كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   غياب مؤثر لصديق المؤسسة الرئيس السوداني الأسبق عبدالرحمن سوار الذهبجدلية الوجود والشعر في ديوان ”مسافر في القفار“ للشاعر عبد العزيز سعود البابطينعبدالعزيز سعود البابطين يشارك في مؤتمر الوزراء المسؤولين عن الثقافةرئيس المؤسسة في كلمة ألقاها نيابة عنه الأمين العام عبدالرحمن خالد البابطين: حدث يتجاوز مجرد الحوار والتواصل نحو الفهم وبناء ثقافة جامعةجامعة (ليدن) الهولندية تنشئ مركز البابطين للثقافة العربية داخل حرمهامؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تحضر لإطلاق مركز للثقافة العربية في جامعةلايدن بهولندا بدء التسجيل في الموسم الثاني من "دبلوم الإبداع الشعري" بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر في إيطاليامؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تتمنى لكم سنة هجرية مباركة، وكل عام وأنتم بخير وسلام. 1440عبدالعزيز سعود البابطين يلقي كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: سنقدم في المُنتَدَى العَالَمي الذي سَتُنَظِّمه المُؤسَّسة في مَحكَمَةِ العَدلِ الدوليَّةِ مناهج جاهزة لتدريس ثقافة السلام العادل لمختلف المراحل الدراسية حول العالمالبابطين يلقي كلمتين اليوم في الجمعية العامة للأمم المتحدة والمعهد الدولي للسلامإصدارت مؤسسة البابطين الثقافية في معرض كتاب جمعية الخريجينوداع مؤثر لرجل العلم والأدب د.عبدالله المهنا عضو مجلس أمناء المؤسسة
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

بحث تعزيز التعاون الثقافي بين البحرين واليابان

استقبلت الشيخة مى بنت محمد آل خليفة، رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار، سفير اليابان لدى مملكة البحرين كيوشى أساكو، حيث تبادل الطرفان سبل تعزيز التعاون لتحقيق مشاريع ثقافية مشتركة.

وذكرت هيئة البحرين للثقافة والآثار، فى بيان صحفى لها، أن الشيخة مى بنت محمد آل خليفة أشادت بالحضور اليابانى الحضارى فى الحراك الثقافى البحرينى، مؤكدةً أهمية بناء جسور التواصل الإنسانى بما يختصر المسافات بين البلدين.

كما أشارت إلى متانة التعاون الثقافى البحرينى اليابانى، معربة عن آمالها بأن يتوج هذا التعاون بتشييد المقر الدائم للمركز الإقليمى العربى للتراث العالمى قرب مستوطنة سار والذى صممه المعمارى اليابانى العالمى تداو آندو.

كما أطلعت الشيخة مى سفير اليابان على آخر تطورات الحراك الثقافى المحلى، مشيرة إلى أن هيئة الثقافة تواصل إنجاز مشاريعها ضمن برنامج الاحتفاء بالمحرق عاصمة الثقافة الإسلامية 2018م، والتى سيكون أهمها افتتاح مركز زوار موقع طريق اللؤلؤ المسجل على قائمة التراث العالمى لمنظمة اليونيسكو أواخر شهر نوفمبر المقبل. وتعرف سعادة السفير أيضًا على برنامج الهيئة لعام 2019م والذى سيكون بعنوان “من يوبيل آخر” احتفاءً بالمنجزات الحضارية المختلفة لمملكة البحرين.

ومن جانبه شدد السفير اليابانى، على ضرورة تعزيز القيم الثقافية وأهمية دور الثقافة فى الحفاظ على التراث الإنساني. وأشاد بالحراك الثقافى البحرينى قائلاً إن اليابان ستواصل حضورها فى نشاط هيئة الثقافة، حيث تقدّم سفارة اليابان حفلاً للموسيقى التقليدية خلال احتفالات هيئة الثقافة بالأعياد الوطنية فى ديسمبر المقبل.

www.alapn.co


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد أمين المدني

الدكتور أحمد أمين المدني (الإمارات). ولد عام 1931 في دبي. نشر أبحاثه وأشعاره في مختلف الصحف والمجلات العربية منذ الخمسينيات.فاز بجائزة الشعر الأولى أثناء دراسته الجامعية في بغداد. تمرَّ بقربي... .. على الدرب يطويكَ صمتُ الغريب... ..المزيد



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع