كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   رئيسة جمهورية مالطا ماري لويز كوليرو بريكا تستقبل عبدالعزيز سعود البابطين‎الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي: ‎مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تساهم في ترسيخ ثقافة السلامفخامة رئيسة جمهورية مالطا ماري لويز كوليرو بريكا تستقبل عبدالعزيز سعود البابطين الأحد المقبلمسابقة ديوان العرب الشعريةافتتاح كرسي "أبو القاسم الشابي للشعر" ودعوة لحضور المنتدى العالمي للسلام في محكمة العدل الدولية مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بحلول عيد الفطر السعيد مسابقة ديوان العرب الشعريةالمغفور له بإذن الله تعالى الشيخ / عبدالله بن خالد بن علي آل خليفهعبدالعزيز سعود البابطين ضيف «بالعربي مع غالب»عبدالعزيز سعود البابطين يستقبل سفراء عرباً وأجانب بمناسبة شهر رمضان المباركمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله عليكم بالخير والسلامعبد العزيز بن سعود البابطين لـ«البيان»: الثقافة تستحق البذل ورسالتها ترتقي بالحياة
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

أبو شميس يفوز “بجائزة الشعر – دورة محمود درويش” ضمن جوائز فلسطين الثقافية

أعلنت مؤسسة فلسطين الدولية، أسماء الفائزين بجوائز فلسطين الثقافية في دورتها السابعة للعام الحالي 2018 ،حيث أكد عضو مجلس الأمناء، الرئيس التنفيذي لمؤسسة فلسطين، الدولية الدكتور أسعد عبدالرحمن أن هذه الجوائز، فضلا عن أنها تحفيز لشباب الأمة العربية وأنصار القضية الفلسطينية من غير العرب أيضا، على ممارسة الإبداع اقتداء بالمبدعين المحتفى بهم، فهي كذلك توكيد على ما قال به المبدعون الفلسطينيون الكبار في أعمالهم، أي الحفاظ على الحقوق الوطنية الفلسطينية والقومية العربية غير القابلة للتصرف.

وجاءت جائزة الشعر – دورة محمود درويش، من نصيب الشاعر عبد االله أبو شميس من الأردن عن ديوانه “الحوار بعد الأخير”. فيما فاز بجائزة غسان كنفاني في الأدب (القصة القصيرة)، عبد السميع بنصابر من المغرب عن مجموعته القصصية “رحلة المجذوب الأخيرة”.

وقد اشتمل الحفل، الذي حمل عنوان “يوم ثقافي لفلسطين- 7 ،”على تكريم الفائزين بالجوائز، وتكريم آخر للشاعر حيدر محمود، الذي ألقى مقاطع من بعض قصائده.

وفي نهاية الحفل، قام رئيس الوزراء الأسبق الدكتور عبد الرؤوف الروابدة ورئيس هيئة المديرين بمؤسسة فلسطين الدولية ميشيل صايغ، والدكتور أسعد عبد الرحمن بتوزيع الجوائز على الفائزين في الدورة الحالية على النحو التالي:

جائزة جمال بدران للفن التشكيلي – دورة عزيز عمورة، الفائز إبراهيم الخطيب من الأردن.

جائزة الشعر – دورة محمود درويش، الفائز عبد االله أبو شميس من الأردن عن ديوانه “الحوار بعد الأخير”.

جائزة غسان كنفاني في الأدب (القصة القصيرة)، الفائز عبد السميع بنصابر من المغرب عن مجموعته القصصية “رحلة المجذوب الأخيرة”.

جائزة إدوارد سعيد في الفكر التنويري العربي المعاصر ونقد الفكر الاستشراقي، الفائز أحمد راسم خولي من فلسطين عن عمله “الاستشراق بين سطوة المؤسسة وسلطة المعرفة، قراءة في فكر إدوارد سعيد”.

جائزة وليد الخطيب عن فئة (حياة الشارع)، الفائز محمد حسام الدين محمود من مصر.

جائزة وليد الخطيب عن فئة (علاقات إنسانية) الفائز حسين محمود محمد من مصر.

جائزة ناجي العلي في الكاريكاتير، وفازت فيها حنين تيسير العمصي من فلسطين

من قطاع غزة، والتي لم تستطع حضور الحفل بسبب الحصار الإسرائيلي المفروض

يذكر أن عدد المشاركات المستوفية لشروط الاشتراك في الدورة الحالية بلغ (249 )عملا جاءت من عدد من أقطار العالم المختلفة. ويبلغ إجمالي الجوائز لهذه الدورة 30 ألف دولار “5 آلاف دولار لكل جائزة” يقدمها سنويا أصدقاء المؤسسة.

www.alapn.co/


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد الشريف

أحمد إبراهيم الشريف (مصر). ولد عام 1926 في مدينة أسوان. دواوينه الشعرية: صور وعبر 1971.عنوانه: 13 شارع محمد نور قاسم ـ أسوان ـ ج.م.ع. أيها الطائر المحلق في الجوِّ تمهل, أما تردُّ سؤالي?! فيم تخشى على حياتك مني لست يا صاح خاتلاً بحبال المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع