كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   العبدالله: مؤسسة البابطين ملتقى الشعراء والمثقفين العرب الندوة الأولى في مهرجان ربيع الشعر العربي لمؤسسة البابطين الثقافية: الشاعر يعقوب الرشيد محور اهتمام الباحثين والجمهورمهرجان ربيع الشعر العربي بموسمه العاشر ينطلق في مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةمهرجان ربيع الشعر العربي في موسمه العاشر لمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية ينطلق اليوم الأحدالأكاديمية العالمية للشعر في فيرونا تجدد الرئاسة الفخرية للشاعر عبدالعزيز سعود البابطينمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تشارك في احتفالية الأكاديمية العالمية للشعر في فيرونامؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن فعاليات مهرجان ربيع الشعر العربي بموسمه العاشرالبابطين: مكتبة «المهندسين» مساهمة حقيقية في البناء المعرفيالبابطين يفتتح المكتبة العامة لجمعية المهندسين الكويتيةجامعة الكويت تمنح الدكتوراه الفخرية لسمو الأمير وتحتفي بخريجيها المتفوقين في يوبيلها الذهبي مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تدعوكم لمهرجان ربيع الشعر العربي الموسم العاشرتقيمها للسنة الثالثة بالتعاون مع إذاعة "صوت العرب" مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن أسماء الفائزين بمسابقتها "ديوان العرب"
البحث  
تفاصيل اخبار المؤسسة

لبحث سبل تعاون ثقافي مشترك وزير الشؤون الثقافية في تونس يزور مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية

في مسعى لتعاون ثقافي مرتقب بين وزارة الشؤون الثقافية التونسية ومؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين، زار وزير الثقافة التونسي الدكتور محمد زين العابدين والسفير التونسي لدى دولة الكويت أحمد الصغير مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية، وكان قد جرى حديث هاتفي بين الوزير ورئيس مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين حيث رحب البابطين بالضيف، وتحدثا عن إمكانية تعاون ثقافي مستقبلي.

وجرى اللقاء في مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي حيث كان في استقباله أ.د.التهامي العبدولي ود.محمد مصطفى أبو شوارب، وعدد من الزملاء في المؤسسة والمكتبة. وأدلى الوزير الدكتور محمد زين العابدين بتصريح أعرب من خلاله عن تقديره لجهود مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية في نشر الفكر والأدب وحوار الثقافات في مختلف أرجاء العالم، وأشار إلى دور رئيس المؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين في مد جسور التواصل الثقافي بين الشعوب، مشيراً إلى أن هناك بوادر للتعاون ما بين وزارة الشؤون الثقافية في تونس ومؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية.

وتحدث وزير الثقافة الدكتور محمد زين العابدين لقناة البابطين الثقافية عن المشهد الثقافي العربي، وانسجامه مع فكرة عبدالعزيز سعود البابطين على أن تكون وزارات الثقافة العربية وزارات سيادية تشارك في صنع القرار وتوجه العقول نحو التنمية.





 


|
مزيد من الاخبار
العبدالله: مؤسسة البابطين ملتقى الشعراء والمثقفين العرب

الندوة الأولى في مهرجان ربيع الشعر العربي لمؤسسة البابطين الثقافية: الشاعر يعقوب الرشيد محور اهتمام الباحثين والجمهور

مهرجان ربيع الشعر العربي بموسمه العاشر ينطلق في مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية

مهرجان ربيع الشعر العربي في موسمه العاشر لمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية ينطلق اليوم الأحد

الأكاديمية العالمية للشعر في فيرونا تجدد الرئاسة الفخرية للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تشارك في احتفالية الأكاديمية العالمية للشعر في فيرونا

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن فعاليات مهرجان ربيع الشعر العربي بموسمه العاشر

البابطين: مكتبة «المهندسين» مساهمة حقيقية في البناء المعرفي

البابطين يفتتح المكتبة العامة لجمعية المهندسين الكويتية

جامعة الكويت تمنح الدكتوراه الفخرية لسمو الأمير وتحتفي بخريجيها المتفوقين في يوبيلها الذهبي

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تدعوكم لمهرجان ربيع الشعر العربي الموسم العاشر

تقيمها للسنة الثالثة بالتعاون مع إذاعة "صوت العرب" مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن أسماء الفائزين بمسابقتها "ديوان العرب"

  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع إبراهيم بن محمد أبوعباة

الدكتور إبراهيم بن محمد بن عبدالله (المملكة العربية السعودية). ولد عام 1370هـ/1950م في شقراء من مدن نجد. دواوينه الشعرية: شدو الطفولة (ديوان للأطفال) 1406هـ - هتاف الشباب 1411هـ . مؤلفاته: شرح اللمع للأصفهاني - عند السحر - الصراع بين الحق والباطل - لغة القرآن: مكانتها والأخطار التي تهددها. أقبلتْ تحمل قلباً مستهاما وتبثُّ الشوق وجْداً وغراما لحنها العذب صدى أحلامها تعزف اللحن عتابا وملاماالمزيد

§مهرجان ربيع الشعر العاشر

  كتاب "شعر عبدالعزيز سعود البابطين دراسة أسلوبية"من إصدارات مهرجان ربيع الشعر العربي في موسمه العاشر

 

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع