كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين تتبنى "الفكرة الثقافية الأولى للأطفال" بالتعاون مع مكتبة مصر العامة..والجوائز يوم الجمعةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تنعى الأديب الدكتور محمد بنشريفةكتابان في علم العروض والقافية تصدرهما مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةالشاعر عبدالعزيز سعود البابطين يستقبل رئيس المعهد الدولي للسلام التابع للأمم المتحدة تيري رود لارسنأمسية شعرية مشتركة بين أكاديمية البابطين للشعر العربي والبيت الثقافي العربيإصدارات مؤسسة البابطين الثقافية في معرض الكويت الدولي للكتابمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية بالتعاون مع إذاعة صوت العرب من القاهرة تعلن أسماء الفائزين بالمسابقة الشعرية للموسم الخامسأكاديمية البابطين للشعر العربي أحيت أمسية شعرية نقديةعبدالعزيز سعود البابطين يستقبل رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر مورير ويسلمه دعوة لحضور المؤتمر العالمي للسلام في محكمة العدل الدولية بلاهايغياب مؤثر لصديق المؤسسة الرئيس السوداني الأسبق عبدالرحمن سوار الذهبجدلية الوجود والشعر في ديوان ”مسافر في القفار“ للشاعر عبد العزيز سعود البابطينعبدالعزيز سعود البابطين يشارك في مؤتمر الوزراء المسؤولين عن الثقافة
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

أدبيا حائل وجدة «شريكان» لثلاث سنوات

وقع النادي الأدبي الثقافي بجدة اتفاقية تعاون ثقافي مشترك مع نادي حائل الأدبي بمقر أدبي جدة، حيث نص الاتفاق على إقامة برامج وفعاليات ثقافية وفكرية وتدريبية في المجالات الثقافية والأدبية المتعلقة بالسرد الروائي، وتبادل الدعم الثقافي عبر توفير الكفاءات ذات الخبرة في المجالات الثقافية، وتقديم الاستشارات الثقافية المتخصصة في الرواية والقصة، وكذلك إقامة برامج تدريبية مشتركة لخدمة المجتمع المحلي تهتم بتفعيل النشاط السردي المميز للإنسان السعودي، كما اتفق الطرفان على إقامة شراكة ثقافية مع بعض المؤسسات الثقافية الداخلية والخارجية، وترتيب ما يترتب عليها من فعاليات وبرامج وأنشطة تتناول موضوع الاتفاقية، بالاضافة إلى نقل الفعاليات المهمة عبر البث المباشر من الجانبين وتبادل المطبوعات والعمل على إصدار مطبوعات مشتركة، وإنشاء قناة يوتيوبية لنقل فعاليات الناديين الثقافية.

واتفق الجانبان على تأسيس فريق عمل مشترك لتفعيل اتفاقية التعاون، وإتاحة المرافق الخاصة بكل منهما للآخر للاستفادة منها في إقامة المحاضرات وورش العمل وبرامج التدريب، ونص الاتفاق في آخر بنوده على سريان هذه الاتفاقية لمدة ثلاث سنوات اعتباراً من تاريخ توقيعه.

وقع الاتفاقية، الدكتور عبدالله السلمي رئيس أدبي جدة، والدكتور نايف المهيليب رئيس أدبي حائل.

وقال د.السلمي: تأتي هذه الاتفاقية في إطار تكامل العمل الثقافي وتآزره في المشتركات، ونادي جدة الأدبي ونادي حائل لديهما اهتمام بالجانب السردي سواء من خلال أدب الرحلات أو جائزة الرواية في نادي حائل، أو مجلة الراوي ورواق السرد في نادي جدة الأدبي.

من جانبه قال د.المهيليب: إن هذه الاتفاقية من شأنها تعاضد الناديين على رفع قيمة المنتج الثقافي والأنشطة المستقبلية وسيكون لها كبير الأثر في الشأن الثقافي وخدمة المجتمع.

/www.alriyadh.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد بن ذياب

أحمد بن ذياب (الجزائر). ولد عام 1914 في القنطرة - ولاية بسكرة. حفظ القرآن بين (القنطرة) و (طولقة), وفي (طولقة) تلقى الأصول الأولى للعربيةعنوانه: حي ابن يوسف عبدالله رقم 52- البليدة 9000. غادة تبتهج الدنيا بها تمزج الحسن بورد الخفَرِ صانها الله وحيَّا مالها من جمال أنُفٍ مبتكر المزيد



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع