كــويــت يا جـنة في سـاحـة العــرب             ويا (عكاظ) النهى والشعر والأدب

فالشعر في أرضك المعطاء ما نضبت             يومــاً ينابـيعه عن مـائها العــذب

عبدالعزيز سعود البابطين

آخر الاخبار:   بدء التسجيل في الموسم الثاني من "دبلوم الإبداع الشعري" بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشعر في إيطاليامؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تتمنى لكم سنة هجرية مباركة، وكل عام وأنتم بخير وسلام. 1440عبدالعزيز سعود البابطين يلقي كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: سنقدم في المُنتَدَى العَالَمي الذي سَتُنَظِّمه المُؤسَّسة في مَحكَمَةِ العَدلِ الدوليَّةِ مناهج جاهزة لتدريس ثقافة السلام العادل لمختلف المراحل الدراسية حول العالمالبابطين يلقي كلمتين اليوم في الجمعية العامة للأمم المتحدة والمعهد الدولي للسلامإصدارت مؤسسة البابطين الثقافية في معرض كتاب جمعية الخريجينوداع مؤثر لرجل العلم والأدب د.عبدالله المهنا عضو مجلس أمناء المؤسسةرئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة يوجه دعوة للشاعر عبدالعزيز سعود البابطين: "عملكم من أجل تعزيز ثقافة السلام معترف به على نطاق واسع عالمياً"مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن عن بدء مسابقتها الشعرية في دورتها السابعة عشرةمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعلن عن بدء مسابقتها الشعرية في دورتها الـ17كل عام وانتم بخيرمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين تنتهي من إعداد نموذج عن 17 مقرراً لتدريس ثقافة السلام العادل في العالملقاء مع الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في مجلة "مرآة الخليج" أجرته الإعلامية ماريا معلوف
البحث  
تفاصيل نافذة على الثقافة

الشاعرة ايمان مصاروة تفوز بجائزة الحركة التقدمية للسلام في فرنسا

فازت الشاعرة والكاتبة الفلسطينية، ابنة الناصرة، ايمان مصاروة بالمركز الأول من الحركة التقدمية للسلام في فرنسا، عن أبحاثها الثلاث في أدب السجون، وذلك كتجربة ابداعية فريدة تليق بالتكريم المستحق.

ويذكر أن ايمان مصاروة شاعرة وكاتبة معروفة حققت شهرة وانتشارًا وحضورًا طاغيًا في المشهد الأدبي والشعري والثقافي، وتتصف ككل شعراء وأدباء الالتزام والمقاومة بالروح الوطنية العالية. وهي من مواليد الناصرة، انهت التعليم بالمرحلتين الابتدائية والثانوية فيها، أحبت الأدب والشعر منذ طفولتها، وبدأت النشر في الصحف والمجلات المحلية كالاتحاد والغد، واصدرت باكورة أعمالها الشعرية وهي في ميعة الصبا وعمر الورود.

وقد صدر لها الكثير من الأعمال الشعرية والابحاث الأدبية، وكانت قد حصلت على جوائز تكريمية وأوسمة ودروع وشهادات تقديرية كثيرة لدورها المميز في اغناء واثراء المشهد الثقافي الفلسطيني، واستحقت لقب شاعرة القدس.

www.alapn.co


|
  شاعر الاسبوع
§ شاعر الأسبوع أحمد المختار الهادي

أحمد المختار الهادي (تونس). ولد عام 1942 في قصر قفصة بتونس. عضو باتحاد الكتاب التونسيين منذ 1978.أعماله الإبداعية الأخرى: مسرحية عمار بو الزور. فأين الصبر يا أيوب? أين الصبر?!! ..بقايا العمر تفنيها بقايا العمر ..المزيد

  أخبر صديقاً عن الموقع
 
  أضف بريدك
الرسالة
الاسم
البريد الالكتروني:
  



جميع الحقوق محفوظة 2012 - مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري

الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | خريطة الموقع