كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين تتبنى "الفكرة الثقافية الأولى للأطفال" بالتعاون مع مكتبة مصر العامة..والجوائز يوم الجمعةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تنعى الأديب الدكتور محمد بنشريفةكتابان في علم العروض والقافية تصدرهما مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةالشاعر عبدالعزيز سعود البابطين يستقبل رئيس المعهد الدولي للسلام التابع للأمم المتحدة تيري رود لارسنأمسية شعرية مشتركة بين أكاديمية البابطين للشعر العربي والبيت الثقافي العربيإصدارات مؤسسة البابطين الثقافية في معرض الكويت الدولي للكتابمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية بالتعاون مع إذاعة صوت العرب من القاهرة تعلن أسماء الفائزين بالمسابقة الشعرية للموسم الخامسأكاديمية البابطين للشعر العربي أحيت أمسية شعرية نقديةعبدالعزيز سعود البابطين يستقبل رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر مورير ويسلمه دعوة لحضور المؤتمر العالمي للسلام في محكمة العدل الدولية بلاهايغياب مؤثر لصديق المؤسسة الرئيس السوداني الأسبق عبدالرحمن سوار الذهبجدلية الوجود والشعر في ديوان ”مسافر في القفار“ للشاعر عبد العزيز سعود البابطينعبدالعزيز سعود البابطين يشارك في مؤتمر الوزراء المسؤولين عن الثقافة
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

انطلاق المؤتمر العربي للقصة الشاعرة

تنطلق فعاليات المؤتمر العربي للقصة الشاعرة، في دورته التاسعة، تحت عنوان “بين المسايرة والمغايرة في مواجهة الإرهاب”، يومي 15 و16 من أكتوبر، بقاعة المؤتمرات في المجلس الأعلى للثقافة بالقاهرة.

ويقام المؤتمر -الذي تنظمه دار النسر الأدبية، بالتنسيق مع الهيئة العامة لقصور الثقافة- برئاسة الدكتور شاكر عبد الحميد، وتحت إشراف الأديب محمد الشحات محمد.

ويهدف إلى التأكيد على دور الأدب في الارتقاء الإنساني وتدشين مشروع ثقافي متكامل لفن القصة الشاعرة والمساهمة في السلام العالمي من خلال إبداع إنساني عربي في المقام الأول والتفاعل الثقافي مع الآخر، وخلق روح التنافس ودعم أدب القصة الشاعرة وترجماته إبداعًا ونقدا، مع إلقاء الضوء على النماذج والكتابات الجديدة لتأكيد معاصرة هذا الجيل الذي لا ينفصل عن أصالته.

كما يهدف إلى التنسيق بين التجمعات الأهلية والجامعات والمعاهد والاتحادات والمجالس والهيئات الحكومية لتنفيذ المبادرات الثقافية، ومناقشة دور الإنترنت في الحق على التجريب والتواصل الإبداعي وإقامة مسابقة لترجمة القصة الشاعرة من اللغة العربية إلى اللغات الإنجليزية والفرنسية والألمانية.

والقصة الشاعرة عبارة عن نص إيقاعي تدويري مكثف لأحداث ترميزية متباينة ترفض سلطة القوالب الموروثة.




www.alapn.co/


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد بن ذياب

أحمد بن ذياب (الجزائر). ولد عام 1914 في القنطرة - ولاية بسكرة. حفظ القرآن بين (القنطرة) و (طولقة), وفي (طولقة) تلقى الأصول الأولى للعربيةعنوانه: حي ابن يوسف عبدالله رقم 52- البليدة 9000. غادة تبتهج الدنيا بها تمزج الحسن بورد الخفَرِ صانها الله وحيَّا مالها من جمال أنُفٍ مبتكر المزيد



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع