كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   في الذكرى الثالثة عشرة الحزينة لرحيل المغفور له بإذن الله الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباحمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تهنئكم بالعام الجديد وتتمنى لكم أياماً سعيدةأكاديمية البابطين للشعر تحيي أمسية الثلاثاء الشعريةأقامته مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية بالتعاون مع مكتبة مصر العامة 12 طفلاً أسهموا في برنامج "إعادة بناء الإنسان"مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين تتبنى "الفكرة الثقافية الأولى للأطفال" بالتعاون مع مكتبة مصر العامة..والجوائز يوم الجمعةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تنعى الأديب الدكتور محمد بنشريفةكتابان في علم العروض والقافية تصدرهما مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةالشاعر عبدالعزيز سعود البابطين يستقبل رئيس المعهد الدولي للسلام التابع للأمم المتحدة تيري رود لارسنأمسية شعرية مشتركة بين أكاديمية البابطين للشعر العربي والبيت الثقافي العربيإصدارات مؤسسة البابطين الثقافية في معرض الكويت الدولي للكتابمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية بالتعاون مع إذاعة صوت العرب من القاهرة تعلن أسماء الفائزين بالمسابقة الشعرية للموسم الخامسأكاديمية البابطين للشعر العربي أحيت أمسية شعرية نقدية
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

الشاعرة ايمان مصاروة تفوز بجائزة الحركة التقدمية للسلام في فرنسا

فازت الشاعرة والكاتبة الفلسطينية، ابنة الناصرة، ايمان مصاروة بالمركز الأول من الحركة التقدمية للسلام في فرنسا، عن أبحاثها الثلاث في أدب السجون، وذلك كتجربة ابداعية فريدة تليق بالتكريم المستحق.

ويذكر أن ايمان مصاروة شاعرة وكاتبة معروفة حققت شهرة وانتشارًا وحضورًا طاغيًا في المشهد الأدبي والشعري والثقافي، وتتصف ككل شعراء وأدباء الالتزام والمقاومة بالروح الوطنية العالية. وهي من مواليد الناصرة، انهت التعليم بالمرحلتين الابتدائية والثانوية فيها، أحبت الأدب والشعر منذ طفولتها، وبدأت النشر في الصحف والمجلات المحلية كالاتحاد والغد، واصدرت باكورة أعمالها الشعرية وهي في ميعة الصبا وعمر الورود.

وقد صدر لها الكثير من الأعمال الشعرية والابحاث الأدبية، وكانت قد حصلت على جوائز تكريمية وأوسمة ودروع وشهادات تقديرية كثيرة لدورها المميز في اغناء واثراء المشهد الثقافي الفلسطيني، واستحقت لقب شاعرة القدس.

www.alapn.co


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد بنميمون

أحمد محمد بنميمون (المغرب). ولد عام 1949 في مدينة شفشاون. يتابع منذ أكثر من ربع قرن نشر شعره في الصحف والمجلات الوطنية.مؤلفاته : تخطيطات حديثة في هندسة الفقر. ها هنا الجبل, النار يستفتيان الرجال ..وينتظران التي انهمرت كلمة في كتاب ..المزيد



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع