كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   أمسية شعرية مشتركة بين أكاديمية البابطين للشعر العربي والبيت الثقافي العربيإصدارات مؤسسة البابطين الثقافية في معرض الكويت الدولي للكتابمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية بالتعاون مع إذاعة صوت العرب من القاهرة تعلن أسماء الفائزين بالمسابقة الشعرية للموسم الخامسأكاديمية البابطين للشعر العربي أحيت أمسية شعرية نقديةعبدالعزيز سعود البابطين يستقبل رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر مورير ويسلمه دعوة لحضور المؤتمر العالمي للسلام في محكمة العدل الدولية بلاهايغياب مؤثر لصديق المؤسسة الرئيس السوداني الأسبق عبدالرحمن سوار الذهبجدلية الوجود والشعر في ديوان ”مسافر في القفار“ للشاعر عبد العزيز سعود البابطينعبدالعزيز سعود البابطين يشارك في مؤتمر الوزراء المسؤولين عن الثقافةرئيس المؤسسة في كلمة ألقاها نيابة عنه الأمين العام عبدالرحمن خالد البابطين: حدث يتجاوز مجرد الحوار والتواصل نحو الفهم وبناء ثقافة جامعةجامعة (ليدن) الهولندية تنشئ مركز البابطين للثقافة العربية داخل حرمهامؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تحضر لإطلاق مركز للثقافة العربية في جامعةلايدن بهولندا بدء التسجيل في الموسم الثاني من "دبلوم الإبداع الشعري" بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر في إيطاليا
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

الأديب محمود شقير ضمن قائمة الشرف لأفضل الكتاب في العالم

أختير الأديب الفلسطيني الكبير محمود شقير، ضمن قائمة الشرف لافضل مئة كاتب لليانعبن في العالم، وذلك تقديرًا لكتاباته وأعماله الابداعية في مجالات القصة والرواية وأدب الأطفال.

ويعد محمود شقير من أبرز وأهم الكتاب الفلسطينيين في المناطق المحتلة، وهو من مواليد جبل المكبر في القدس العام 1941، حاصل على ليسانس فلسفة واجتماع من جامعة دمشق، وأشغل العديد من المهام والمناصب والمواقع الثقافية، منها نائب رابطة الكتاب الاردنيين، وعضو الهيئة الادارية للرابطة لمدة عشر سنوات، وعضو الامانة العامة لاتحاد الكتاب الفلسطينيين، وعضو في المجلس الوطني الفلسطيني، ورئيس تحرير صحيفة الطليعة المقدسية الاسبوعية المحتجبة، ومحرر الشؤون الثقافية في شهرية صوت الوطن، ومشرف عام مجلة دفاتر ثقافية الصادرة عن وزارة الثقافة الفلسطينية.

بدأ الكتابة في ستينات القرن الماضي، ونشر قصصه القصيرة في مجلة ‘ الأفق الجديد ‘ المقدسية.

أبعد عن الوطن بقرار من سلطات الاحتلال الاسرائيلي ، وعاد الى القدس، حيث يقيم الآن.

صدر له عشرات الكتب في مختلف مجالات الكتابة بلغت حوالي خمسين كتابًا.

ونال على جوائز عديدة منها جائزة محمود سيف الدين الايراني، وجائزة محمود درويش، وكرمته الكثير من المؤسسات الثقافية والأدبية، وله مشاركات أديية وثقافية واسعة في الداخل والخارج.

www.alapn.co


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد بشير العيله

أحمد بشير العيله (فلسطين). ولد عام 1966 في رفح. حصل على بكالوريوس فيزياء من كلية العلوم ـ جامعة قاريونس 1990 .دواوينه الشعرية: بدأ النخيل 1991. أولُ قُبله ... أولُ نافذةٍ أشرعها في جسدِ الروعة ...المزيد



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع