كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   تهنئة بأعياد دولة الكويت الوطنيةالذكرى الثالثة عشرة لتولي سمو الشيخ نواف الأحمد الصباح ولاية العهدمؤسسة البابطين وثقافة السلامالذكرى الثالثة عشرة لتولي حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه مقاليد الحكمنخبة من الشعراء يحييون مهرجان ربيع الشعر العربي 12 لمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةفي الذكرى الثالثة عشرة الحزينة لرحيل المغفور له بإذن الله الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباحمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بالعام الجديد وتتمنى لكم أياماً سعيدةأكاديمية البابطين للشعر تحيي أمسية الثلاثاء الشعريةأقامته مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية بالتعاون مع مكتبة مصر العامة 12 طفلاً أسهموا في برنامج "إعادة بناء الإنسان"مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين تتبنى "الفكرة الثقافية الأولى للأطفال" بالتعاون مع مكتبة مصر العامة..والجوائز يوم الجمعةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تنعى الأديب الدكتور محمد بنشريفةكتابان في علم العروض والقافية تصدرهما مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

مهرجان الموسيقى العربية ينطلق بالقاهرة ويكرم شادية

43 حفلا موسيقيا على سبعة مسارح في القاهرة والإسكندرية ودمنهور وطنطا تقدمها الدورة الـ 27 من مهرجان الموسيقى العربية التي انطلقت أمس الخميس وتستمر 12 يوما، بمشاركة مطربين من مصر والأردن والبحرينوالسعودية والكويت والعراق ولبنان وتونس.

وتحرص هذه الدورة على الابتعاد تماما عن أي قضايا سياسية أو اجتماعية عربية، مركزة على تقديم أشهر الأصوات العربية، اللهم إلا من إشادة وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبد الدايم بالرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمتها بحفل الافتتاح.

ورغم ارتفاع أسعار التذاكر التي تراوحت بين 300 و700 جنيه (حوالي 16 و38 دولارا) فقد نفدت تذاكر أغلب الحفلات منذ الساعات الأولى لطرحها للبيع في ظل إقبال الآلاف على الشراء لاسيما بالقاهرة.

وبينما يستهدف المهرجان الفئة القادرة على حضور الحفلات بالزي الرسمي ودفع التذاكر باهظة الثمن، يرى الموسيقار حلمي بكر عضو اللجنة التحضيرية للمهرجان -خلال المؤتمر الصحفي- أن الإدارة تحاول محاربة جشع الفنانين الذين قال إنهم يهتمون بالجانب المادي بعيدا عن التنمية الموسيقية.

تكريم وتحمل الدورة الحالية اسم الفنانة المصرية الراحلة شادية بمناسبة حلول الذكرى الأولى لوفاتها، وقد كرمها المهرجان في حفله الافتتاحي بعرض فيلم تسجيلي قصير عنها، فضلا عن عزف وغناء عدد من أغانيها الشهيرة خلال الحفل.

ولم يقتصر الحفل على تكريم فنانين مصريين مثل شادية والموسيقار الراحل ميشيل المصري وعازف الكمان سعد محمد حسن، بل امتد لتكريم فنانين عرب مثل الموسيقار اللبناني الراحل حليم الرومي والموسيقار السعودي عبد الرب إدريس والنجمة التونسية لطيفة.

وفي كلمتها خلال حفل الافتتاح، أكدت وزيرة الثقافة أن المهرجان سيجذب الأنظار نظرا للمجهود الكبير المبذول فيه، ووصفته بأنه جسر للربط بين الماضي بجماله والحاضر بكل متغيراته.

وأضافت "هذه التظاهرة الفنية هي الرسالة التنويرية لدار الأوبرا المصرية والتي تترسخ خطاها دورة بعد أخرى لكونها مركز إشعاع موسيقي حافظ على التراث وهوية الموسيقى العربية".

www.aljazeera.net


|
مزيد من اخبار العرب
«بيت العثمان» احتفل بافتتاح المعرض الدائم

“زايد للكتاب” تُعلن القائمة القصيرة لـ”المؤلف الشاب وأدب الطفل والناشئة”

انطلاق معرض بغداد الدولي للكتاب الـ46

افتتاح فعاليات الدورة الثانية لملتقى شكري بلعيد الثقافي الدولي

نخبة من المبدعين العرب في المهرجان الشعري الخليجي.. احتفاءً باعياد الكويت

“فكر” يناقش سيكولوجية الإبداع في الفن والأدب.. الجمعة

انطلاق مهرجان القاهرة الأدبي بمشاركة 15 كاتباً.. السبت

مركز خدمة اللغة العربية يصدر دليل أكسفورد في اللسانيات الحاسوبية

مكتبة الكويت الوطنية تستضيف مؤتمر ثقافة الطفل في زمن التكنولوجيا

700 عارض من 40 دولة في معرض الكتاب بالدار البيضاء

إعلان القائمة القصيرة لـ”جائزة الشيخ زايد للكتاب” للآداب والفنون والدراسات النقدية

انطلاق أول مهرجان لمنظمة "التعاون الإسلامي" في القاهرة

أمسية «وطنيات» في المجلس الوطني للثقافة

افتتاح معرض “وهج” في متحف الفيصل للفن العربي الإسلامي

  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد حسن الزراعي

أحمد حسن صالح الزراعي (اليمن). ولد عام 1968 في قرية العِرْق ـ مديرية كشر ـ حجة. طالب ماجستير في جامعة صنعاء.عنوانه: ص.ب 19836 صنعاء ـ اليمن. كان الهوى الجمُّ يلقيني لأغنيةٍ أنغامُها تتنامى في رُبى شَفَتي وكنتِ في خافقي نغماً يمازحني ويختفي في دمائي بين أوردتي المزيد



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع