كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   بدء التسجيل في الموسم الثاني من "دبلوم الإبداع الشعري" بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر في إيطاليامؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تتمنى لكم سنة هجرية مباركة، وكل عام وأنتم بخير وسلام. 1440عبدالعزيز سعود البابطين يلقي كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: سنقدم في المُنتَدَى العَالَمي الذي سَتُنَظِّمه المُؤسَّسة في مَحكَمَةِ العَدلِ الدوليَّةِ مناهج جاهزة لتدريس ثقافة السلام العادل لمختلف المراحل الدراسية حول العالمالبابطين يلقي كلمتين اليوم في الجمعية العامة للأمم المتحدة والمعهد الدولي للسلامإصدارت مؤسسة البابطين الثقافية في معرض كتاب جمعية الخريجينوداع مؤثر لرجل العلم والأدب د.عبدالله المهنا عضو مجلس أمناء المؤسسةرئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة يوجه دعوة للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين: "عملكم من أجل تعزيز ثقافة السلام معترف به على نطاق واسع عالمياً"مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن عن بدء مسابقتها الشعرية في دورتها السابعة عشرةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن عن بدء مسابقتها الشعرية في دورتها الـ17كل عام وانتم بخيرمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين تنتهي من إعداد نموذج عن 17 مقرراً لتدريس ثقافة السلام العادل في العالملقاء مع الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في مجلة "مرآة الخليج" أجرته الإعلامية ماريا معلوف
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

فيلم «في داخلي».. في مهرجان الأردن الدولي للأفلام

انطلقت الخميس فعاليات مهرجان الأردن الدولي للأفلام، لعرض 24 فيلما من 20 دولة عربية وأجنبية، بينها الفيلم الكويتي «في داخلي» للمخرج الشاب عبدالعزيز البلام. وأعلنت وزيرة الثقافة الأردنية بسمة النسور انطلاق فعاليات المهرجان بدورته السادسة، في حفل أقيم بمركز الملك الثقافي الملكي، بحضور جماهيري واسع تقدمهم سفير الكويت لدى الأردن عزيز الديحاني.

ويطرح فيلم الفنتازيا الكويتي «في داخلي» للمخرج البلام حكاية شاب يعيش في عالم المستهزئين، وعلى إثر ذلك يخوض صراعا مريرا مع النفس بين التخيلات والوساوس، وإثبات الذات وإعادة الثقة بالنفس.

وعن فعاليات المهرجان، قال أمين عام وزارة الثقافة الأردنية هزاع البراري في تصريح صحافي، إن المهرجان «منصة» تتيح الفرصة أمام المخرجين الشباب لتقديم أنفسهم إلى الساحة، لاسيما وسط ارتفاع كلفة الانتاج الدرامي. وأضاف البراري أن المهرجان يعد ورشة تدريبية للمخرجين الذين تم اختيارهم من اللجان الفنية، في محاولة من إدارة المهرجان للاقتراب من السينما أكثر كصناعة والابتعاد عن الفيلم التلفزيوني.

من جانبه، قال مدير المهرجان المخرج الأردني عبدالكريم الجراح في تصريح مماثل إن عدد الأفلام التي تقدمت للمشاركة في المهرجان تجاوزت ثلاثة آلاف فيلم من أنحاء العالم كافة. وأضاف الجراح أن لجان الفرز والمشاهدة شاهدت هذه الافلام على مدى شهرين بشكل متواصل لاختيار الافلام المشاركة داخل المسابقة وخارجها، مشيرا إلى ان العروض ستمتد بعد العاصمة عمان الى المحافظات الأردنية كافة.

وشهد حفل الافتتاح عرض فيلم قصير يروي قصة النجاح الفني للممثل الأردني الراحل ياسر المصري، الذي وافته المنية الشهر الماضي، بينما اختارت اللجنة المنظمة المخرج الأردني أحمد دعيبس شخصية المهرجان تكريما له وتقديرا لدوره في الدراما الأردنية والعربية. (كونا)

alqabas.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد المهندس

الدكتور أحمد عبدالقادر محمود المهندس (المملكة العربية السعودية). ولد عام 1949 في المدينة المنورة. عمل كباحث زائر في معهد Smithsonian Institution بواشنطن.عضو في عدد من الجمعيات العلمية العالمية والمحلية, وفي النادي الأدبي بالرياض. بربِّكِ يا أنتِ لا تندمِي وهاتي الذي رفّ في المبْسمِ ولا تتمنَّيْ لنا فُرقة وبعثرة الحب في الأنجم المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع