كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   بدء التسجيل في الموسم الثاني من "دبلوم الإبداع الشعري" بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر في إيطاليامؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تتمنى لكم سنة هجرية مباركة، وكل عام وأنتم بخير وسلام. 1440عبدالعزيز سعود البابطين يلقي كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: سنقدم في المُنتَدَى العَالَمي الذي سَتُنَظِّمه المُؤسَّسة في مَحكَمَةِ العَدلِ الدوليَّةِ مناهج جاهزة لتدريس ثقافة السلام العادل لمختلف المراحل الدراسية حول العالمالبابطين يلقي كلمتين اليوم في الجمعية العامة للأمم المتحدة والمعهد الدولي للسلامإصدارت مؤسسة البابطين الثقافية في معرض كتاب جمعية الخريجينوداع مؤثر لرجل العلم والأدب د.عبدالله المهنا عضو مجلس أمناء المؤسسةرئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة يوجه دعوة للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين: "عملكم من أجل تعزيز ثقافة السلام معترف به على نطاق واسع عالمياً"مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن عن بدء مسابقتها الشعرية في دورتها السابعة عشرةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن عن بدء مسابقتها الشعرية في دورتها الـ17كل عام وانتم بخيرمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين تنتهي من إعداد نموذج عن 17 مقرراً لتدريس ثقافة السلام العادل في العالملقاء مع الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في مجلة "مرآة الخليج" أجرته الإعلامية ماريا معلوف
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

الأديب محمود شقير ضمن قائمة الشرف لأفضل الكتاب في العالم

أختير الأديب الفلسطيني الكبير محمود شقير، ضمن قائمة الشرف لافضل مئة كاتب لليانعبن في العالم، وذلك تقديرًا لكتاباته وأعماله الابداعية في مجالات القصة والرواية وأدب الأطفال.

ويعد محمود شقير من أبرز وأهم الكتاب الفلسطينيين في المناطق المحتلة، وهو من مواليد جبل المكبر في القدس العام 1941، حاصل على ليسانس فلسفة واجتماع من جامعة دمشق، وأشغل العديد من المهام والمناصب والمواقع الثقافية، منها نائب رابطة الكتاب الاردنيين، وعضو الهيئة الادارية للرابطة لمدة عشر سنوات، وعضو الامانة العامة لاتحاد الكتاب الفلسطينيين، وعضو في المجلس الوطني الفلسطيني، ورئيس تحرير صحيفة الطليعة المقدسية الاسبوعية المحتجبة، ومحرر الشؤون الثقافية في شهرية صوت الوطن، ومشرف عام مجلة دفاتر ثقافية الصادرة عن وزارة الثقافة الفلسطينية.

بدأ الكتابة في ستينات القرن الماضي، ونشر قصصه القصيرة في مجلة ‘ الأفق الجديد ‘ المقدسية.

أبعد عن الوطن بقرار من سلطات الاحتلال الاسرائيلي ، وعاد الى القدس، حيث يقيم الآن.

صدر له عشرات الكتب في مختلف مجالات الكتابة بلغت حوالي خمسين كتابًا.

ونال على جوائز عديدة منها جائزة محمود سيف الدين الايراني، وجائزة محمود درويش، وكرمته الكثير من المؤسسات الثقافية والأدبية، وله مشاركات أديية وثقافية واسعة في الداخل والخارج.

www.alapn.co


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد المهندس

الدكتور أحمد عبدالقادر محمود المهندس (المملكة العربية السعودية). ولد عام 1949 في المدينة المنورة. عمل كباحث زائر في معهد Smithsonian Institution بواشنطن.عضو في عدد من الجمعيات العلمية العالمية والمحلية, وفي النادي الأدبي بالرياض. بربِّكِ يا أنتِ لا تندمِي وهاتي الذي رفّ في المبْسمِ ولا تتمنَّيْ لنا فُرقة وبعثرة الحب في الأنجم المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع