كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   إطلاق اسم البابطين على كرسي للغة العربيةعبدالعزيز سعود البابطين يقدم منحاً دراسية لطلبة بوركينا فاسو ويبحث مع السفير أبو بكر كوتي إنشاء معهد للغة العربيةمركز (جابر الثقافي) الكويتي يستعرض سيرة الشاعر البابطين الثقافية مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي يعقد ندوة عن "السيرة الثقافية والاجتماعية للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين" زيارة في أرجاء قصر الحمراء بالتعاون بين مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية ومدرسة اللغات في مدينة قرطبةلبحث سبل تعاون ثقافي مشترك وزير الشؤون الثقافية في تونس يزور مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةبحث التعاون بين "كتارا" ومؤسسة "البابطين" الكويتيةمؤتمر المسؤولية الاجتماعية في سلطنة عُمان يكرم عبدالعزيز سعود البابطين بالتعاون مع الأمم المتحدة مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تشارك في مؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية العربيةإطلاق لقب "مفوض أممي وتكريم بالذهبية" للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في مؤتمر سلطنة عمان للتنمية المجتمعية بالتعاون مع الأمم المتحدةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن الفائزين بجائزة حفظ الشعر وإلقائه للناشئةبمناسبة "الكويت عاصمة للثقافة الإسلامية" مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تقيم "مسابقة الناشئة لحفظ الشعر وإلقائه"
البحث  
تفاصيل اخبار المؤسسة

بحث التعاون بين "كتارا" ومؤسسة "البابطين" الكويتية

بحثت إدارة المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" تعزيز التعاون الثقافي مع مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية في الكويت.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي مدير عام /كتارا/ مع السيد عبد الرحمن خالد البابطين الأمين العام لمؤسسة البابطين الثقافية، حيث بحث الطرفان سبل التعاون المشترك.

وأكد مدير عام "كتارا" على أهمية التعاون الثقافي المشترك بين المؤسسات والجهات العاملة في الحقل الثقافي في المنطقة، مشيدا بجهود مؤسسة البابطين الثقافية.

وقال الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي "إن كتارا لا تتردد في تعزيز روابط التعاون والتبادل في سبيل إثراء المشهد الثقافي الخليجي والعربي والعالمي وهو ما من شأنه أن يدعم الثقافة العربية ويرسخ حضورها عالميا".

ومن جهته، أشاد أمين عام مؤسسة البابطين، بالدور الذي تقوم به "كتارا" في إثراء المشهد الثقافي العربي والخليجي، مؤكدا أنه سيتم العمل في القريب على إنجاز عدد من الفعاليات الثقافية المشتركة التي ستعبر عن الرسالة الثقافية لكل من المؤسستين.



نقلا عن جريدة الشرق

 


|
مزيد من الاخبار
إطلاق اسم البابطين على كرسي للغة العربية

عبدالعزيز سعود البابطين يقدم منحاً دراسية لطلبة بوركينا فاسو ويبحث مع السفير أبو بكر كوتي إنشاء معهد للغة العربية

مركز (جابر الثقافي) الكويتي يستعرض سيرة الشاعر البابطين الثقافية

مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي يعقد ندوة عن "السيرة الثقافية والاجتماعية للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين"

زيارة في أرجاء قصر الحمراء بالتعاون بين مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية ومدرسة اللغات في مدينة قرطبة

لبحث سبل تعاون ثقافي مشترك وزير الشؤون الثقافية في تونس يزور مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية

مؤتمر المسؤولية الاجتماعية في سلطنة عُمان يكرم عبدالعزيز سعود البابطين بالتعاون مع الأمم المتحدة

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تشارك في مؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية العربية

إطلاق لقب "مفوض أممي وتكريم بالذهبية" للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في مؤتمر سلطنة عمان للتنمية المجتمعية بالتعاون مع الأمم المتحدة

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن الفائزين بجائزة حفظ الشعر وإلقائه للناشئة

بمناسبة "الكويت عاصمة للثقافة الإسلامية" مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تقيم "مسابقة الناشئة لحفظ الشعر وإلقائه"

  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوعإبراهيم السعافين

الدكتور إبراهيم عبدالرحيم سعد السعافين (الأردن). ولد عام 1943 في مدينة الفالوجة. تخرج في قسم اللغة العربية بكلية الآداب ـ جامعة القاهرة 1966, ثم حصل على الماجستير 1972 والدكتوراه 1978. أعماله الإبداعية: ليالي شمس النهار (مسرحية) 1982. حصل على جائزة الدولة التقديرية في الآداب 1993.في فضاء الصقيع تناثرت الشهب تعْبَى من الشوق يا لنكوص الليالي المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع