كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين تتبنى "الفكرة الثقافية الأولى للأطفال" بالتعاون مع مكتبة مصر العامة..والجوائز يوم الجمعةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تنعى الأديب الدكتور محمد بنشريفةكتابان في علم العروض والقافية تصدرهما مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةالشاعر عبدالعزيز سعود البابطين يستقبل رئيس المعهد الدولي للسلام التابع للأمم المتحدة تيري رود لارسنأمسية شعرية مشتركة بين أكاديمية البابطين للشعر العربي والبيت الثقافي العربيإصدارات مؤسسة البابطين الثقافية في معرض الكويت الدولي للكتابمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية بالتعاون مع إذاعة صوت العرب من القاهرة تعلن أسماء الفائزين بالمسابقة الشعرية للموسم الخامسأكاديمية البابطين للشعر العربي أحيت أمسية شعرية نقديةعبدالعزيز سعود البابطين يستقبل رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر مورير ويسلمه دعوة لحضور المؤتمر العالمي للسلام في محكمة العدل الدولية بلاهايغياب مؤثر لصديق المؤسسة الرئيس السوداني الأسبق عبدالرحمن سوار الذهبجدلية الوجود والشعر في ديوان ”مسافر في القفار“ للشاعر عبد العزيز سعود البابطينعبدالعزيز سعود البابطين يشارك في مؤتمر الوزراء المسؤولين عن الثقافة
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

إطلاق جائزة “الملتقى لأفضل كتاب للطفل 6” في الشارقة

تستعد الأمانة العامة للملتقى العربي لناشري كتب الأطفال في الشارقة لإطلاق فعاليات الدورة الـسادسة 2019 من جائزة الملتقى لأفضل كتاب للطفل، حيث يبدأ استقبال الترشيحات اعتباراً من 31/10/2018 ولغاية 15/2/2019.

وأفادت الأستاذة عائشة حمد مغاور الأمين العام للملتقى رئيس لجنة الجائزة، بأن الجائزة التي تطوي عامها الخامس ظلت في تطور مستمر، وتشهد بشكل سنوي تحديثاً على المعايير والفئات، ما يعكس حيويتها وتجددها، من حيث تصاعد أعداد دور النشر المشاركة بالجائزة وعدد الكتب المرشحة.

وأضافت مغاور بأنه تم إلغاء فئة أفضل ناشر في هذه الدورة، والإبقاء على جوائز الكتب المستهدفة للفئات العمرية الثلاث.

وأكدت على أن جائزة الملتقى تهدف لدعم صناعة النشر الموجه للأطفال، وتطوير كتاب الطفل، وحث الناشرين على تقديم الأجود، مما يسهم في تحفيز الأطفال على اقتناء الكتاب وتنمية عادة القراءة لديهم.

/www.alapn.co


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد بن ذياب

أحمد بن ذياب (الجزائر). ولد عام 1914 في القنطرة - ولاية بسكرة. حفظ القرآن بين (القنطرة) و (طولقة), وفي (طولقة) تلقى الأصول الأولى للعربيةعنوانه: حي ابن يوسف عبدالله رقم 52- البليدة 9000. غادة تبتهج الدنيا بها تمزج الحسن بورد الخفَرِ صانها الله وحيَّا مالها من جمال أنُفٍ مبتكر المزيد



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع