كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   تهنئة بأعياد دولة الكويت الوطنيةالذكرى الثالثة عشرة لتولي سمو الشيخ نواف الأحمد الصباح ولاية العهدمؤسسة البابطين وثقافة السلامالذكرى الثالثة عشرة لتولي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه مقاليد الحكمنخبة من الشعراء يحييون مهرجان ربيع الشعر العربي 12 لمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةفي الذكرى الثالثة عشرة الحزينة لرحيل المغفور له بإذن الله الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباحمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بالعام الجديد وتتمنى لكم أياماً سعيدةأكاديمية البابطين للشعر تحيي أمسية الثلاثاء الشعريةأقامته مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية بالتعاون مع مكتبة مصر العامة 12 طفلاً أسهموا في برنامج "إعادة بناء الإنسان"مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين تتبنى "الفكرة الثقافية الأولى للأطفال" بالتعاون مع مكتبة مصر العامة..والجوائز يوم الجمعةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تنعى الأديب الدكتور محمد بنشريفةكتابان في علم العروض والقافية تصدرهما مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

انطلاق «جائزة أنور سلمان للإبداع» دورة 2019... في لبنان

أعلنت مؤسسة «أنور سلمان الثقافية»، إطلاق «جائزة أنور سلمان للإبداع» لدورة 2019، في الذكرى السنوية لرحيل الشاعر، إيماناً من المؤسسة بقدرة الشعراء على العطاء الجيد، ولأن الشعر موهبة وفن رائع ونسيج الإحساس والفكر.

تتضمن جائزة أنور سلمان للإبداع لموسم 2019-2018، منحة مالية تكريمية بقيمة عشرة ملايين ليرة مع مجسم الجائزة لواحد أو أكثر من المبدعين أو المبدعات في حقل الشعر والفنون المتكاملة معه.

يشترط في النتاج الإبداعي للمرشح أو المرشحة أن يكون مرتبطاً بأهداف إنسانية نبيلة تدعو إلى التحرر الفكري وإعلاء كرامة الإنسان، وأن يكون على مستوى عال من الجمالية أسلوباً ومضموناً.

يتم الترشيح لنيل الجائزة عن طريق المؤسسات والجمعيات الثقافية والأهلية والمؤسسات الأكاديمية والإعلامية في كل دولة عربية، بالإضافة إلى مجلس إدارة مؤسسة أنور سلمان الثقافية ولجنة ادارة الجائزة.

آخر موعد لاستلام الترشيحات هو 28 فبراير المقبل، وتُعلن النتائج خلال أبريل المقبل.

مؤسسة أنور سلمان

أُنْشِئت مؤسسة أنور سلمان، كمؤسسة غير ربحية، في الذكرى السنوية الثانية لرحيله، تقديراً للمكانة التي تبوأها في حركة الشعر اللبنانية والعربية، وسعياً إلى تعميم إبداعاته، وتسليط الضوء على ما يزخر به إرثه الشعري والأدبي من قيم تتمحور حول الجمال وحب الأرض والوطن وإعلاء كرامة الإنسان.

من أبرز أهداف المؤسسة تعزيز فكر أنور سلمان وقيمه الإنسانية التي عبّر عنها في مواقفه العملية وفي مجمل إبداعاته، وخلال خدماته في التعليم والصحافة والإعلام الإذاعي، وخلال عضويته في الهيئة الإدارية لاتحاد الكتاب اللبنانيين والهيئة التأسيسية لمجلس المؤلفين والملحنين، وعمله كمستشار لوزارة الثقافة اللبنانية، وتقدير جهوده الإبداعية والفنية، خصوصاً طوال سنوات النكسة في ستينيات القرن العشرين، ومساهمته الخلّاقة في الدفاع عن القضايا العادلة للشعوب في كفاحها من أجل حياة كريمة، وخلال سنوات المحنة والحرب في لبنان، حيث دأب على كتابة كل ما يقوي أواصر اللحمة والوحدة الوطنية والسلام حين كانت رياح الشرذمة والفرقة تضرب الوطن.

حرصاً على إرث أنور سلمان الشعري والأدبي، وإكمالاً لمسيرته، تنهض مؤسسة أنور سلمان بمشروع ثقافي يسهم في تشجيع الطاقات الشعرية والأدبية والفنية ونشر أعمالها، لا سيما في قطاع الشباب.

يشترط في النتاج الإبداعي للمرشح أو المرشحة أن يكون مرتبطاً بأهداف إنسانية نبيلة

www.aljarida.com


|
مزيد من اخبار العرب
«بيت العثمان» احتفل بافتتاح المعرض الدائم

“زايد للكتاب” تُعلن القائمة القصيرة لـ”المؤلف الشاب وأدب الطفل والناشئة”

انطلاق معرض بغداد الدولي للكتاب الـ46

افتتاح فعاليات الدورة الثانية لملتقى شكري بلعيد الثقافي الدولي

نخبة من المبدعين العرب في المهرجان الشعري الخليجي.. احتفاءً باعياد الكويت

“فكر” يناقش سيكولوجية الإبداع في الفن والأدب.. الجمعة

انطلاق مهرجان القاهرة الأدبي بمشاركة 15 كاتباً.. السبت

مركز خدمة اللغة العربية يصدر دليل أكسفورد في اللسانيات الحاسوبية

مكتبة الكويت الوطنية تستضيف مؤتمر ثقافة الطفل في زمن التكنولوجيا

700 عارض من 40 دولة في معرض الكتاب بالدار البيضاء

إعلان القائمة القصيرة لـ”جائزة الشيخ زايد للكتاب” للآداب والفنون والدراسات النقدية

انطلاق أول مهرجان لمنظمة "التعاون الإسلامي" في القاهرة

أمسية «وطنيات» في المجلس الوطني للثقافة

افتتاح معرض “وهج” في متحف الفيصل للفن العربي الإسلامي

  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد حسن الزراعي

أحمد حسن صالح الزراعي (اليمن). ولد عام 1968 في قرية العِرْق ـ مديرية كشر ـ حجة. طالب ماجستير في جامعة صنعاء.عنوانه: ص.ب 19836 صنعاء ـ اليمن. كان الهوى الجمُّ يلقيني لأغنيةٍ أنغامُها تتنامى في رُبى شَفَتي وكنتِ في خافقي نغماً يمازحني ويختفي في دمائي بين أوردتي المزيد



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع