ألف عنوان في معرض أبوظبي للكتاب 27

اليوحة يوقّع مشروع صياغة إطار التنمية الثقافية

سوسة التونسية (شرق)، هذه الايام ملتقى المبدعات العربيات في دورته 21 سينمائيات في ملتقى المبدعات العربيات بتونس

انطلاق الدورة 14 من الملتقى الإعلامي العربي بالكويت غدا

50 شاعرا في مهرجان بيت الشعراء العالمي في إربد

"تيماء العمري" بطلة تحدي القراءة العربي في الكويت

الحمد يعرض موسوعة الشعر الغنائي في المكتبة الوطنية

«الملتقى للقصة القصيرة العربية» تعلن أسماء المحكمين

26 أبريل بداية التصفيات النهائية في مهرجان كتارا لشاعر الرسول

اليونيسكو والشارقة تحتفلان بالفائزين بجائزة الثقافة العربية 2016

  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع إبراهيم خيربك

إبراهيم هواش خيربك (سورية). ولد عام 1927 في قرية عين شقاف ـ جبلة. حصل على الشهادة الابتدائية من مدرسة القرية, ثم تجهيز اللاذقية, فالكلية العلمانية الفرنسية في مدينة طرطوس. عمل موظفاً في إدارة حصر التبغ والتنباك في اللاذقية قرابة نصف قرن, وتقاعد من الوظيفة 1987 . كَفْكِفْ أنين الحانيات ذُبولا الهاجراتِ خدودَهن خَمِيلا الراكعاتِ من المهابة خشعا الممسكات عن الدّعاب جديلاالمزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع