كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   بدء التسجيل في الموسم الثاني من "دبلوم الإبداع الشعري" بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر في إيطاليامؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تتمنى لكم سنة هجرية مباركة، وكل عام وأنتم بخير وسلام. 1440عبدالعزيز سعود البابطين يلقي كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: سنقدم في المُنتَدَى العَالَمي الذي سَتُنَظِّمه المُؤسَّسة في مَحكَمَةِ العَدلِ الدوليَّةِ مناهج جاهزة لتدريس ثقافة السلام العادل لمختلف المراحل الدراسية حول العالمالبابطين يلقي كلمتين اليوم في الجمعية العامة للأمم المتحدة والمعهد الدولي للسلامإصدارت مؤسسة البابطين الثقافية في معرض كتاب جمعية الخريجينوداع مؤثر لرجل العلم والأدب د.عبدالله المهنا عضو مجلس أمناء المؤسسةرئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة يوجه دعوة للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين: "عملكم من أجل تعزيز ثقافة السلام معترف به على نطاق واسع عالمياً"مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن عن بدء مسابقتها الشعرية في دورتها السابعة عشرةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن عن بدء مسابقتها الشعرية في دورتها الـ17كل عام وانتم بخيرمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين تنتهي من إعداد نموذج عن 17 مقرراً لتدريس ثقافة السلام العادل في العالملقاء مع الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في مجلة "مرآة الخليج" أجرته الإعلامية ماريا معلوف
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

معرض تشكيلي يجمع فنانين عرباً وأتراكاً

شهدت مدينة إسطنبول افتتاح معرض للفنون التشكيلية تحت عنوان «أطياف»، بمشاركة 26 فنانا من تركيا ودول عربية عدة. يستضيف المعرض اتحاد الكتاب الأتراك، وتنظمه جمعيتان غير حكوميتين مقرهما إسطنبول، هما «الجمعية العربية»، و«الجمعية السورية للفنون التشكيلية». وتستمر فعاليات «أطياف» على مدار أسبوع كامل.

ويهدف المعرض إلى إطلاع المواطنين الأتراك والجاليات العربية المقيمة في تركيا على الفنون التشكيلية المختلفة، التي تضم العديد من الثقافات الشرقية المتنوعة، وفق المنظمين.

ويضم المعرض نحو 50 عملاً فنياً، من بينها 30 لوحة، ونحو 20 من أعمال النحت والحفر.

وقال عمر النمر، رئيس الجمعية السورية للفنون التشكيلية «نسعى من خلال معرض أطياف إلى زيادة الاطلاع الثقافي والحضاري على اللوحات الفنية والتشكيلية لعشرات من الفنانين العرب والأتراك».

وأشار، في كلمته الافتتاحية للمعرض، إلى أن «للمعارض دورا كبيرا في الاندماج بين الفنانين العرب والأتراك، وتبادل الثقافات بين الجانبين».

بدورها، قالت لينا سلجوق أوغلو، إحدى زائرات المعرض، إن «المعارض التي سبقت أطياف، كانت بطابع دموي، إثر الحرب السورية، أما المعرض الحالي فقد حوى الكثير من الرقة؛ حيث يحتوي العديد من اللوحات التاريخية والثقافية». وأضافت لينا «بدأنا نجد في أعمال المعرض الحالي اندماجا تركيا عربيا؛ فالعديد من اللوحات والمنحوتات احتوت على رسومات لمناطق عربية وتركية، إضافة إلى هياكل لمساجد تركية».

وتأسست الجمعية السورية للفنون التشكيلية، في العام الجاري، وتهدف إلى جمع الفنانين السوريين بشكل خاص، والعرب بشكل عام، وتضم نحو 60 فناناً سوريا، وفق الجمعية نفسها. (الأناضول)

alqabas.com


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد المختار الهادي

أحمد المختار الهادي (تونس). ولد عام 1942 في قصر قفصة بتونس. عضو باتحاد الكتاب التونسيين منذ 1978.أعماله الإبداعية الأخرى: مسرحية عمار بو الزور. فأين الصبر يا أيوب? أين الصبر?!! ..بقايا العمر تفنيها بقايا العمر ..المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع